أبوظبــي • مركز ياس (منطقة مصفح). دبــــي • مكتب وزارة الخارجية والتعاون الدولــي • مركز الطوار • خدمات 1 (أبراج الامارات) الشارقة • مكتب وزارة الخارجية والتعاون الدولي (منطقة الرحمانية - الشارقة) أوقات العمل: ساعات العمل الرسمية لجميع مراكز اسعاد المتعاملين من 8:00 صباحا وحتى 3:00 ظهراً ماعدا مركز اسعاد المتعاملين -خدمات 1 في أبراج الإمارات في امارة دبي من الساعة 10:00 صباحاً وحتى 02:00 مساءاً.
• للأفراد • الشهادات الدراسية - الشهادات الطبية - شهادات الخبرة - شهادات الميلاد والوفاة - عقود الزواج والطلاق - شهادة لمن يهمه الأمر - عقود العمل - صور جوازات السفر - شهادة الإعالة حصر الإرث (التركة) - التوكيل الخاص والعام، وغيرها. • العقود والاتفاقيات التجارية • قرار محضر اجتماع مجلس الإدارة – الرخص التجارية – عقد تأسيس شركة – شهادة تعهد بفتح أو اغلاق شركة – السجل التجاري – توكيل جلب العمالة – عقود جلب العمالة – عقود معاملة العمرة والحج – الوكالات التجارية – اعتماد الميزانية المالية – تسجيل منتج جديد – تسجيل علامة تجارية، وغيرها.
• رسوم التصديق: • المستندات الفردية : 150 درهم إماراتي. • الوكالات التجارية (المستندات التجارية): 2000 درهم اماراتي • الفواتير التجارية (حسب الشرائح المعتمدة) ، • لمزيد من المعلومات برجاء الاطلاع على دليل التصديقات • https://www.mofaic.gov.ae/ar-ae/Services/Forms/attestations-guide
• للتقديم على الخدمة عبر الموقع يمكنك اختيار خدمة التوصيل وبمجرد الانتهاء من عملية الدفع سيتم توجيهكم لتعبئة نموذج بغرض تحديد موقع تسليم واستلام المستندات الخاصة بك ( ملاحظة: هذه الخدمة متوفرة فقط في دولة الإمارات العربية المتحدة في الوقت الحالي) • كما يمكنك اختيار خدمة حجز موعد في أحد مراكز سعادة المتعاملين
• يمكنك معرفة أوقات العمل الرسمية لبعثات دولة الامارات العربية المتحدة من خلال زيارة الرابط التالي: https://www.mofaic.gov.ae/en/Missions/UAE-Missions-Abroad
• يمكنك التقديم على خدمة التصديق عبر الموقع الرسمي للوزارة لبعثة دولة الامارات العربية المتحدة في الخارج. بالنسبة لبعض المتعاملين، قد تختلف إجراءات التصديق حسب كل بعثة. يمكنك الحصول على بعض المعلومات من خلال زيارة الرابط الخاص بالبعثات: https://www.mofaic.gov.ae/en/Missions/UAE-Missions-Abroad
• يرجى التأكد من أن الجهات أو البعثات الدبلوماسية المعنية قد اعتمدت المستندات التي تحتاج إلى تصديق قبل التقديم النهائي ولن يتم تصديق المستندات إذا لم تكن مستوفية للمعايير المطلوبة أو كان ينقصها التصديقات المطلوبة من الجهات المختصة (تحقق أدناه مما ينطبق على مستندك (مستنداتك)). • يرجى التأكد من أن المستند (المستندات) الخاصة بك غير مغلفة حرارياً. لا يمكن تصديق الوثائق المغلفة حراريا وسيتم رفضها. • للتصديق على المستندات الصادرة من دولة الامارات ولم يتم التصديق بعد من قبل وزارة الخارجية والتعاون الدولي: تأكد من أن المستند (المستندات) قد تم التصديق عليها من قبل أي جهة رسمية ومعتمدة. • مثال: يجب تصديق شهادة الميلاد من قبل وزارة الصحة ووقاية المجتمع أو الهيئة الصحية المحلية • للتصديق على المستندات الصادرة من خارج دولة الإمارات العربية المتحدة والتي تتطلب تصديقًا في وزارة الخارجية والتعاون الدولي في دولة الامارات العربية المتحدة: تأكد من أن المستند (المستندات) قد تم التصديق عليها من قبل بعثة الدولة في بلد مصدر المستند أو البعثة التمثيلية المعتمدة في الإمارات العربية المتحدة.
• البطاقات الائتمانية / الدرهم الكتروني
• يمكنك تصديق مستنداتك من خلال اختيار أحد الخيارات التالية: • خدمة المواعيد: أخذ موعد مسبق من خلال التقديم عبر الموقع الرسمي للوزارة. • خدمة التوصيل: يمكنك حجز خدمة التوصيل عبر الموقع الرسمي للوزارة • زيارة المركز: يمكنك زيارة أحد مراكز سعادة المتعاملين التابعة للوزارة.
• جميع أنواع البطاقات الائتمانية / الدرهم الكتروني
• تتبع كل بعثة الإجراءات الوقائية حسب إجراءات بلد المقر، لمزيد من المعلومات برجاء الاطلاع على الصفحة الخاصة بالبعثات أو التواصل مع مركز الاتصال 80044444
• يرجى التواصل مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي عبر الهاتف +971-80044444 أو تقديم الاستفسار عبر الموقع الرسمي لوزارة الخارجية والتعاون الدولي وسيتم موافاتكم بالإجراءات.
• من الممكن أي يقوم أي شخص بتصديق مستنداتك بالإنابة عنك
• يرجى التأكد من وجود البريد الإلكتروني في الـ Junk mail أو التواصل مع مركز الاتصال على الرقم 80044444
• يمكن استرداد رسوم الخدمة عن طريق وزارة المالية، حيث يمكنك الوصول إلى الصفحة من خلال اختيار صفحة الخدمات ، تحت بند أخرى والنقر على (رد إيراد إلكتروني)
• نعم يوجد منح تصريح للموظف المحلي الذي على كفالة البعثة.
• التسجيل عبر خدمة الافراد UAE PASS: الرجاء التواصل مع فريق دعم الهوية الرقمية (https://www.uaepass.ae) • التسجيل عبر خدمة الشركات: التواصل مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي
• تسجيل الدخول للموقع الرسمي لوزارة الخارجية والتعاون الدولي أو التطبيق الذكي باستخدام اسم المستخدم الخاص بكم وكلمة المرور. • اختيار المهام (طلباتي). • يمكنك الاطلاع على الجدول يوضح (بطاقة مقدم الطلب – رقم المتابعة – اسم الخدمة الالكترونية – حالة الخدمة الالكترونية – تاريخ انشاء الطلب – تاريخ اخر اجراء) • الضغط على رقم الطلب الخاص بكم والذي يبدأ ب (ATS- 202XXXXXX) ستقوم الصفحة بالتحديث تلقائياً. • الشهادات: بإمكانك الاطلاع على الجدول الذي يوضح (محل الإصدار – نوع الشهادة – العدد). • في نفس الجدول بإمكانك الحصول على إيصال الدفع.
• الدخول على موقع الوزارة باسم المستخدم سابقا • مهامي • طلباتي • الضغط على رقم الطلب ATS- • استكمال عملية الدفع
• اختيار الإمارات العربية المتحدة كموقع لخدمة التصديق، ويمكن التقدم للحصول على هذه الخدمة من خلال اختيار الإمارات العربية المتحدة، ثم الإمارة الخاصة بك، ثم خدمة البريد • تعبئة نموذج خدمة التصديق واتمام عملية الدفع • بمجرد الانتهاء من عملية الدفع، سيتم توجيهك إلى تعبئة نموذج بغرض تحديد موقع تسليم واستلام المستندات الخاصة بك. • ستقوم شركة البريد بالاتصال بك لتنسيق عملية استلام مستندك (مستنداتك). • ملاحظة: هذه الخدمة متوفرة فقط في دولة الإمارات العربية المتحدة في الوقت الحالي *سيتم توفير خدمة الدفع عبر الانترنت قريباً
• بإمكانك زيارة مركز سعادة المتعاملين. يرجى التأكد من إحضار أصل مستنداتك ورقم ايصال الدفع
• يجب عليك إحضار اصل مستنداتك ورقم ايصال الدفع
• يمكنك حجز موعد عن طريق التقديم لخدمة التصديق الذكي عبر الموقع الرسمي أو عبر التطبيق الذكي لوزارة الخارجية والتعاون الدولي
• في الوقت الحالي، خدمة التوصيل المتاحة في موقع وزارة الخارجية والتعاون الدولي متوفرة فقط داخل دولة الامارات العربية المتحدة. بعض البعثات قد تقبل خدمة التوصيل عبر الاتصال. يرجى التكرم بزيارة صفحة البعثات التمثيلية للدولة في الخارج لمزيد من التفاصيل.
• في الوقت الحالي، خدمة المواعيد المتاحة في موقع وزارة الخارجية والتعاون الدولي متوفرة فقط داخل الامارات العربية المتحدة. مع ذلك، من الممكن تقبل بعض البعثات المواعيد عبر الاتصال. برجاء التكرم بزيارة صفحة البعثات التمثيلية للدولة في الخارج لمزيد من التفاصيل.
• يمكنك زيارة صفحة البعثات التمثيلية لدولة الامارات العربية المتحدة في الخارج (https://www.mofaic.gov.ae/en/Missions/UAE-Missions-Abroad)
• تقبل معظم بعثات الامارات العربية المتحدة بطاقات الخصم والبطاقات الائتمانية، قد تختلف طرق الدفع في بعض البعثات، برجاء الاطلاع على الصفحة الخاصة بالبعثات لمعرفة المزيد من التفاصيل أو الاتصال على مركز الاتصال 80044444
• تسجيل الدخول على أحد القنوات الذكية لوزارة الخارجية والتعاون الدولي: • للأفراد: تسجيل الدخول عن طريق الهوية الرقمية UAE PASS • للشركات: إنشاء حساب مستخدم في موقع الوزارة. • من قائمة خدمات الأفراد أو الشركات قم باختيار تصديق الأوراق الرسمية والشهادات والفواتير التجارية والضغط على " بدء الخدمة " لتقديم الطلب. • حدد أصل المستند (المستندات) ونوع المستند (المستندات). • تحقق مما ينطبق على مستنداتك: • للتصديق على المستندات الصادرة من دولة الامارات ولم يتم التصديق بعد من قبل وزارة الخارجية والتعاون الدولي: • تأكد من أن المستند (المستندات) قد تم التصديق عليها من قبل أي جهة رسمية ومعتمدة. • مثال: يجب تصديق شهادة الميلاد من قبل وزارة الصحة ووقاية المجتمع أو الهيئة الصحية المحلية • اذكر عدد المستندات وقم بتحميل المستند (المستندات). • اختر دولة الإمارات العربية المتحدة كموقع للتصديق. بعد ذلك بالإمكان اختيار أحد الخيارات التالية: • تحديد موعد في أقرب مركز سعادة المتعاملين • يرجى تحديد الوقت والتاريخ للموعد والمضي قدمًا في عملية الدفع) • اختيار خدمة البريد. • سيتم إعادة توجيهك إلى بوابة الدفع، ثم يُطلب منك تعبئة موقع الاستلام والتوصيل) • ستتلقى رسالة نصية قصيرة وبريد إلكتروني برقم مرجعي مع تفاصيل المعاملة الخاصة بك. • للمستندات الصادرة من داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وتحتاج إلى تصديق من بعثة دولة الامارات العربية المتحدة في الخارج: • تأكد من أن المستند (المستندات) قد تم التصديق عليها من قبل أحد مراكز سعادة المتعاملين التابعة للوزارة في دولة الإمارات العربية المتحدة • اذكر عدد المستندات وقم بتحميل المستند (المستندات) الداعمة • حدد الدولة والبعثة التي ترغب في التصديق على المستند (المستندات) فيها • سيتم توجيهك إلى بوابة الدفع لإكمال طلبك • ستتلقى رسالة نصية قصيرة وبريد إلكتروني برقم مرجعي مع تفاصيل المعاملة الخاصة بك. • للمستندات الصادرة من خارج دولة الإمارات العربية المتحدة والتي تتطلب تصديقًا من البعثة الإماراتية في بلد مصدر المستند: • تأكد من أن المستند (المستندات) قد تم التصديق عليها من قبل أي جهة رسمية ومعتمدة • مثال: وزارة الخارجية بلد مصدر المستند • اذكر عدد المستندات وقم بتحميل المستند (المستندات) • حدد أسم الدولة والبعثة التي ترغب بتصديق المستند (المستندات) فيها • سيتم توجيهك إلى بوابة الدفع لإكمال طلبك. • ستتلقى رسالة نصية قصيرة وبريد إلكتروني برقم مرجعي مع تفاصيل المعاملة الخاصة بك. • للمستندات الصادرة من خارج دولة الإمارات العربية المتحدة والتي تتطلب تصديقًا في وزارة الخارجية والتعاون الدولي في دولة الامارات العربية المتحدة: • التأكد من أن المستند (المستندات) قد تم التصديق عليها من قبل بعثة دولة الإمارات العربية المتحدة في بلد مصدر المستند أو البعثة التمثيلية المعتمدة في دولة الإمارات العربية المتحدة. • اذكر عدد المستندات وقم بتحميل المستند (المستندات) • اختر دولة الإمارات العربية المتحدة كموقع للتصديق. • بعد ذلك بالإمكان اختيار أحد الخيارات التالية: • تحديد موعد في أقرب مركز سعادة المتعاملين. (يرجى تحديد الوقت والتاريخ للموعد والمضي قدمًا في عملية الدفع). • اختيار خدمة البريد السريع. (سيتم إعادة توجيهك إلى بوابة الدفع، ثم يُطلب منك ملء موقع الاستلام والتوصيل). • ستتلقى رسالة نصية قصيرة وبريد إلكتروني برقم مرجعي مع تفاصيل المعاملة الخاصة بك.
• من 7 أيام إلى 15 يوماً
• نعم يجب مراجعة أقرب مركز شرطة وذلك للحصول على شهادة فقدان ومن ثم تقديمها عبر موقع الوزارة حتى يتسنى إصدار بطاقة جديدة
• 12 دقيقة في حال زيارة المراكز • 3-5 أيام عمل في حال اختيار خدمة التوصيل داخل الدولة
• الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية والتعاون الدولي https://www.mofaic.gov.ae • تطبيق الهاتف الذكي (UAE MOFAIC) • مراكز سعادة المتعاملين داخل الدولة • بعثات دولة الإمارات العربية المتحدة في الخارج
• داخل الدولة: • الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية والتعاون الدولي https://www.mofaic.gov.ae • تطبيق الهاتف الذكي (UAE MOFAIC)
• تقدم وزارة الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة خدمة التصديق على المستندات بأنواعها ويعتبر التصديق اجراء يفيد بصحة الختم والتوقيع على المستند سواء الصادر من الدولة أو من خارجها. • تشمل خدمة التصديقات التي تقدمها مراكز سعادة المتعاملين داخل الدولة وبعثات الدولة في الخارج، التصديق على المستندات الرسمية والصادرة من داخل الدولة وخارجها من شهادات دراسية وطبية وعقود زواج وطلاق ووكالات وغيرها، إضافة إلى التصديق على العقود والاتفاقيات التجارية والفواتير
• يرجى التأكد من: • تعبئة كافة الحقول الإلزامية. • ضرورة تعبئة الحقول بالشكل الصحيح. • الالتزام بحجم المرفق المحدد وهو 1 MB
• ساعات العمل الرسمية لجميع مراكز سعادة المتعاملين من 8:00 صباحا وحتى 3:00 ظهراً ما عدا مركز سعادة المتعاملين - خدمات 1 في أبراج الامارات في امارة دبي من الساعة 9:00 صباحاً وحتى 04:00 مساءً.
• الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية والتعاون الدولي https://www.mofaic.gov.ae • تطبيق الهاتف الذكي (UAE MOFAIC) • مراكز سعادة المتعاملين داخل الدولة • بعثات دولة الإمارات العربية المتحدة في الخارج
• كاونتر خاص بأصحاب الهمم وكبار السن والحوامل في مراكز سعادة المتعاملين • خدمة التوصيل (البريد) • تتوفر مواقف خاصة لأصحاب الهمم لكل من فروع أبوظبي ودبي والشارقة • توفر خدمة التصديق عندك (تخص كبار السن وأصحاب الهمم، وتتوفر في مراكز التصديقات(فرع دبي، الشارقة، مصفح)
• يمنكم تتبع شحنتكم عبر الرابط الإلكتروني الذي سوف يصل اليكم عبر البريد الإلكتروني الخاص بكم
• يجب أن يتم تسليم واستلام المستندات في ذات الموقع
• يمكنك تقديم مستند واحد أو أكثر للخدمة طالما أن المستندات تتبع نفس المجموعة، حيث يمكنك تقديم مستندات متعددة لغايات التصديق. أما إذا كان لديك نوعان مختلفان أو أكثر من المستندات ضمن نفس التكلفة، فيمكنك استخدام خيار "شهادات أخرى" من قائمة الخيارات. • المثال 1: يمكن تجميع شهادتي ميلاد (تكلفة كل منها 150 درهم إماراتي) وشهادة زواج (تكلفتها 150 درهم إماراتي) كـ 3 وثائق تحت خيار "شهادات أخرى" • المثال 2: لا يمكن تصنيف شهادة الميلاد (تكلفة 150 درهم إماراتي) والتوكيل التجاري (تكلفة 2000 درهم إماراتي) على أنها معاملة واحدة
• المستند الأصلي/ المستندات الأصلية ورقم الفاتورة
• يتميز العمل في وزارة الخارجية والتعاون الدولي بطبيعته الخاصة، والتي تفتح آفاقاً مهنية واسعة، وتدرجاً وظيفياً محدداً. ويتسم العمل بالتطور المستمر وقلة الروتين، وتوفير فرص العمل للإداريين والدبلوماسيين خارج الدولة، فضلاً عن اكتساب الخبرة بتمثيل الدولة حول العالم. وللإطلاع على الفرص المتاحة، وشروط التعيين، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: • التوظيف
• في حين أن غالبية طلابنا هم موظفون جدد في وزارة الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات، إلا أن أبواب الأكاديمية مفتوحة أمام المتقدمين من الجهات الحكومية وشبه الحكومية من جميع أنحاء الدولة، لكن يشترط أن يتم ترشيح المتقدمين من قبل مؤسساتهم لكي يتم قبولهم في الأكاديمية. إذا كنت مهتماً بالالتحاق بالأكاديمية، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: أكاديمية الإمارات الدبلوماسية
• من خلال مراجعة مندوب السفارة للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية مع نسخة من جواز السفر .
• 15 يوم عمل
• 4 سنوات
• نعم
• مذكرة البعثة مع ختم السفارة والتوقيع. • نسخة من جواز السفر ملون مع ختم الدخول. • صورة بخلفية بيضاء. • نسخة من التأشيرة إن وجدت.
• مذكرة من البعثة يثبت عمله فيها. • لا يحمل إقامة فعالة في جوازه عند تقديم الطلب • التأكد من تاريخ صلاحية الجواز بحيث لا يتجاوز ستة أشهر
• الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية والتعاون الدولي https://www.mofaic.gov.ae • تطبيق الهاتف الذكي (UAE MOFAIC)
• لاتوجد رسوم
• نعم، توجد غرامة مالية على البعثة في حال عدم استلام البطاقة الصادرة بعد 30 يوم من اشعار اصدار البطاقة.
• كتاب من الجهة الطالبة • نسخة من المرسوم أو القرار الخاص بصاحب العلاقة في حال كان سبب الاستحقاق مرتبطاً بوظيفة • نسخة من بطاقة الهوية • نسخة من الجواز العادي • نسخة من خلاصة القيد • إرفاق صورة شخصية حسب المواصفات التالية حديثة وملونة بخلفية بيضاء مقاس (4*6) موجهة للكاميرا مباشرة بالزي الوطني الإماراتي أو بالبدلة الرسمية
• أن يكون من مواطني الدولة المستحقين للجواز. • أن يكون على رأس عمله للجهات الحكومية و يشغل المنصب.
• الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية والتعاون الدولي https://www.mofaic.gov.ae • تطبيق الهاتف الذكي (UAE MOFAIC)
• لاتوجد رسوم
• يومين عمل
• يكون فقط استلام وتسليم الطلبات يدويا وعليه يتم ارسال الطلبات من دبي والشارقة مع المندوب يومي الاثنين والأربعاء
• في حال انتهاء صلاحية جواز السفر أو تلفه أو فقدانه أو لإصدار جواز للمواليد الجدد أثناء تواجد المواطن خارج الدولة، يتم التقديم على طلب إصدار جواز للطوارئ عبر موقع وزارة الخارجية والتعاون الدولي أو التطبيق الذكي للوزارة كما يمكن الاطلاع على شروط إصدار جواز الطوارئ، وكيفية تقديم الطلب من خلال الرابط الإلكتروني التالي: • https://www.mofaic.gov.ae • أو من خلال التطبيق الذكي UAE MOFAIC
• زيارة الموقع الرسمي لوزارة الخارجية والتعاون الدولي (www.mofaic.gov.ae) أو التطبيق الذكي الخاص بالوزارة (UAE MOFAIC) • يقوم المتعامل بتسجيل الدخول على (الهوية الرقمية) • سيتم تحويله إلى البوابة الإلكترونية لوزارة الخارجية والتعاون الدولي • الدخول على خدمة تواجدي من قائمة الأفراد
• يمكن الإطلاع على قائمة الدول التي تعفي مواطني الدولة من تأشيرة السفر المسبقة، ومعرفة طبيعة الإعفاء الذي يحصل عليه حسب نوع الجواز، من خلال زيارة الرابط الإلكتروني التالي: • اعفاءات التأشيرة
• يمكن تقديم الإستفسارات أو الملاحظات المتعلقة بخدمات المواطنين من خلال التواصل مع مركز الاتصال التابع لوزارة الخارجية والتعاون الدولي على الرقم المجاني 80044444، أو من خلال زيارة الرابط الإلكتروني التالي: • الشكاوي والاقتراحات والاستفسارات
• يشترط التقديم على خدمة تجديد جواز السفر خارج الدولة وجود ما يثبت الإقامة الطويلة، والتي تكون بالعادة لغرض الدراسة أو العلاج أو العمل وأن يرفق مستند ما يثبت ذلك، ومن ثم التقديم على الخدمة والاطلاع على المستندات المطلوبة من خلال الرابط الإلكتروني التالي: تجديد الجواز للمواطنين بالخارج
• تقوم وزارة الخارجية والتعاون الدولي ممثلة ببعثاتها في الخارج بإصدار جواز طوارئ للمواليد الجدد من أبناء المواطنين لتسهيل دخولهم الدولة ثم على المواطن مراجعة الجهات المعنية في الدولة لاستخراج أوراق ثبوتية للمولود.
• يوجد كاونتر مخصص لأصحاب ذوي الهمم • تتوفر مواقف خاصة لذوي الهمم لكل من فروع أبوظبي ودبي • توفر خدمة التصديق عندك (تخص كبار السن وأصحاب الهمم، وتتوفر في مراكز التصديقات(فرع دبي، الشارقة، مصفح)
• الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية والتعاون الدولي https://www.mofaic.gov.ae • تطبيق الهاتف الذكي (UAE MOFAIC)
• لا يوجد - مطلوب معلومات تاريخ السفر تاريخ الخروج من الدولة وتاريخ العودة إلى الدولة (التاريخ المذكور على تذكرة السفر)
يقوم المتعامل بتسجيل الدخول على (الهوية الرقمية) اختيار وزارة الخارجية والتعاون (www.mofaic.gov.ae) أو التطبيق الذكي ((UAE MOFAIC). • سيتم تحويله إلى البوابة الإلكترونية لوزارة الخارجية والتعاون الدولي • الدخول على خدمات الأفراد • اختيار خدمة تواجدي • اختيار نوع الخدمة • إضافة بيانات الرحلة • إرسال الطلب
• أن يكون من مواطني الإمارات العربية المتحدة • التسجيل في (الهوية الرقمية)
• خلال يومي عمل
• تقدم وزارة الخارجية والتعاون الدولي خدمة تجديد جواز السفر للمواطنين المقيمين خارج الدولة بالتنسيق مع الإدارة العامة للهيئة الاتحادية والهوية وللأسباب التالية (العلاج، الدراسة، العمل).
لا يوجد رسوم
• رسوم تجديد جواز السفر 60 درهم إماراتي
• يتم تقديم طلب جواز طوارئ – للمواليد الجدد على موقع وزارة الخارجية والتعاون الدولي والتطبيق الذكي مع استيفاء المستندات المخصصة للطلب: • -صورة شهادة ميلاد الطفل مصدقة من وزارة خارجية بلد المقر وبعثة الدولة في الخارج • صورة عن جواز سفر الأب أو بطاقة الهوية • صورة عن جواز سفر الام • صورة من خلاصة القيد كاملة • إذا كانت الزوجة غير مضافة في خلاصة القيد(مواطنة أو أجنبية) يتم إرفاق صورة عقد الزواج (مصدقة من وزارة خارجية مقر البعثة أو السفارة). • مراجعة المواطن بعثة الدولة في دولة المقر لاستلام جواز الطوارئ.
• رسوم خدمة تجديد جواز السفر نقدية ويتم تسليمها لبعثة الدولة في بلد المقر بعد تجديد الجواز
• يشترط التقديم على خدمة تجديد جواز السفر خارج الدولة وجود ما يثبت الإقامة الطويلة، والتي تكون بالعادة لغرض الدراسة أو العلاج أو العمل وأن يرفق مستند ما يثبت ذلك، ومن ثم التقديم على الخدمة والاطلاع على المستندات المطلوبة من خلال القنوات الذكية لوزارة الخارجية والتعاون الدولي
• يجب على المواطن بمراجعة أقرب مركز شرطة والتعميم على الجواز عبر عمل بلاغ لفقدانه. • التقديم على طلب جواز طوارئ على موقع وزارة الخارجية والتعاون الدولي أو التطبيق الذكي مع استيفاء المستندات المخصصة للطلب: • صورة عن خلاصة القيد كاملة • صورة من جواز السفر المفقود • صورة من محضر فقدان جواز السفر مصدق عليه من قبل وزارة خارجية بلد المقر وبعثة الدولة في الخارج. • مراجعة المواطن بعثة الدولة في دولة المقر لاستلام جواز الطوارئ.
• تسجيل الدخول على إحدى القنوات الذكية لوزارة الخارجية والتعاون الدولي عن طريق (الهوية الرقمية) وذلك بإدراج اسم المستخدم والكلمة السرية. • اختيار إصدار جوازات السفر ووثائق عودة من قائمة خدمات الأفراد واختيار تجديد جواز سفر المواطنين الموجودين في الخارج والضغط على بدء الخدمة لملأ نموذج تقديم الخدمة. 3- بعد تجديد جواز السفر يتم التواصل مع المواطن من قبل البعثة لزيارتهم لاستلام أصل جواز السفر القديم والجديد.
• صورة عن جواز السفر • إرفاق ما يثبت تواجد المواطن خارج الدولة بالتفصيل • صورة شخصية
إصدار جواز الطوارئ للمواليد الجدد: • صورة شهادة ميلاد الطفل مصدقة من وزارة خارجية بلد المقر وبعثة الدولة في الخارج. • صورة عن جواز سفر الأب أو بطاقة الهوية • صورة عن جواز سفر الام • صورة من خلاصة القيد كاملة • إذا كانت الزوجة غير مضافة في خلاصة القيد(مواطنة أو أجنبية) يتم إرفاق صورة عقد الزواج (مصدقة من وزارة خارجية مقر البعثة أو السفارة) إصدار جواز الطوارئ بحكم فقدان الجواز العادي: • صورة عن خلاصة القيد كاملة • صورة عن جواز السفر المفقود • صورة عن محضر فقدان جواز السفر مصدق عليه من قبل وزارة خارجية بلد المقر وبعثة الدولة في الخارج إصدار جواز الطوارئ بحكم انتهاء الجواز العادي: • صورة جواز السفر أو صورة بطاقة الهوية • صورة من خلاصة القيد كاملة • كتاب خطي مع المستندات الرسمية الداعمة أو الموضحة لأسباب البقاء بالخارج إصدار جواز الطوارئ بحكم تلف الجواز العادي: • صورة جواز السفر أو صورة بطاقة الهوية الإماراتية • صورة من خلاصة القيد كاملة • كتاب خطي يوضح أسباب تلف الجواز أو بلاغ من الشرطة • عند الحضور إلى السفارة: إحضار جواز السفر التالف وتسليمه للبعثة. إصدار جواز الطوارئ للمواليد فوق السنة: • صورة شهادة ميلاد الطفل مصدقة من وزارة خارجية بلد المقر وبعثة الدولة في الخارج. • صورة عن جواز سفر الاب او بطاقة الهوية • صورة عن جواز سفر الام • صورة من خلاصة القيد كاملة • إذا كانت الزوجة غير مضافة في خلاصة القيد(مواطنة أو أجنبية) يتم إرفاق صورة عقد الزواج (مصدقة من وزارة خارجية مقر البعثة أو السفارة)
• شارع الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود ، البطين - أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة • لتفاصيل أكثر يمكنكم زيارة الرابط التالي: https://www.mofaic.gov.ae/ar-ae/Contact-us • أوقات العمل: 8:00 ص الى 4:00 م
• يرجى الذهاب لخيار المعاملات غير المنتهية وسيتم إظهار حالة المعاملة
• مكتب وزارة الخارجية والتعاون الدولي بدبي - حي القنصليات في بر دبي • أوقات العمل: • 8:00 ص الى 3:00 م • مكتب وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالشارقة - منطقة الرحمانية • أوقات العمل: • 8:00 ص الى 2:00 م
• يرجى التواصل مع البنك الخاص بك أو تغيير نوع البطاقة حيث أنه لا يتم دعم هذا النوع من البطاقات
• يرجى محاولة النقر الثنائي على رابط التحميل لاستعراض الملفات في الجهاز وتحميل الملف.
• إذا ظهر الخطأ في الصفحة الأولى للخدمة يرجى التأكد من إدخال جميع البيانات بالشكل الصحيح. • عند الانتقال إلى الصفحة الثانية من تقديم الطلب يرجى التأكد من النقر على خيار "إتمام الدفع" ومن ثم الموافقة على الشروط والأحكام. • أما إذا ظهر الخطأ في الصفحة الخاصة بإدخال بيانات بطاقة الدفع، فغالباً ما يكون سبب ذلك أن بيانات بطاقة الدفع التي تم إدخالها قد تكون خاطئة، أو أنه يتعين عليكم التواصل مع البنك الخاص بكم، لأن بعض البنوك تلجأ إلى تقييد استخدام البطاقات خارج الدولة، أو قد يكون الخطأ ناتجاً عن أسباب إدارية أو تقنية، وعندها سيكون لدى البنك الصلاحية لمتابعة الموضوع وإبلاغكم بالسبب، وحل المشكلة. • وبالإمكان في حينها إعادة تعبئة الطلب وتجربة الدفع مجدداً.
• يرجى التأكد من: • تعبئة كافة الحقول الإلزامية، • ضرورة تعبئة الحقول بالشكل الصحيح. • الالتزام بحجم المرفق المحدد وهو 5 MB
• يرجى التأكد من إدخال البيانات بالشكل الصحيح والمحدد في طلب التسجيل مع التأكد من إدخال الرموز المتغيرة الموجودة في أسفل الصفحة بالشكل الصحيح.
• يرجى إعداد المعلومات التالية ومن ثم الاتصال بموظف خدمة العملاء في مركز الاتصال وتزويده بها ليقوم بمساعدتك. • اسم الخدمة التي يتم التقديم عليها • اسم البعثة المراد التقديم لها • رقم الطلب (إن وجد) • صورة عن الخطأ والصفحة التي تسبق ظهور الخطأ • مكان ظهور الخطأ • البريد الإلكتروني ورقم الهاتف المتحرك
• يرجى التأكد من وجود البريد الإلكتروني في الـ Junk mail أو التواصل مع مركز الاتصال على الرقم 80044444
• يرجى التأكد من أنك قمت باختيار البعثة الصحيحة في طلب الخدمة، والتأكد من إتمام عملية الدفع وخصم المبلغ المطلوب
• يرجى التأكد من أنك قمت باختيار البعثة الصحيحة في طلب الخدمة، والتأكد من إتمام عملية الدفع وخصم المبلغ المطلوب
• لإعادة تعيين كلمة المرور: • خدمة الافراد UAE PASS: الرجاء التواصل مع هيئة تنظيم الاتصالات • خدمة الشركات: التواصل مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي
للاستفسار عن استرجاع المبلغ المدفوع يرجى التواصل على الرقم: +97180044444
• تسجيل الدخول عن طريق نظام الدخول الذكي للأفراد UAE PASS • تسجيل دخول الشركات/المؤسسات • عن طريق الرابط الالكتروني: • https://www.mofaic.gov.ae/ar-ae/Account/Login
• للمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة الروابط التالية: • https://selfcare.uaepass.ae/ • https://selfcare.uaepass.ae/faq
• تم اعتماد نظام الهوية الرقمية (UAE Pass) كمعرف رقمي خاص بك لتحديد الهوية بشكل آمن. توفر هذه الخدمة إمكانية الوصول إلى العديد من خدمات التوقيع والتوثيق داخل دولة الإمارات العربية المتحدة ، حيث تمتلك حساب دخول واحد للتقديم على خدمات عديدة عبر العديد من المؤسسات في الدولة.، لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الرابط التالي: https://selfcare.uaepass.ae
• الخلل تقني : يرجى إرسال صورة الشاشة لرسالة الخطأ التي تظهر مع الرابط الخاص بها مع طلب بيانات الحساب (البريد الإلكتروني- اسم المستخدم – رقم الهاتف المتحرك) ليتم إرسال الخلل إلى الجهة المختصة للمساعدة في حل المشكلة عبر إرسال المشكلة في الصفحة الخاصة بالشكاوي في القنوات الذكية
• من خلال صفحة الاستفسارات والشكاوي والاقتراحات من خلال الرابط التالي: • https://www.mofaic.gov.ae/ar-ae/Contact-us • أو من خلال التواصل مع مركز الاتصال على رقم: 80044444