تـابـعنـا

التصفية بواسطة

بحث حذف

الخدمات القنصلية والتأشيرات

أين تقع مراكز إسعاد المتعاملين (مراكز التصديقات)، وما هي ساعات العمل الرسمية فيها؟

• أبوظبي:
مركز المارينا مول - من الأحد إلى الخميس من 8 صباحا – 6 مساءً
دائرة التنمية الاقتصادية - من الأحد إلى الخميس من 8 صباحا – 3 مساءً
غرفة تجارة وصناعة أبوظبي - من الأحد إلى الخميس من 8 صباحا – 3 مساءً
• العين:
بلدية العين - من الأحد إلى الخميس من 8 صباحا – 3 مساءً
• الظفرة:
مركز تم - من الأحد إلى الخميس من 8 صباحا – 3 مساءً
• دبي:
مكتب وزارة الخارجية والتعاون الدولي دبي - من الأحد إلى الخميس من 8 صباحا – 3 مساءً
ويوم السبت من 10 صباحا – 1 ظهراً
غرفة تجارة وصناعة دبي – ديرة - من الأحد إلى الخميس من 8 صباحا – 3 مساءً
طوار سنتر - من الأحد إلى الخميس من 8 صباحا – 3 مساءً
مركز المنارة - من الأحد إلى الخميس من 8 صباحا – 3 مساءً
• الشارقة:
مكتب وزارة الخارجية والتعاون الدولي الشارقة - من الأحد إلى الخميس من 8 صباحا – 3 مساءً، ويوم السبت من 10 صباحا – 1 ظهراً
• عجمان:
غرفة تجارة وصناعة عجمان - من الأحد إلى الخميس من 8 صباحا – 02:30 مساءً
• أم القيوين:
غرفة تجارة وصناعة أم القيوين - من الأحد إلى الخميس من 07:30 صباحا – 02:30 مساءً
المركز الثقافي أم القيوين - من الأحد إلى الخميس من 07:30 صباحا – 02:30 مساءً
• رأس الخيمة:
غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة - من الأحد إلى الخميس من 07:30 صباحا – 02:30 مساءً
هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية - من الأحد إلى الخميس من 07:30 صباحا – 02:30 مساءً
• الفجيرة:
غرفة تجارة وصناعة الفجيرة - من الأحد إلى الخميس من 8 صباحا – 3 مساءً

ما هي إجراءات التصديق على الأوراق الرسمية داخل دولة الامارات؟

1. التدقيق على الفاتورة
2. التأكد من صحة الختم والتوقيع
3. إبلاغ المتعامل برسوم المعاملة وطلب بطاقة الدفع منه
4. يتم إدخال جهة التصديق في نظام التصديقات الإلكتروني
5. يتم تحديد الرسوم تلقائياً من النظام وإبلاغ المراجع بذلك.
6. يتم خصم مبلغ الرسوم المالية من بطاقة المتعامل وإرجاعها له بعد خصم المبلغ المرفق بالإيصال.
7. يتم طباعة الملصق الإلكتروني ولصقه على الشهادة، ثم يقوم موظف خدمة العملاء بالتوقيع على الملصق.
8. يتم تسليم الشهادة بعد التصديق عليها للمتعامل.

ما هي المستندات المطلوبة للتصديق داخل دولة الإمارات؟

الوثيقة المراد التصديق عليها، والتي يجب أن تكون مصدقة من وزارة خارجية الدولة الصادرة عنها الوثيقة، وبعثة دولة الإمارات في هذه الدولة في حال كانت الوثيقة صادرة من خارج الدولة. أما في حال كانت الوثيقة صادرة من داخل دولة الإمارات، فيجب أن تكون مصدقة من الجهة الرسمية المعنية باعتماد وتصديق الوثيقة.

ما هي أنواع الأوراق الرسمية التي يتم تصديقها في مراكز إسعاد المتعاملين (مراكز التصديقات) داخل الدولة؟

الشهادات والوثائق الشخصية
الشهادات الدراسية - الشهادات الطبية - شهادات الخبرة - شهادات الميلاد والوفاة - عقود الزواج والطلاق - شهادة لمن يهمه الأمر - عقود العمل - صور جوازات السفر - شهادة الإعالة حصر الإرث (التركة) - التوكيل الخاص والعام.

العقود والاتفاقيات التجارية
قرار محضر اجتماع مجلس الإدارة – الرخص التجارية – عقد تأسيس شركة – شهادة تعهد بفتح أو إغلاق شركة – السجل التجاري – توكيل جلب العمالة – عقود جلب العمالة – عقود معاملة العمرة والحج – الوكالات التجارية – اعتماد الميزانية المالية – تسجيل منتج جديد – تسجيل علامة تجارية.

الفواتير

ما هي القنوات التي يتم من خلالها تقديم الإستفسارات أو الملاحظات على عملية التصديق على المستندات الرسمية؟

التواصل مع مركز اتصال وزارة الخارجية والتعاون الدولي على الرقم 80044444، أو من خلال زيارة الرابط الإلكتروني التالي:
الشكاوى الاقتراحات والاستفسارات

ما هي رسوم التصديق داخل الدولة؟

الوثائق العادية:
160 درهم إماراتي
الوثائق التجارية:
2010 درهم إماراتي

كيف يتم التصديق على المستندات الصادرة عن الدولة التي لا توجد فيها بعثة لدولة الإمارات؟

من خلال مراجعة بعثات الإمارات العربية المتحدة التي لها تمثيل في الدول المجاورة، وفيما يلي أدناه قائمة بعثات الدولة التي تغطي الدول التي لا يوجد لنا تمثيل فيها :
أمريكا :
• البهاماس، بربادوس، الدومنيكان، جرينادا: يتم تغطيتهم من قبل بعثات الدولة في الولايات المتحدة الأمريكية.
• غواتيمالا، السلفادور، بليز: يتم تغطيتهم من قبل بعثة الدولة في المكسيك.
• غويانا، سورينام : يتم تغطيتهم من قبل بعثة الدولة في البرازيل.
• بوليفيا: يتم تغطيتها من قبل بعثة الدولة في تشيلي.
• أورجواي، الباراجواي: يتم تغطيتهم من قبل بعثة الدولة في الارجنتين.
• الأكوادور، كوستاريكا، فنزويلا، هايتي، جامايكا : يتم تغطيتهم من قبل بعثة الدولة في كوبا.
• هندوراس: يتم تغطيتها من قبل بعثة الدولة في بنما.
• نيكاراغوا: يتم تغطيتها من قبل بعثة الدولة في كولومبيا.
أوروبا:
• ليتوانيا: يتم تغطيتها من قبل بعثة الدولة في بولندا.
• البانيا: يتم تغطيتها من قبل بعثة الدولة في اليونان.
• مقدونيا، سان مارينو: يتم تغطيتهم من قبل بعثة الدولة في إيطاليا.
• سلوفاكيا، سلوفينيا: يتم تغطيتهم من قبل بعثة الدولة في النمسا.
• لخنشتاين: يتم تغطيتها من قبل بعثة الدولة في سويسرا.
• أندورا، الفاتيكان: يتم تغطيتهم من قبل بعثة الدولة في إسبانيا.
• البوسنة والهرسك، كوسوفو: يتم تغطيتهم من قبل بعثة الدولة في مونتنيغرو.
• موناكو : يتم تغطيتها من قبل بعثة الدولة في فرنسا.
• استونيا: يتم تغطيتها من قبل بعثة الدولة في السويد.
• لوكسمبورج: يتم تغطيتها من قبل بعثة الدولة في بلجيكا.
• ايسلندا : يتم تغطيتها من قبل بعثة الدولة في بريطانيا.
• مولدوفا: يتم تغطيتها من قبل بعثة الدولة في أوكرانيا.

شرق آسيا والمحيط الهادي:
• تونغا، توفالو، فيجي: يتم تغطيتهم من قبل بعثة الدولة في نيوزلندا.
• فانواتو، جزر سليمان، ساموا : يتم تغطيتهم من قبل بعثة الدولة في استراليا.
• كوريا الشمالية: يتم تغطيتها من قبل بعثة الدولة في الصين.
• كمبوديا: يتم تغطيتها من قبل بعثة الدولة في تايلاند.
• بالاو: يتم تغطيتها من قبل بعثة الدولة في الفلبين.
• بروناي: يتم تغطيتها من قبل بعثة الدولة في ماليزيا.
• بابوا غينيا الجديدة: يتم تغطيتها من قبل بعثة الدولة في سنغافورة.
• لاوس: يتم تغطيتها من قبل بعثة الدولة في فيتنام.
غرب آسيا :
• بوتان: يتم تغطيتها من قبل بعثة الدولة في الهند.
• المالديف: يتم تغطيتها من قبل بعثة الدولة في سريلانكا.
• قرغيزستان: يتم تغطيتها من قبل بعثة الدولة اوزباكستان.
• طاجيكستان: يتم تغطيتها من قبل بعثة الدولة في كازاخستان.

أفريقيا :
• جنوب السودان: يتم تغطيتها من قبل بعثة الدولة في اثيوبيا.
• رواندا، بورندي: يتم تغطيتهم من قبل بعثة الدولة في أوغندا.
• مدغشقر، جزر القمر: يتم تغطيتهم من قبل بعثة الدولة في كينيا.
• مالطا: يتم تغطيتها من قبل بعثة الدولة في تونس.
• مالي والنيجر: يتم تغطيتها من قبل بعثة الدولة في الجزائر.
• زامبيا، الكونغو الديمقراطية، ملاوي: يتم تغطيتهم من قبل بعثة الدولة في تنزانيا.
• الكاميرون، بوركينافاسو: يتم تغطيتهم من قبل بعثة الدولة نيجريا.
• بتسوانا، ليسوتو، زيمبابوي، ناميبيا: يتم تغطيتهم من قبل بعثة الدولة في جنوب أفريقيا.
• سيراليون، ساحل العاج، جامبيا، الرأس الأخضر: يتم تغطيتهم من قبل بعثة الدولة في السنغال.
• الكونغو، الجابون: يتم تغطيتهم من قبل بعثة الدولة في أنغولا.
• سوازيلاند، موريشيس: يتم تغطيتهم من قبل بعثة الدولة في موزمبيق.
غينيا بيساو، غينيا الإستواية، ليبيريا: يتم تغطيتهم من قبل بعثة الدولة في غينيا.

أين تقع مراكز التصديقات خارج دولة الإمارات؟

البعثات الرسمية لدولة الإمارات في الخارج.

ماهي آلية التصديق على الأوراق الرسمية خارج دولة الإمارات؟

تتم عملية التصديق في بعثات الدولة التمثيلية في الخارج مباشرة في مقر البعثة أو عن طريق البريد السريع أو يمكنك البدء بتقديم الخدمة عن طريق الموقع الإلكتروني من خلال الدخول على الرابط الإلكتروني التالي: ()،وثم إتمام الخدمة بزيارة أقرب بعثة للدولة.

هل توجد خدمة تصديقات لأصحاب الهمم؟

تقدم الوزارة هذه الخدمة للمتعاملين من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة بهدف تقديم خدمة متميزة وسريعة لتصديق مستنداتهم دون حاجتهم لدخول مراكز التصديقات، وتقدم هذه الخدمة حالياً في مركز التصديقات بالمارينا مول – أبوظبي.

القوى البشرية والتوظيف

كيف يمكن التقديم على طلب وظيفة في وزارة الخارجية والتعاون الدولي؟

يتميز العمل في وزارة الخارجية والتعاون الدولي بطبيعته الخاصة، والتي تفتح آفاقاً مهنية واسعة، وتدرجاً وظيفياً محدداً. ويتسم العمل بالتطور المستمر وقلة الروتين، وتوفير فرص العمل للإداريين والدبلوماسيين خارج الدولة، فضلاً عن اكتساب الخبرة بتمثيل الدولة حول العالم. وللإطلاع على الفرص المتاحة، وشروط التعيين، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي:
التوظيف

كيف يمكن التقديم على أكاديمية الإمارات الدبلوماسية، وما هي البرامج المتاحة فيها؟

في حين أن غالبية طلابنا هم موظفون جدد في وزارة الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات، إلا أن أبواب الأكاديمية مفتوحة أمام المتقدمين من الجهات الحكومية وشبه الحكومية من جميع أنحاء الدولة، لكن يشترط أن يتم ترشيح المتقدمين من قبل مؤسساتهم لكي يتم قبولهم في الأكاديمية. إذا كنت مهتماً بالالتحاق بالأكاديمية، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي:

شؤون المواطنين والخدمات المقدمة لهم

ما هي إجراءات إصدار جواز الطوارئ؟

في حال انتهاء صلاحية جواز السفر أو تلفه أو فقدانه أثناء تواجد المواطن خارج الدولة، فإنه يتم التقديم على طلب إصدار جواز للطوارىء، والذي يمكن الإطلاع على شروط إصداره، وكيفية تقديم الطلب من خلال الرابط الإلكتروني التالي:
طلب جزاز سفر تالف او منتهي الصلاحيه

ما هي إجراءات التسجيل في خدمة "تواجدي"؟

1. الدخول على الموقع الإلكتروني أو التطبيق الذكي الخاص بالوزارة والتسجيل على "حساب شخصي جديد" من خلال الرابط الإلكتروني التالي:
الحساب الشخصي
2. تعبئة البيانات المطلوبة للتسجيل في الخدمة للحصول على حساب شخصي (سيكون لدى المواطن اسم مستخدم ورقم سري خاص به).
3. تكوين الحساب الشخصي وإضافة تفاصيل الرحلة في خدمة "تواجدي".

ما هي الدول التي تعفي المواطنين من تأشيرة الدخول المسبقة؟

يمكن الإطلاع على قائمة الدول التي تعفي مواطني الدولة من تأشيرة السفر المسبقة، ومعرفة طبيعة الإعفاء الذي يحصل عليه حسب نوع الجواز، من خلال زيارة الرابط الإلكتروني التالي:
اعفاءات التأشيرة

ما هي القنوات التي يتم من خلالها تقديم الإستفسارات أو الملاحظات المتعلقة بخدمات المواطنين؟

يمكن تقديم الإستفسارات أو الملاحظات المتعلقة بخدمات المواطنين من خلال التواصل مع مركز الاتصال التابع لوزارة الخارجية والتعاون الدولي على الرقم المجاني 80044444، أو من خلال زيارة الرابط الإلكتروني التالي:
الشكاوي الاقتراحات والاستفسارات

ماهي إجراءات تجديد جواز السفر خارج الدولة؟

يشترط التقديم على خدمة تجديد جواز السفر خارج الدولة وجود ما يثبت الإقامة الطويلة، والتي تكون بالعادة لغرض الدراسة أو العلاج أو العمل وأن يرفق مستند ما يثبت ذلك، ومن ثم التقديم على الخدمة من خلال الرابط الإلكتروني التالي: تجديد الجواز للمواطنين بالخارج

ماهي وثيقة التأمين الصحي "مسافر" وكيف يتم التقديم عليها وما هي الرسوم ؟ وهل تشمل جميع الحالات؟

هو برنامج تأمين صحي متخصص للحالات الصحية الطارئة خارج الدولة، والتي قد يتعرض لها مواطنو الدولة أثناء تواجدهم في الخارج. وللحصول على المعلومات الخاصة بـ"مسافر"، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: مسافر

مشاكل الخدمات وبوابة الدفع

هل ترغب في الاستفسار عن وضعية معاملة تم تقديمها أو تحت الاجراء

يرجى الذهاب لخيار المعاملات غير المنتهية وسيتم إظهار حالة المعاملة

هل يظهر لك خطأ “3ds error” ؟

يرجى التواصل مع البنك الخاص بك أو تغيير نوع البطاقة حيث أنه لا يتم دعم هذا النوع من البطاقات

كيف يتم فتح رابط تحميل المرفقات داخل صفحة طلب الخدمة؟

يرجى محاولة النقر الثنائي على رابط التحميل لاستعراض الملفات في الجهاز وتحميل الملف.

هل أنت غير قادر على إتمام عملية الدفع الإلكتروني؟

إذا ظهر الخطأ في الصفحة الأولى للخدمة يرجى التأكد من إدخال جميع البيانات بالشكل الصحيح.
عند الانتقال إلى الصفحة الثانية من تقديم الطلب يرجى التأكد من النقر على خيار "إتمام الدفع" ومن ثم الموافقة على الشروط والأحكام.
أما إذا ظهر الخطأ في الصفحة الخاصة بإدخال بيانات بطاقة الدفع، فغالباً ما يكون سبب ذلك أن بيانات بطاقة الدفع التي تم إدخالها قد تكون خاطئة، أو أنه يتعين عليكم التواصل مع البنك الخاص بكم، لأن بعض البنوك تلجأ إلى تقييد استخدام البطاقات خارج الدولة، أو قد يكون الخطأ ناتجاً عن أسباب إدارية أو تقنية، وعندها سيكون لدى البنك الصلاحية لمتابعة الموضوع وإبلاغكم بالسبب، وحل المشكلة.
وبالإمكان في حينها إعادة تعبئة الطلب وتجربة الدفع مجدداً.

هل تواجه صعوبات أو خلل خلال تعبئة الطلبات؟

يرجى التأكد من:
- تعبئة كافة الحقول الإلزامية،
- ضرورة تعبئة الحقول بالشكل الصحيح.
- الالتزام بحجم المرفق المحدد وهو 1 MB

هل تواجه صعوبات في التسجيل أو الدخول على الحساب أو تعديل البيانات الشخصية في الموقع الإلكتروني؟

يرجى التأكد من إدخال البيانات بالشكل الصحيح والمحدد في طلب التسجيل مع التأكد من إدخال الرموز المتغيرة الموجودة في أسفل الصفحة بالشكل الصحيح.

هل فشلت كافة المحاولات المذكورة لإنجاح عملية الدفع؟

يرجى إعداد المعلومات التالية ومن ثم الاتصال بموظف خدمة العملاء في مركز الاتصال وتزويده بها ليقوم بمساعدتك.
- اسم الخدمة التي يتم التقديم عليها
- اسم البعثة المراد التقديم لها
- رقم الطلب (إن وجد)
- صورة عن الخطأ والصفحة التي تسبق ظهور الخطأ
- مكان ظهور الخطأ
- البريد الإلكتروني ورقم الهاتف المتحرك

هل قمت بإتمام إجراء طلب الخدمة ولم يصلك البريد الإلكتروني الذي يحتوي على إيصال الدفع؟

يرجى التأكد من وجود البريد الإلكتروني في الـ Junk mail أو التواصل مع مركز الاتصال على الرقم 80044444

هل قمت بمراجعة البعثة ولم يتم العثور على الطلب؟

يرجى التأكد من أنك قمت باختيار البعثة الصحيحة في طلب الخدمة، والتأكد من إتمام عملية الدفع وخصم المبلغ المطلوب

هل لديك استفسار عن استخدام الموقع والإجراءات المطلوبة وكيفية تعبئة الطلب؟

يرجى التأكد من قراءة بطاقة الخدمة بشكل كامل والتأكد من توافر المعلومة على الموقع وفي حال الرغبة في الحصول على المزيد من المعلومات يرجى التواصل مع مركز الاتصال على الرقم 80044444

هل نسيت كلمة المرور؟

في حال نسيان كلمة المرور، يرجى استخدام خيار "نسيت كلمة المرور" وسيتم إرسال رسالة إلكترونية على البريد الإلكتروني المسجل.
في حال لم تنجح المحاولات، يرجى التواصل مع مركز الاتصال في الوزارة على الرقم 80044444

يوجهك هذا الرابط إلى موقع خارجي قد يكون له سياسات مختلفة للمحتوى والخصوصية عن موقع وزارة الخارجية والتعاون الدولي لدولة الإمارات العربية المتحدة.