تـابـعنـا
Voting

الاستثمار

تتميز دولة الإمارات ببيئة أعمال اقتصادية نشطة ومزدهرة وجاذبة للاستثمارات الأجنبية المباشرة. وتعتبر دولة الإمارات من أنجح دول العالم في جذب الاستثمارات الأجنبية، حيث تتبوأ المكانة الأولى عربياً وتحتل مكانة متقدمة على مستوى العالم. وتصدّرت الإمارات الدول العربية في قدرتها على استقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة خلال 2016، حيث استحوذت على ما يعادل 29% من إجمالي الاستثمارات الأجنبية المباشرة الواردة إلى الدول العربية.

وقد بلغت تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر لدولة الإمارات (8.78) بليون دولار أمريكي خلال العام 2017، فيما بلغت قيمة الاستثمارات الإماراتية المباشرة في الخارج خلال العام 2017 (11.52) بليون دولار أمريكي. هذا وتتميز الدولة بوجود بنى تحتية حديثة ومتميزة، وتبني سياسة اقتصادية فاعلة، وتشريعات اقتصادية حديثة.

من جهة أخرى، تعتبر دولة الإمارات مركز تجاري استراتيجي يقدم للمستثمرين الأجانب فرصة الدخول إلى الأسواق الأقليمية، فضلا عن الحرية في تحويل الأموال والأرباح، بالإضافة إلى وجود نظم وتشريعات قانونية فعالة، ومحاكم محايدة، وقوانين وتشريعات لحماية رأس المال الأجنبي، وتعريفات جمركية منخفضة تتراوح ما بين 0 – 5  % تقريباً على كافة السلع. ولا يوجد في دولة الإمارات ضريبة على الدخل. وتقدم الدولة خدمات حكومية فعالة (تعمل دولة الإمارات على تطوير مبادرة الحكومة الذكية).

وتعتبر المناطق الحرة من أهم نقاط القوة في الاقتصاد الإماراتي: تتميز المناطق الحرة بإعفاء ضريبي على الدخل بنسبة 100%، ولا يوجد أي قيود على التبادل التجاري، ومعدلات تضخم متدنية، وسهولة الحصول على التمويل من البنوك الدولية.

يوجهك هذا الرابط إلى موقع خارجي قد يكون له سياسات مختلفة للمحتوى والخصوصية عن موقع وزارة الخارجية والتعاون الدولي لدولة الإمارات العربية المتحدة.