اتصل بنا

الاستثمار في الإمارات

تتميز دولة الإمارات ببيئة أعمال اقتصادية نشطة ومزدهرة وجاذبة للاستثمارات الأجنبية المباشرة. وتعتبر دولة الإمارات من أنجح دول العالم في جذب الاستثمارات الأجنبية، حيث تتبوأ المكانة الأولى عربياً وتحتل مكانة متقدمة على مستوى العالم. 

تعتبر دولة الإمارات مركز تجاري استراتيجي يقدم للمستثمرين الأجانب فرصة الدخول إلى الأسواق الإقليمية، فضلا عن الحرية في تحويل الأموال والأرباح، بالإضافة إلى وجود نظم وتشريعات قانونية فعالة، ومحاكم محايدة، وقوانين وتشريعات لحماية رأس المال الأجنبي، وتعريفات جمركية منخفضة تتراوح ما بين 0 – 5  % تقريباً على كافة السلع. ولا يوجد في دولة الإمارات ضريبة على الدخل. وتقدم الدولة خدمات حكومية فعالة (تعمل دولة الإمارات على تطوير مبادرة الحكومة الذكية). 

اصنع في الإمارات

تمثل الهوية الصناعية الموحدة امتدادا للهوية المرئية للإمارات، بعنوان "اصنع في الإمارات"، وتهدف إلى جعل المنتج الصناعي في الدولة انعكاسا لكل ما تمثله هوية الدولة القائمة على التفرد والتميز، ضمن معايير موحدة على مستوى إمارات الدولة تعتمد أعلى معايير الكفاءة والجودة الفائقة، وإبراز المقوم الإماراتي في المنتج الوطني، وتعزيز تنافسية الصناعة والمنتجات الوطنية، بحيث تكون ضمن الصادرات الإماراتية المطلوبة في العالم لنوعيتها وتنافسيتها.

 

His Excellency Dr. Anwar bin Mohammed Gargash

 

 

 

 

 

 

 

وكما أن الهوية الإعلامية المرئية تسعى إلى نقل صورة الإمارات للعالم كتجربة تنموية مذهلة ومسيرة بناء وارتقاء لا تتوقف، فإن الهوية الصناعية الموحدة تسعى إلى تطوير المنتج الإماراتي، في ظل قطاع صناعي ذي مقومات جاذبة، يملك آفاقا تطورية لانهائية، بحيث يكون جزءا من قصة الإمارات وتجربتها الملهمة ومن عناصر تميزها، ورافعة أساسية في مسيرتها التنموية المتسارعة.
 
وتتبنى الهوية الصناعية الموحدة حملة "اصنع في الإمارات" Make it in The Emirates، أول حملة من نوعها لتشجيع المستثمرين والمبتكرين والمطورين ورواد الأعمال، من داخل الدولة وخارجها، للاستثمار في القطاع الصناعي في الإمارات واستغلال كافة الامتيازات والتسهيلات والحوافز لتحقيق أحلامهم بتطوير منتجاتهم وتسويقها وتصديرها.
 
وتهدف الهوية الصناعية الموحدة إلى خلق إحساس بالفخر والاعتزاز بالمنتجات الوطنية، المحلية الصنع، على مستوى الدولة، بحيث تكون بطاقة "صنع في الإمارات" Made in UAE المثبتة على المنتج عاملا محفزا ومشجعا للناس للإقبال عليه، وتفضيلهم المنتج المحلي على غيره، كـ"ماركة" وعلامة تجارية دالة على التميز.

 

His Excellency Dr. Anwar bin Mohammed Gargash

 
تعمل الهوية الصناعية الموحدة على تشجيع وتحفيز قطاع الأعمال بالغ التنوع في دولة الإمارات للتوجه نحو المشاريع الصناعية والمساهمة في تطوير قطاع الصناعات المحلية، في مختلف إمارات الدولة، بالاستفادة من التسهيلات القانونية والتقنية واللوجستية واسعة النطاق.
 
وتسعى الهوية الصناعية الموحدة إلى تبني "عقلية الصانع" في المجتمع الاقتصادي الإماراتي، بين رواد الأعمال المواطنين والمقيمين في الدولة والمستثمرين الأجانب من خارج الإمارات، ضمن ثقافة "اللامستحيل" وبأن أي فكرة مبدعة ومبتكرة يمكن ترجمتها على أرض الواقع، بحيث يتمتع الصانع بحس المغامرة، ويقبض على أي فرصة متاحة للاستثمار في القطاع الصناعي دون تردد، مستفيدا من البيئة الاستثمارية المحفزة في الإمارات. 
يوجهك هذا الرابط إلى موقع خارجي قد يكون له سياسات مختلفة للمحتوى والخصوصية عن موقع وزارة الخارجية والتعاون الدولي لدولة الإمارات العربية المتحدة.