اتصل بنا
Banner

البحث بواسطة

بحث حذف

الخدمات القنصلية والتأشيرات

أين تقع مراكز إسعاد المتعاملين (مراكز التصديقات)، وما هي ساعات العمل الرسمية فيها؟

أبوظبــي
• مركز ياس (منطقة مصفح).

دبــــي
• مكتب وزارة الخارجية والتعاون الدولــي
• مركز الطوار
• خدمات 1 (أبراج الامارات)
الشارقة
• مكتب وزارة الخارجية والتعاون الدولي (منطقة الرحمانية - الشارقة)

أوقات العمل:
ساعات العمل الرسمية لجميع مراكز اسعاد المتعاملين من 8:00 صباحا وحتى 3:00 ظهراً ماعدا مركز اسعاد المتعاملين -خدمات 1 في أبراج الإمارات في امارة دبي من الساعة 10:00 صباحاً وحتى 02:00 مساءاً.

ما هي إجراءات التصديق على الأوراق الرسمية داخل دولة الامارات؟

1. التدقيق على الفاتورة
2. التأكد من صحة الختم والتوقيع
3. إبلاغ المتعامل برسوم المعاملة وطلب بطاقة الدفع منه
4. يتم إدخال جهة التصديق في نظام التصديقات الإلكتروني
5. يتم تحديد الرسوم تلقائياً من النظام وإبلاغ المراجع بذلك.
6. يتم خصم مبلغ الرسوم المالية من بطاقة المتعامل وإرجاعها له بعد خصم المبلغ المرفق بالإيصال.
7. يتم طباعة الملصق الإلكتروني ولصقه على الشهادة، ثم يقوم موظف خدمة العملاء بالتوقيع على الملصق.
8. يتم تسليم الشهادة بعد التصديق عليها للمتعامل.

أين تقع بعثات الدولة في الخارج وماهي ساعات العمل؟

يمكنكم معرفة تفاصيل مواقع بعثات دولة الإمارات العربية المتحدة في الخارج من خلال الرابط التالي: https://www.mofaic.gov.ae/ar-ae/Missions/UAE-Missions-Abroad
أوقات العمل الخاصة بكل بعثة موضحة بالصفحة الرسمية الخاصة بكل بعثة على حدة

ما هي المستندات المطلوبة للتصديق داخل دولة الإمارات؟​

الوثيقة المراد التصديق عليها، والتي يجب أن تكون مصدقة من وزارة خارجية الدولة الصادرة عنها الوثيقة، وبعثة دولة الإمارات في هذه الدولة في حال كانت الوثيقة صادرة من خارج الدولة. أما في حال كانت الوثيقة صادرة من داخل دولة الإمارات، فيجب أن تكون مصدقة من الجهة الرسمية المعنية باعتماد وتصديق الوثيقة.

ما هي أنواع الأوراق الرسمية التي يتم تصديقها في مراكز إسعاد المتعاملين (مراكز التصديقات) داخل الدولة؟الشهادات والوثائق الشخصية

للأفراد
الشهادات الدراسية - الشهادات الطبية - شهادات الخبرة - شهادات الميلاد والوفاة - عقود الزواج والطلاق - شهادة لمن يهمه الأمر - عقود العمل - صور جوازات السفر - شهادة الإعالة حصر الإرث (التركة) - التوكيل الخاص والعام.

العقود والاتفاقيات التجارية
قرار محضر اجتماع مجلس الإدارة – الرخص التجارية – عقد تأسيس شركة – شهادة تعهد بفتح أو اغلاق شركة – السجل التجاري – توكيل جلب العمالة – عقود جلب العمالة – عقود معاملة العمرة والحج – الوكالات التجارية – اعتماد الميزانية المالية – تسجيل منتج جديد – تسجيل علامة تجارية.

ماهي قنوات تقديم الاستفسارات او الملاحظات على عملية التصديق على المستندات الرسمية ؟

التواصل مع مركز اتصال وزارة الخارجية والتعاون الدولي على الرقم 80044444، أو من خلال زيارة الروابط الإلكترونية التالي:
الشكاوى
الاقتراحات
الاستفسارات

ماهي رسوم خدمة التصديقات؟

يرجى الرجوع لدليل التصديقات
https://www.mofaic.gov.ae/ar-ae/Services/Forms/attestations-guide

كيف يتم التصديق على المستندات الصادرة عن الدولة التي لا توجد فيها بعثة لدولة الإمارات؟

من خلال مراجعة بعثات الإمارات العربية المتحدة التي لها تمثيل في الدول المجاورة، وفيما يلي أدناه قائمة بعثات الدولة التي تغطي الدول التي لا يوجد لنا تمثيل فيها :
أمريكا :
• البهاماس، بربادوس، الدومنيكان، جرينادا: يتم تغطيتهم من قبل بعثات الدولة في الولايات المتحدة الأمريكية.
• غواتيمالا، السلفادور، بليز: يتم تغطيتهم من قبل بعثة الدولة في المكسيك.
• غويانا، سورينام : يتم تغطيتهم من قبل بعثة الدولة في البرازيل.
• بوليفيا: يتم تغطيتها من قبل بعثة الدولة في تشيلي.
• أورجواي، الباراجواي: يتم تغطيتهم من قبل بعثة الدولة في الارجنتين.
• الأكوادور، كوستاريكا، فنزويلا، هايتي، جامايكا : يتم تغطيتهم من قبل بعثة الدولة في كوبا.
• هندوراس: يتم تغطيتها من قبل بعثة الدولة في بنما.
• نيكاراغوا: يتم تغطيتها من قبل بعثة الدولة في كولومبيا.
أوروبا:
• ليتوانيا: يتم تغطيتها من قبل بعثة الدولة في بولندا.
• البانيا: يتم تغطيتها من قبل بعثة الدولة في اليونان.
• مقدونيا، سان مارينو: يتم تغطيتهم من قبل بعثة الدولة في إيطاليا.
• سلوفاكيا، سلوفينيا: يتم تغطيتهم من قبل بعثة الدولة في النمسا.
• لخنشتاين: يتم تغطيتها من قبل بعثة الدولة في سويسرا.
• أندورا، الفاتيكان: يتم تغطيتهم من قبل بعثة الدولة في إسبانيا.
• البوسنة والهرسك، كوسوفو: يتم تغطيتهم من قبل بعثة الدولة في مونتنيغرو.
• موناكو : يتم تغطيتها من قبل بعثة الدولة في فرنسا.
• استونيا: يتم تغطيتها من قبل بعثة الدولة في السويد.
• لوكسمبورج: يتم تغطيتها من قبل بعثة الدولة في بلجيكا.
• ايسلندا : يتم تغطيتها من قبل بعثة الدولة في بريطانيا.
• مولدوفا: يتم تغطيتها من قبل بعثة الدولة في أوكرانيا.

شرق آسيا والمحيط الهادي:
• تونغا، توفالو، فيجي: يتم تغطيتهم من قبل بعثة الدولة في نيوزلندا.
• فانواتو، جزر سليمان، ساموا : يتم تغطيتهم من قبل بعثة الدولة في استراليا.
• كوريا الشمالية: يتم تغطيتها من قبل بعثة الدولة في الصين.
• كمبوديا: يتم تغطيتها من قبل بعثة الدولة في تايلاند.
• بالاو: يتم تغطيتها من قبل بعثة الدولة في الفلبين.
• بروناي: يتم تغطيتها من قبل بعثة الدولة في ماليزيا.
• بابوا غينيا الجديدة: يتم تغطيتها من قبل بعثة الدولة في سنغافورة.
• لاوس: يتم تغطيتها من قبل بعثة الدولة في فيتنام.
غرب آسيا :
• بوتان: يتم تغطيتها من قبل بعثة الدولة في الهند.
• المالديف: يتم تغطيتها من قبل بعثة الدولة في سريلانكا.
• قرغيزستان: يتم تغطيتها من قبل بعثة الدولة اوزباكستان.
• طاجيكستان: يتم تغطيتها من قبل بعثة الدولة في كازاخستان.

أفريقيا :
• جنوب السودان: يتم تغطيتها من قبل بعثة الدولة في اثيوبيا.
• رواندا، بورندي: يتم تغطيتهم من قبل بعثة الدولة في أوغندا.
• مدغشقر، جزر القمر: يتم تغطيتهم من قبل بعثة الدولة في كينيا.
• مالطا: يتم تغطيتها من قبل بعثة الدولة في تونس.
• مالي والنيجر: يتم تغطيتها من قبل بعثة الدولة في الجزائر.
• زامبيا، الكونغو الديمقراطية، ملاوي: يتم تغطيتهم من قبل بعثة الدولة في تنزانيا.
• الكاميرون، بوركينافاسو: يتم تغطيتهم من قبل بعثة الدولة نيجريا.
• بتسوانا، ليسوتو، زيمبابوي، ناميبيا: يتم تغطيتهم من قبل بعثة الدولة في جنوب أفريقيا.
• سيراليون، ساحل العاج، جامبيا، الرأس الأخضر: يتم تغطيتهم من قبل بعثة الدولة في السنغال.
• الكونغو، الجابون: يتم تغطيتهم من قبل بعثة الدولة في أنغولا.
• سوازيلاند، موريشيس: يتم تغطيتهم من قبل بعثة الدولة في موزمبيق.
غينيا بيساو، غينيا الإستواية، ليبيريا: يتم تغطيتهم من قبل بعثة الدولة في غينيا.

أين تقع مراكز التصديقات خارج دولة الإمارات؟

البعثات الرسمية لدولة الإمارات في الخارج.

إجراءات التصديق للمستندات الصادرة من خارج الدولة؟

خارج الدولة:
•الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية والتعاون الدولي https://www.mofaic.gov.ae
• تطبيق الهاتف الذكي (UAE MOFAIC)
•بعثات الدولة في الخارج

هل توجد خدمة تصديقات لأصحاب الهمم؟

تقدم الوزارة هذه الخدمة للمتعاملين من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة بهدف تقديم خدمة متميزة وسريعة لتصديق مستنداتهم دون حاجتهم لدخول مراكز التصديقات، وتقدم هذه الخدمة حالياً في مركز التصديقات بالمارينا مول – أبوظبي.

كيفية التقديم لخدمة التصديقات من قبل البعثات التمثيلية للدولة في الخارج عبر الموقع الرسمي لوزارة الخارجية والتعاون الدولي أو عبر التطبيق الذكي عبر الهاتف؟

يتم اختيار (الخدمات) وتسجيل الدخول (اسم المستخدمة وكلمة المرور) واتباع الخطوات من مراعاة تسجيل البريد الالكتروني، بعد ذلك يتم اختيار موقع الخدمة (اسم الدولة – بعثة دولة الامارات العربية المتحدة).

س‌. كيفية التقديم لخدمة التصديقات من قبل (البعثات التمثيلية للدولة في الخارج) عبر الموقع الرسمي لوزارة الخارجية والتعاون الدولي أو عبر التطبيق الذكي عبر الهاتف؟

يتم اختيار (الخدمات) وتسجيل الدخول (اسم المستخدمة وكلمة المرور) واتباع الخطوات من مراعاة تسجيل البريد الالكتروني، بعد ذلك يتم اختيار موقع الخدمة (اسم الدولة – البعثة).

كيفية ارسال المستندات لوزارة الخارجية والتعاون الدولي بعد الانتهاء من دفع رسوم التصديقات داخل الدولة؟

التواصل مع شركة التوصيل لتسليم أصل المستند ونسخة من إيصال الدفع ليتم ارسالها لوزارة الخارجية والتعاون الدولي لاستكمال إجراءات التصديق للمستند.

كيفية استرداد المبالغ؟

1. إذا كنت متواجد خارج دولة الإمارات العربية المتحدة وقد تم خصم المبلغ من حسابك؛ يرجى إحضار المستندات الداعمة إلى سفارة أو بعثة الإمارات العربية المتحدة في بلدك من أجل المصادقة على المعاملة.

2. إذا كنت متواجد في دولة الإمارات العربية المتحدة، يرجى استخدام خدمة استرداد المبالغ (رد الايراد الالكتروني) عبر موقعنا الالكتروني

المرفقات المطلوبة من الافراد والشركات وهي كالتالي:
خارج الدولة:

1. الايصال (المراد استرجاعه).
2. كشف البنك المذكور فيه استقطاع المبلغ.
3. صورة الجواز.

داخل الدولة (حامل لبطاقة الهوية الإماراتية):

1. الايصال (المراد استرجاعه).
2. كشف البنك المذكور فيه الاستقطاع المبلغ.
3. رقم الهوية.
4. IBAN
5. عند تصديق مرتين يرجى وضع صورة المعاملة المكتملة + الايصال الخاص بالمعاملة.

الخطوات الخاصة لاستكمال إجراءات الدفع؟

1. تسجيل الدخول للموقع الرسمي لوزارة الخارجية والتعاون الدولي أو التطبيق الذكي باستخدام اسم المستخدم الخاص بكم وكلمة المرور.
2. اختيار المهام (طلباتي).
3. يمكنك الاطلاع على الجدول يوضح (بطاقة مقدم الطلب – رقم المتابعة – اسم الخدمة الالكترونية – حالة الخدمة الالكترونية – تاريخ انشاء الطلب – تاريخ اخر اجراء)
4. الضغط على رقم الطلب الخاص بكم والذي يبدأ ب (ATS- 202XXXXXX) ستقوم الصفحة بالتحديث تلقائياً.
5. الشهادات: بإمكانك الاطلاع على الجدول الذي يوضح (محل الإصدار – نوع الشهادة – العدد).
6. في نفس الجدول بإمكانك استكمال إجراءات الدفع.

خطوات الحصول على إيصال الدفع؟

1. تسجيل الدخول للموقع الرسمي لوزارة الخارجية والتعاون الدولي أو التطبيق الذكي باستخدام اسم المستخدم الخاص بكم وكلمة المرور.
2. اختيار المهام (طلباتي).
3. يمكنك الاطلاع على الجدول يوضح (بطاقة مقدم الطلب – رقم المتابعة – اسم الخدمة الالكترونية – حالة الخدمة الالكترونية – تاريخ انشاء الطلب – تاريخ اخر اجراء)
4. الضغط على رقم الطلب الخاص بكم والذي يبدأ ب (ATS- 202XXXXXX) ستقوم الصفحة بالتحديث تلقائياً.
5. الشهادات: بإمكانك الاطلاع على الجدول الذي يوضح (محل الإصدار – نوع الشهادة – العدد).
6. في نفس الجدول بإمكانك الحصول على إيصال الدفع.

ماهي الإجراءات الخاصة بالتصديق على المستندات الصادرة من خارج الدولة ؟

• التصديق يتم على المستندات الأصلية فقط أو طبق الأصل.
• تصدق كافة المستندات بمختلف أنواعها من قبل خارجية البلد الصادر منها أو الجهة المخولة بالتوقيع حسب الإجراءات والأنظمة المتبعة للبلد.
• يتم التصديق عليها من قبل سفارة دولة الإمارات خارج الدولة او السفارة الأجنبية المعتمدة في الدولة.
• يتم التصديق عليها من قبل وزارة الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة في كافة مراكز اسعاد المتعاملين داخل الدولة( بعد استيفاء مبلغ التصديق) ،حيث يمكنكم إنجاز المعاملة من دون الحاجة لزيارة المراكز داخل الدولة عبر خدمة التوصيل المتاحة..

ماهي الإجراءات الخاصة بالتصديق على المستندات الصادرة من داخل الدولة ؟

• التصديق يتم على المستندات الأصلية فقط أو طبق الأصل.
• تصدق كافة المستندات بمختلف أنواعها من قبل جهة الإصدار للمستند.
• يتم التصديق عليها من قبل وزارة الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة في كافة مراكز اسعاد المتعاملين داخل الدولة (بعد استيفاء مبلغ التصديق) ،حيث يمكنكم إنجاز المعاملة من دون الحاجة لزيارة المراكز داخل الدولة عبر خدمة التوصيل المتاحة.

التعديل المطلوب في الطلبات المقدمة عبر موقع وزارة الخارجية والتعاون الدولي أو عبر التطبيق الذكي؟

توجد ملاحظة من قبل مسؤول التصديقات في المهام (طلباتي).

عدم وجود بعثة لدولة الامارات العربية المتحدة؟

يرجى التواصل مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي عبر الهاتف 80044444 أو تقديم الاستفسار عبر الموقع الرسمي لوزارة الخارجية والتعاون الدولي وسيتم موافاتكم بالإجراءات.

ما و الوقت المستغرق لإنجاز خدمة تصديق الأوراق الرسمية والشهادات والفواتير التجارية؟

12 دقيقة في حال زيارة المراكز
3-5 أيام عمل في حال اختيار خدمة التوصيل داخل الدولة

من هي الفئات المستفيدة من خدمة التصديقات؟


فئات حكومية، شركات خاصة، أفراد، البعثات الأجنبية في الدولة

ما هي قنوات تقديم خدمة تصديق الأوراق الرسمية والشهادات والفواتير التجارية؟


• الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية والتعاون الدولي https://www.mofaic.gov.ae
• تطبيق الهاتف الذكي (UAE MOFAIC)
• مراكز التصديقات داخل الدولة
• بعثات دولة الإمارات العربية المتحدة في الخارج

إجراءات التصديق للمستندات الصادرة من دولة الامارات العربية المتحدة؟


داخل الدولة:
• الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية والتعاون الدولي https://www.mofaic.gov.ae
• تطبيق الهاتف الذكي (UAE MOFAIC)
.

ما هي خدمة تصديق الأوراق الرسمية والشهادات والفواتير التجارية؟

تقدم وزارة الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة خدمة التصديق على الوثائق والمستندات بأنواعها ويعتبر التصديق اجراء يفيد بصحة الختم والتوقيع على الوثيقة أو المستند سواء الصادر من الدولة أو من خارجها.
تشمل خدمة التصديقات التي تقدمها مراكز إسعاد المتعاملين داخل الدولة وبعثات الدولة في الخارج هي التصديق على الشهادات العادية والصادرة من داخل الدولة وخارجها من شهادات دراسية وطبية وعقود زواج وطلاق ووكالات وغيرها، إضافة إلى التصديق على العقود والاتفاقيات التجارية

صعوبات أو خلل خلال تعبئة الطلبات؟

يرجى التأكد من:
- تعبئة كافة الحقول الإلزامية،
- ضرورة تعبئة الحقول بالشكل الصحيح.
- الالتزام بحجم المرفق المحدد وهو 1 MB

هل لديك استفسار عن استخدام الموقع والإجراءات المطلوبة وكيفية تعبئة الطلب؟

يرجى التأكد من قراءة بطاقة الخدمة بشكل كامل والتأكد من توافر المعلومة على الموقع وفي حال الرغبة في الحصول على المزيد من المعلومات يرجى التواصل مع مركز الاتصال على الرقم 80044444

الاستفسار عن وضعية معاملة تم تقديمها أو تحت الإجراء

يرجى الذهاب لخيار المعاملات غير المنتهية وسيتم إظهار حالة المعاملة

.​كيف يتم التصديق على المستندات الصادرة عن الدولة التي لا توجد فيها بعثة لدولة الامارات؟​

من خلال مراجعة بعثات الإمارات العربية المتحدة التي لها تمثيل في الدول المجاورة

ماهي آلية التصديق على الأوراق الرسمية خارج دولة الإمارات؟

تتم عملية التصديق في بعثات الدولة التمثيلية في الخارج مباشرة في مقر البعثة أو عن طريق البريد السريع أو يمكنك البدء بتقديم الخدمة عن طريق الموقع الإلكتروني من خلال الدخول على الرابط التالي :
https://www.mofaic.gov.ae/ar-ae/Services/attestation
وثم إتمام الخدمة زيارة سفارة دولة الامارات العربية المتحدة

أين تقع مراكز اسعاد المتعاملين ( مراكز التصديقات) داخل الدولة؟

أبوظبــي
• مركز ياس (منطقة مصفح).

دبــــي
• مكتب وزارة الخارجية والتعاون الدولــي
• مركز الطوار
• خدمات 1 (أبراج الامارات)
الشارقة
• مكتب وزارة الخارجية والتعاون الدولي (منطقة الرحمانية - الشارقة)

ماهي ساعات العمل الرسمية في مراكز اسعاد المتعاملين ( مراكز التصديقات)؟

ساعات العمل الرسمية لجميع مراكز اسعاد المتعاملين من 8:00 صباحا وحتى 3:00 ظهراً ماعدا مركز اسعاد المتعاملين -خدمات 1 في أبراج الامارات في امارة دبي من الساعة 10:00 صباحاً وحتى 02:00 مساءاً.

هل يتوجب أخذ موعد لزيارة البعثات للحصول على خدمة التصديق ؟

ليس من الضروري أخذ موعد مسبق لزيارة السفارة للحصول على تصديق/ علما بأن الخدمة قد تتأثر في بعض البعثات نظرا للأوضاع الراهنة مع مراعاة التواصل مع سفارة دولة الامارات العربية المتحدة للتأكد من كيفية الحصول على الخدمة

ماهي أنواع البطاقات المعتمدة المستخدمة لعملية الدفع في مراكز اسعاد المتعاملين ( مراكز التصديقات )؟

جميع أنواع البطاقات الائتمانية / الدرهم الكتروني

كيف يتم انجاز المعاملة Online؟

عن طريق الدخول على موقع وزارة الخارجية والتعاون الدولي(https://www.mofaic.gov.ae)
أو من خلال التطبيق الذكي UAE MOFAIC
• اختيار "الخدمات" خدمة تصديق الأوراق الرسمية والشهادات والفواتير التجارية
• الدخول عبر خدمة الشركات أو الأفراد وتعبئة جميع الحقول المطلوبة.
• بإمكانكم اختيار طريقة استكمال إجراءات التصديق للمستندات بإختيار أحد الخيارات المتوفرة عبر الموقع/ التطبيق الذكي وهي: خدمة التوصيل (ارسال المستندات وايصال الدفع عن طريق شركة التوصيل لتسليمها لأحد مراكز اسعاد المتعاملين) أو اختيار خدمة المواعيد (أخذ موعد مسبق لزيارة أحد مراكز اسعاد المتعاملين) لاستكمال إجراءات التصديقات.
• بعد ذلك بإمكانكم استكمال إجراءات الدفع من التقديم على الخدمة ودفع الرسوم المطلوبة.

ما هي قنوات تقديم خدمة تصديق الأوراق الرسمية والشهادات والفواتير التجارية؟


• الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية والتعاون الدولي https://www.mofaic.gov.ae
• تطبيق الهاتف الذكي (UAE MOFAIC)
• مراكز التصديقات داخل الدولة
• بعثات دولة الإمارات العربية المتحدة في الخارج

ما هي الخدمات الاختيارية المتاحة في مراكز إسعاد المتعاملين داخل الدولة؟

كاونتر خاص بذوي الهمم وكبار السن والحوامل في مراكز التصديقات
خدمة التوصيل (البريد السريع)
خط ساخن لأخذ المواعيد في جميع مراكز التصديقات: 024965554
تتوفر مواقف خاصة لذوي الهمم لكل من فروع أبوظبي ودبي
خدمة أخذ المواعيد لتصديق المستندات عبر الموقع الإلكتروني
توفر خدمة التصديق عندك (تخص كبار السن وأصحاب الهمم، وتتوفر في مراكز التصديقات(فرع دبي، الشارقة، مصفح)

القوى البشرية والتوظيف

كيف يمكن التقديم على طلب وظيفة في وزارة الخارجية والتعاون الدولي؟


يتميز العمل في وزارة الخارجية والتعاون الدولي بطبيعته الخاصة، والتي تفتح آفاقاً مهنية واسعة، وتدرجاً وظيفياً محدداً. ويتسم العمل بالتطور المستمر وقلة الروتين، وتوفير فرص العمل للإداريين والدبلوماسيين خارج الدولة، فضلاً عن اكتساب الخبرة بتمثيل الدولة حول العالم. وللإطلاع على الفرص المتاحة، وشروط التعيين، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي:
التوظيف

كيف يمكن التقديم على أكاديمية الإمارات الدبلوماسية، وما هي البرامج المتاحة فيها؟

في حين أن غالبية طلابنا هم موظفون جدد في وزارة الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات، إلا أن أبواب الأكاديمية مفتوحة أمام المتقدمين من الجهات الحكومية وشبه الحكومية من جميع أنحاء الدولة، لكن يشترط أن يتم ترشيح المتقدمين من قبل مؤسساتهم لكي يتم قبولهم في الأكاديمية. إذا كنت مهتماً بالالتحاق بالأكاديمية، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: أكاديمية الإمارات الدبلوماسية

خدمة إصدار البطاقات الدبلوماسية

كيف أحصل على الرقم الموحد؟

من خلال مراجعة مندوب السفارة للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية مع نسخة من جواز السفر .

ما هو الوقت المستغرق لإصدار البطاقة ؟

يوم عمل

كم مدة صلاحية البطاقة؟

4 سنوات

هل من الظروري إبراز تقرير من الشرطة عند فقدان البطاقة؟

نعم

ما هي الوثائق المطلوبة للتقديم على خدمة إصدار البطاقات الدبلوماسية؟

مذكرة البعثة مع ختم السفارة والتوقيع.
نسخة من جواز السفر ملون مع ختم الدخول.
صورة بخلفية بيضاء.
نسخة من التأشيرة إن وجدت.

ماهي شروط ومتطلبات التقديم على خدمة إصدار البطاقات الدبلوماسيبة؟

مذكرة من البعثة يثبت عمله فيها .
لا يحمل إقامة فعالة في جوازه عند تقديم الطلب
التأكد من تاريخ صلاحية الجواز بحيث لا يتجاوز ستة أشهر

ما هي قنوات التقديم على خدمة إصدار البطاقات الدبلوماسية؟

• الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية والتعاون الدولي https://www.mofaic.gov.ae
• تطبيق الهاتف الذكي (UAE MOFAIC)

ما هي رسوم التقديم على خدمة إصدار البطاقات الدبلوماسية؟

لاتوجد رسوم

خدمة إصدار الجوازات الدبلوماسية والخاصة والمهمة

ما هي الوثائق المطلوبة للتقديم على خدمة إصدار الجوازات الدبلوماسية والخاصة ولمهمة؟

كتاب من الجهة الطالبة
نسخة من المرسوم أو القرار الخاص بصاحب العلاقة في حال كان سبب الاستحقاق مرتبطاً بوظيفة
نسخة من بطاقة الهوية
نسخة من الجواز العادي
نسخة من خلاصة القيد
إرفاق صورة شخصية حسب المواصفات التالية حديثة وملونة بخلفية بيضاء مقاس (4*6) موجهة للكاميرا مباشرة بالزي الوطني الإماراتي أو بالبدلة الرسمية

ماهي شروط ومتطلبات التقديم على خدمة إصدار الجوازات الدبلوماسية والخاصة ولمهمة؟

أن يكون من مواطني الدولة المستحقين للجواز.
أن يكون على رأس عمله للجهات الحكومية و يشغل المنصب .

ما هي قنوات التقديم على خدمة إصدار الجوازات الدبلوماسية والخاصة ولمهمة؟

• الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية والتعاون الدولي https://www.mofaic.gov.ae
• تطبيق الهاتف الذكي (UAE MOFAIC)

ما هي رسوم التقديم على خدمة إصدار الجوازات الدبلوماسية والخاصة ولمهمة؟

لاتوجد رسوم

ما هو الوقت المستغرق لإصدار جواز دبلوماسي/خاص/لمهمة؟


يومين عمل

هل نستطيع تقديم الطلب عن طريق مكتب دبي و الشارقة ؟؟

يكون فقط استلام وتسليم الطلبات يدويا وعليه يتم ارسال الطلبات من دبي والشارقة مع المندوب يومي الاثنين و الأربعاء

شؤون المواطنين والخدمات المقدمة لهم

ما هي إجراءات إصدار جواز الطوارئ؟

في حال انتهاء صلاحية جواز السفر أو تلفه أو فقدانه أو المواليد الجدد أثناء تواجد المواطن خارج الدولة، فإنه يتم التقديم على طلب إصدار جواز للطوارىء عبر موقع وزارة الخارجية والتعاون الدولي والتطبيق الذكي، والذي يمكن الإطلاع على شروط إصداره، وكيفية تقديم الطلب من خلال الرابط الإلكتروني التالي:
https://www.mofaic.gov.ae/
أو من خلال التطبيق الذكي UAE MOFAIC

كيفية التسجيل في خدمة تواجدي؟

• اختيار وزارة الخارجية والتعاون (www.mofaic.gov.ae) أو التطبيق الذكي (UAE MOFAIC)
• يقوم المتعامل بتسجيل الدخول على (الهوية الرقمية)
• سيتم تحويله إلى البوابة الإلكترونية لوزارة الخارجية والتعاون الدولي
• الدخول على خدمة تواجدي من قائمة الأفراد

ما هي الدول التي تعفي المواطنين من تأشيرة الدخول المسبقة؟

يمكن الإطلاع على قائمة الدول التي تعفي مواطني الدولة من تأشيرة السفر المسبقة، ومعرفة طبيعة الإعفاء الذي يحصل عليه حسب نوع الجواز، من خلال زيارة الرابط الإلكتروني التالي:
اعفاءات التأشيرة

ما هي القنوات التي يتم من خلالها تقديم الإستفسارات أو الملاحظات المتعلقة بخدمات المواطنين؟

يمكن تقديم الإستفسارات أو الملاحظات المتعلقة بخدمات المواطنين من خلال التواصل مع مركز الاتصال التابع لوزارة الخارجية والتعاون الدولي على الرقم المجاني 80044444، أو من خلال زيارة الرابط الإلكتروني التالي:
الشكاوي والاقتراحات والاستفسارات

ماهي إجراءات تجديد جواز السفر خارج الدولة؟

يشترط التقديم على خدمة تجديد جواز السفر خارج الدولة وجود ما يثبت الإقامة الطويلة، والتي تكون بالعادة لغرض الدراسة أو العلاج أو العمل وأن يرفق مستند ما يثبت ذلك، ومن ثم التقديم على الخدمة والاطلاع على المستندات المطلوبة من خلال الرابط الإلكتروني التالي: تجديد الجواز للمواطنين بالخارج

ماهي وثيقة التأمين الصحي "مسافر" وكيف يتم التقديم عليها وما هي الرسوم ؟ وهل تشمل جميع الحالات؟

هو برنامج تأمين صحي متخصص للحالات الصحية الطارئة خارج الدولة، والتي قد يتعرض لها مواطنو الدولة أثناء تواجدهم في الخارج. وللحصول على المعلومات الخاصة بـ"مسافر"، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: مسافر

ما هو مسافر؟

برنامج تأمين صحي متخصص للحالات الصحية الطارئة خارج الدولة والتي قد يتعرض لها مواطني الدولة أثناء تواجدهم في الخارج

كيف يتم شراء برنامج مسافر؟

الدخول على الرابط الإلكتروني الخاص بمسافر لشراء الوثيقة
https://www.musafer.ae/musaferApp/loadHomePage.action

ماهي منافع مسافر؟

الرجوع لموقع مسافر لمعرفة المنافع
https://www.musafer.ae/musaferApp/loadHomePage.action

كيفيه الحصول على جواز سفر لأبناء المواطنين المولودين في الخارج؟

تقوم وزارة الخارجية والتعاون الدولي ممثله ببعثاتها في الخارج بأصدار جواز طوارئ للمواليد الجدد من أبناء المواطنين لتسهيل دخولهم الدولة ومن ثمه على المواطن مراجعة الجهات المعنية في الدولة لاستخراج أوراق ثبوتية للمولود.

ما هي رسوم برنامج مسافر؟

تحدد بحسب الفئة العمرية التي ينتمي لها المشترك على النحو التالي:
 فئة (يوم-18 سنة): 250 درهم إماراتي (غير شاملة ضريبة القيمة المضافة).
 فئة (19-99 سنة): 399 درهم إماراتي (غير شاملة ضريبة القيمة المضافة).

كيف أستطيع التسجيل في برنامج مسافر؟

عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص ببرنامج مسافر.
https://www.musafer.ae/musaferApp/loadHomePage.action

هل توجد مزايا خاصة في تقديم الخدمات لذوي الهمم في مراكز سعادة المتعاملين؟

يوجد كاونتر مخصص لأصحاب ذوي الهمم
تتوفر مواقف خاصة لذوي الهمم لكل من فروع أبوظبي ودبي
توفر خدمة التصديق عندك (تخص كبار السن وأصحاب الهمم، وتتوفر في مراكز التصديقات(فرع دبي، الشارقة، مصفح)

ما هي قنوات التقديم على خدمة تواجدي؟

• الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية والتعاون الدولي https://www.mofaic.gov.ae
• تطبيق الهاتف الذكي (UAE MOFAIC)

ما هي الوثائق المطلوبة للتقديم على خدمة تواجدي؟

لايوجد - مطلوب معلومات تاريخ السفر الى الخارج وتاريخ العودة الى الدولة (التاريخ من تذكرة السفر)

  إضافة وجهه في خدمة تواجدي ؟

يقوم المتعامل بتسجيل الدخول على (الهوية الرقمية)
اختيار وزارة الخارجية والتعاون (www.mofaic.gov.ae) أو التطبيق الذكي ((UAE MOFAIC).
• سيتم تحويله إلى البوابة الإلكترونية لوزارة الخارجية والتعاون الدولي
• الدخول على خدمات الأفراد
• اختيار خدمة تواجدي
• اختيار نوع الخدمة
• إضافة بيانات الرحلة
• إرسال الطلب

ماهي شروط ومتطلبات التقديم على خدمة تواجدي؟

1- أن يكون من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة
2- التسجيل في (الهوية الرقمية)

ما هو الوقت المستغرق للحصول على جواز طوارئ

يمكن للمواطن الحصول على جواز الطوارئ خلال يومي عمل ، ولكنها تخضع للشروط والقوانين.

من يقدم خدمة تجديد جواز السفر؟

- تقدم وزارة الخارجية والتعاون الدولي خدمة تجديد جواز السفر للمواطنين المقيمين خارج الدولة بالتنسيق مع الإدارة العامة للهيئة الإتحادية والهوية وللأسباب التالية (العلاج، الدراسة، العمل).

ما هي رسوم جواز الطوارئ ؟

يتم تحصيل رسوم خدمة جواز الطوارئ إلكترونيا" عبر الموقع وهي بقيمه 150 درهم إماراتي.

ما هي رسوم تجديد جواز السفر؟

رسوم تجديد جواز السفر 60 درهم إماراتي

ما هي الإجراءات المتبعثة للحصول على جواز طوارئ للمواليد الجدد؟

يتم تقديم طلب جواز طوارئ – للمواليد الجدد على موقع وزارة الخارجية والتعاون الدولي والتطبيق الذكي مع استيفاء المستندات المخصصة للطلب:
-صورة شهادة ميلاد الطفل مصدقة من وزارة خارجية بلد المقر وبعثة الدولة في الخارج
- صورة عن جواز سفر الأب أو بطاقة الهوية
- صورة عن جواز سفر الام
-صورة من خلاصة القيد كاملة
- إذا كانت الزوجة غير مضافة في خلاصة القيد(مواطنة أو أجنبية) يتم إرفاق صورة عقد الزواج (مصدقة من وزارة خارجية مقر البعثة أو السفارة).
- مراجعة المواطن بعثة الدولة في دولة المقر لإستلام جواز الطوارئ.

ماهي إجراءات تجديد جواز السفر خارج الدولة؟

يشترط التقديم على خدمة تجديد جواز السفر خارج الدولة وجود ما يثبت الإقامة الطويلة، والتي تكون بالعادة لغرض الدراسة أو العلاج أو العمل وأن يرفق مستند ما يثبت ذلك، ومن ثم التقديم على الخدمة والاطلاع على المستندات المطلوبة من خلال القنوات الذكية لوزارة الخارجية والتعاون الدولي

ما هي الإجراءات المتبعه في حال فقدان مواطن لجواز سفره خارج الدولة؟

- يجب على المواطن بمراجعة أقرب مخفر شرطة والتعميم على الجواز عبر عمل بلاغ لفقدانه.
- التقديم على طلب جواز طوارئ على موقع وزارة الخارجية والتعاون الدولي أو التطبيق الذكي مع استيفاء المستندات المخصصة للطلب:
-صورة عن خلاصة القيد كاملة
-صورة من جواز السفر المفقود
-صورة من محضر فقدان جواز السفر مصدق عليه من قبل وزارة خارجية بلد المقر وبعثة الدولة في الخارج.
- مراجعة المواطن بعثة الدولة في دولة المقر لإستلام جواز الطوارئ.

ما هي إجرا ءات التقديم لخدمة تجديد الجواز؟

1- تسجيل الدخو ل على أحد القنوات الذكية لوزارة الخارجية والتعاون الدولي عن طريق (الهوية الرقمية) وذلك بإدراج اسم المستخدم والكلمة السرية.
2- اختيار إصدار جوازات السفر ووثائق عودة من قائمة خدمات الافراد واختيار تجديد جواز سفر المواطنين الموجودين في الخارج والضغط على بدء الخدمة لملأ نموذج تقديم الخدمة
3- استلام رسالة نصية و رسالة إلكترونية بنجاح العملية مع بيان الرقم المرجعي
4- مراجعة بعثة الدولة في بلد المقر لتسليم أصل جواز السفر الأصلي وصورة الشخصية ودفع رسوم الخدمة في مقر البعثة.
5- بعد تجديد جواز السفر يتم التواصل مع المواطن من قبل البعثة لزيارتهم لإستلام اصل جواز السفر القديم والجديد.

ما هي الوثائق المطلوبة لخدمة تجديد الجواز؟


- صورة عن جواز السفر
- إرفاق ما يثبت تواجد المواطن خارج الدولة بالتفصيل
- صورة شخصية

ماهي الوثائق المطلوبة لإصدار جواز طوارئ؟


إصدار جواز الطوارئ للمواليد الجدد:
• صورة شهادة ميلاد الطفل مصدقة من وزارة خارجية بلد المقر وبعثة الدولة في الخارج.
• صورة عن جواز سفر الأب أو بطاقة الهوية
• صورة عن جواز سفر الام
• صورة من خلاصة القيد كاملة
• إذا كانت الزوجة غير مضافة في خلاصة القيد(مواطنة أو أجنبية) يتم إرفاق صورة عقد الزواج (مصدقة من وزارة خارجية مقر البعثة أو السفارة)

إصدار جواز الطوارئ بحكم فقدان الجواز العادي:
• صورة عن خلاصة القيد كاملة
• صورة عن جواز السفر المفقود
• صورة عن محضر فقدان جواز السفر مصدق عليه من قبل وزارة خارجية بلد المقر وبعثة الدولة في الخارج
إصدار جواز الطوارئ بحكم انتهاء الجواز العادي:
• صورة جواز السفر أو صورة بطاقة الهوية
• صورة من خلاصة القيد كاملة
• كتاب خطي مع المستندات الرسمية الداعمة أو الموضحة لأسباب البقاء بالخارج

إصدار جواز الطوارئ بحكم تلف الجواز العادي:
• صورة جواز السفر أو صورة بطاقة الهوية الإماراتية
• صورة من خلاصة القيد كاملة
• كتاب خطي يوضح أسباب تلف الجواز أو بلاغ من الشرطة
• عند الحضور إلى السفارة: إحضار جواز السفر التالف وتسليمه للبعثة.

إصدار جواز الطوارئ للمواليد فوق السنة:
• صورة شهادة ميلاد الطفل مصدقة من وزارة خارجية بلد المقر وبعثة الدولة في الخارج.
• صورة عن جواز سفر الاب او بطاقة الهوية
• صورة عن جواز سفر الام
• صورة من خلاصة القيد كاملة
• إذا كانت الزوجة غير مضافة في خلاصة القيد(مواطنة أو أجنبية) يتم إرفاق صورة عقد الزواج (مصدقة من وزارة خارجية مقر البعثة أو السفارة)

مشاكل الخدمات وبوابة الدفع

أين تقع وزارة الخارجية والتعاون الدولي وما هي ساعات العمل؟

شارع الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود ، البطين - أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة
لتفاصيل أكثر يمكنكم زيارة الرابط التالي: https://www.mofaic.gov.ae/ar-ae/Contact-us
أوقات العمل: 8:00 ص الى 4:00 م

هل ترغب في الاستفسار عن وضعية معاملة تم تقديمها أو تحت الاجراء

يرجى الذهاب لخيار المعاملات غير المنتهية وسيتم إظهار حالة المعاملة

ما هي فروع وزارة الخارجية والتعاون الدولي وما هي ساعات العمل؟

مكتب وزارة الخارجية والتعاون الدولي بدبي - حي القنصليات في بر دبي
أوقات العمل:
8:00 ص الى 3:00 م
مكتب وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالشارقة - منطقة الرحمانية
أوقات العمل:
8:00 ص الى 2:00 م

هل يظهر لك خطأ “3ds error” ؟

يرجى التواصل مع البنك الخاص بك أو تغيير نوع البطاقة حيث أنه لا يتم دعم هذا النوع من البطاقات

كيف يتم فتح رابط تحميل المرفقات داخل صفحة طلب الخدمة؟

يرجى محاولة النقر الثنائي على رابط التحميل لاستعراض الملفات في الجهاز وتحميل الملف.

هل أنت غير قادر على إتمام عملية الدفع الإلكتروني؟

إذا ظهر الخطأ في الصفحة الأولى للخدمة يرجى التأكد من إدخال جميع البيانات بالشكل الصحيح.
عند الانتقال إلى الصفحة الثانية من تقديم الطلب يرجى التأكد من النقر على خيار "إتمام الدفع" ومن ثم الموافقة على الشروط والأحكام.
أما إذا ظهر الخطأ في الصفحة الخاصة بإدخال بيانات بطاقة الدفع، فغالباً ما يكون سبب ذلك أن بيانات بطاقة الدفع التي تم إدخالها قد تكون خاطئة، أو أنه يتعين عليكم التواصل مع البنك الخاص بكم، لأن بعض البنوك تلجأ إلى تقييد استخدام البطاقات خارج الدولة، أو قد يكون الخطأ ناتجاً عن أسباب إدارية أو تقنية، وعندها سيكون لدى البنك الصلاحية لمتابعة الموضوع وإبلاغكم بالسبب، وحل المشكلة.
وبالإمكان في حينها إعادة تعبئة الطلب وتجربة الدفع مجدداً.

هل تواجه صعوبات أو خلل خلال تعبئة الطلبات؟

يرجى التأكد من:
- تعبئة كافة الحقول الإلزامية،
- ضرورة تعبئة الحقول بالشكل الصحيح.
- الالتزام بحجم المرفق المحدد وهو 5 MB

هل تواجه صعوبات في التسجيل أو الدخول على الحساب أو تعديل البيانات الشخصية في الموقع الإلكتروني؟

يرجى التأكد من إدخال البيانات بالشكل الصحيح والمحدد في طلب التسجيل مع التأكد من إدخال الرموز المتغيرة الموجودة في أسفل الصفحة بالشكل الصحيح.

هل فشلت كافة المحاولات المذكورة لإنجاح عملية الدفع؟

يرجى إعداد المعلومات التالية ومن ثم الاتصال بموظف خدمة العملاء في مركز الاتصال وتزويده بها ليقوم بمساعدتك.
- اسم الخدمة التي يتم التقديم عليها
- اسم البعثة المراد التقديم لها
- رقم الطلب (إن وجد)
- صورة عن الخطأ والصفحة التي تسبق ظهور الخطأ
- مكان ظهور الخطأ
- البريد الإلكتروني ورقم الهاتف المتحرك

هل قمت بإتمام إجراء طلب الخدمة ولم يصلك البريد الإلكتروني الذي يحتوي على إيصال الدفع؟

يرجى التأكد من وجود البريد الإلكتروني في الـ Junk mail أو التواصل مع مركز الاتصال على الرقم 80044444

هل قمت بمراجعة البعثة ولم يتم العثور على الطلب؟

يرجى التأكد من أنك قمت باختيار البعثة الصحيحة في طلب الخدمة، والتأكد من إتمام عملية الدفع وخصم المبلغ المطلوب

هل قمت بمراجعة البعثة ولم يتم العثور على الطلب؟

يرجى التأكد من أنك قمت باختيار البعثة الصحيحة في طلب الخدمة، والتأكد من إتمام عملية الدفع وخصم المبلغ المطلوب

هل لديك استفسار عن استخدام الموقع الإلكتروني والتطبيق الذكي والإجراءات المطلوبة وكيفية تعبئة الطلب؟

يرجى التأكد من قراءة بطاقة الخدمة بشكل كامل والتأكد من توافر المعلومة على الموقع وفي حال الرغبة في الحصول على المزيد من المعلومات يرجى التواصل مع مركز الاتصال على الرقم 80044444

هل نسيت كلمة المرور؟

في حال نسيان كلمة المرور، يرجى استخدام خيار "نسيت كلمة المرور" وسيتم إرسال رسالة إلكترونية على البريد الإلكتروني المسجل.
في حال لم تنجح المحاولات، يرجى التواصل مع مركز الاتصال في الوزارة على الرقم 80044444

كيفية استرداد المبالغ الماليةالمدفوعة؟


1. إذا كنت متواجد خارج دولة الإمارات العربية المتحدة وقد تم خصم المبلغ من حسابك؛ يرجى إحضار المستندات الداعمة إلى سفارة أو بعثة الإمارات العربية المتحدة في بلدك من أجل المصادقة على المعاملة.

2. إذا كنت متواجد في دولة الإمارات العربية المتحدة، يرجى استخدام خدمة استرداد المبالغ (رد الايراد الالكتروني) عبر موقعنا الالكتروني
المرفقات المطلوبة من الافراد والشركات وهي كالتالي:
خارج الدولة :
1. الايصال (المراد استرجاعه).
2. كشف البنك المذكور فيه استقطاع المبلغ.
3. صورة الجواز.
داخل الدولة (حامل لبطاقة الهوية الإماراتية):
1. الايصال (المراد استرجاعه).
2. كشف البنك المذكور فيه الاستقطاع المبلغ.
3. رقم الهوية.
4. IBAN
5. عند تصديق مرتين يرجى وضع صورة المعاملة المكتملة + الايصال الخاص بالمعاملة.

س. الخطوات الخاصة لاستكمال إجراءات الدفع؟

1. تسجيل الدخول للموقع الرسمي لوزارة الخارجية والتعاون الدولي أو التطبيق الذكي باستخدام اسم المستخدم الخاص بكم وكلمة المرور.
2. اختيار المهام (طلباتي).
3. يمكنك الاطلاع على الجدول يوضح (بطاقة مقدم الطلب – رقم المتابعة – اسم الخدمة الالكترونية – حالة الخدمة الالكترونية – تاريخ انشاء الطلب – تاريخ اخر اجراء)
4. الضغط على رقم الطلب الخاص بكم والذي يبدأ ب (ATS- 202XXXXXX) ستقوم الصفحة بالتحديث تلقائياً.
5. الشهادات: بإمكانك الاطلاع على الجدول الذي يوضح (محل الإصدار – نوع الشهادة – العدد).
6. في نفس الجدول بإمكانك استكمال إجراءات الدفع.

ما هي أنواع تسجيل الدخول على موقع وزارة الخارجية والتعاون الدولي؟

1- تسجيل الدخول عن طريق نظام الدخول الذكي للأفراد UAE PASS
2- تسجيل دخول الشركات/المؤسسات
عن طريق الرابط الالكتروني:
https://www.mofaic.gov.ae/ar-ae/Account/Login

ماذا أحتاج للتسجيل في الهوية الرقمية؟

للمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة الروابط التالية:
https://selfcare.uaepass.ae/
https://selfcare.uaepass.ae/faq

ما هي الهوية الرقمية؟

تم اعتماد نظام الهوية الرقمية (UAE Pass) كمعرف رقمي خاص بك لتحديد الهوية بشكل آمن. توفر هذه الخدمة إمكانية الوصول إلى العديد من خدمات التوقيع والتوثيق داخل دولة الإمارات العربية المتحدة ، حيث تمتلك حساب دخول واحد للتقديم على خدمات عديدة عبر العديد من المؤسسات في الدولة.، لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الرابط التالي: https://selfcare.uaepass.ae/

ظهور Error (404) عند الدخول على على أحد الخدمات أو صفحات الموقع الالكتروني والتطبيق الذكي؟

الخلل تقني : يرجى إرسال صورة الشاشة لرسالة الخطأ التي تظهر مع الرابط الخاص بها مع طلب بيانات الحساب (البريد الإلكتروني- اسم المستخدم – رقم الهاتف المتحرك) ليتم إرسال الخلل إلى الجهة المختصة للمساعدة في حل المشكلة عبر إرسال المشكلة في الصفحة الخاصة بالشكاوي في القنوات الذكية

كيف يمكنني تقديم شكوى أو استفسار أو اقتراح؟

من خلال صفحة الاستفسارات والشكاوي والاقتراحات من خلال الرابط التالي:
https://www.mofaic.gov.ae/ar-ae/Contact-us
أو من خلال التواصل مع مركز الاتصال على رقم: 80044444

ما هي منظومة الدفع الإلكتروني (الدرهم الإلكتروني)؟

منظومة الدرهم الالكتروني (البطاقات الذكية الالكترونية) هي طريقة إلكترونية/ ذكية لتحصيل الإيرادات الحكومية بدلاً من الطرق التقليدية التي تعتمد على الطوابع المالية وإيصالات استلام الإيرادات والدفع النقدي وهي تتميز بالسهولة والبساطة في الاستخدام والاعتماد على احدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في علوم الحاسوب.

يوجهك هذا الرابط إلى موقع خارجي قد يكون له سياسات مختلفة للمحتوى والخصوصية عن موقع وزارة الخارجية والتعاون الدولي لدولة الإمارات العربية المتحدة.