تابعنا
Banner
أخبار وزير الخارجية

سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان يلتقي عددا من وزراء خارجية الدول المشاركة في اجتماعات مجموعة العشرين بالهند

الخميس 02/3/2023

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي - كلا على حدة - عددا من وزراء خارجية الدول المشاركة في اجتماعات مجموعة العشرين التي عقدت في الهند.

فقد التقى سموه معالي مولود تشاووش أوغلو وزير خارجية الجمهورية التركية ومعالي جيمس كليفرلي وزير الخارجية والتنمية البريطاني ومعالي الدكتور فيفيان بالاكريشنان وزير خارجية جمهورية سنغافورة و معالي ماورو فييرا وزير خارجية البرازيل.

واستعرض سموه وأصحاب المعالي وزراء الخارجية العلاقات الثنائية وعددا من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال مجموعة العشرين ومنها أمن الغذاء والطاقة والعمل متعدد الأطراف والتعاون والتنمية والمساعدات الإنسانية والإغاثة في حالة الكوارث.

وأكد سموه خلال اللقاءات أهمية اجتماعات مجموعة العشرين بالهند في تعزيز العمل متعدد الأطراف والتعاون الدولي من أجل صياغة حلول للعديد من التحديات التي تواجه العالم بالإضافة إلى التباحث في عدد من الملفات المهمة المرتبطة بمسارات التنمية المستدامة في المجتمعات مثل الأمن الغذائي ومكافحة التغير المناخي.

يوجهك هذا الرابط إلى موقع خارجي قد يكون له سياسات مختلفة للمحتوى والخصوصية عن موقع وزارة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة.