تـابـعنـا
Voting

الدراسة

منذ تأسيس دولة الإمارات، كفل الدستور حق التعليم لكل مواطن إماراتي، وهو إلزامي حتى المرحلة الثانوية ومجاني في جميع المراحل للمواطنين في جميع أنحاء الدولة، مما يضمن حصول جميع الفتيات والأولاد على تعليم مجاني بجودة عالية في مراحل التعليم الأساسي والثانوي. وركز الدستور في المادة 17 على الدور الأساسي للتعليم في تقدم المجتمع، كما أكد على دور الحكومة في وضع الخطط اللازمة لنشر التعليم والقضاء على الأمية.

ويعد توفير نظام تعليمي رفيع المستوى أحد مرتكزات الأجندة الوطنية لتحقيق رؤية الإمارات 2021 ، حيث تضمنت عدداً من المؤشرات الوطنية لتحقيق ذلك، ومنها التأكيد على أن يكون طلاب دولة الإمارات من بين الأفضل في العالم في القراءة، والرياضيات، والعلوم، ومعرفة قوية باللغة العربية.

وتخطو الامارات العربية المتحدة بثبات على طريق تحقيق مكانتها كمركز اكاديمي رائد في العالم، و قامت الحكومة في العام (2016) بتخصيص ما يقارب من ربع ميزانيتها (21.2%) على القطاع التعليمي وتطويره. ويوجد في الدولة العديد من فروع الكليات والجامعات المعروفة عالميا، والتي تتميز بحضور نشط في الإمارات العربية المتحدة. وهذه المؤسسات لا تعمل فقط كأماكن دراسية محتملة للطلاب الدوليين بل تمثل أيضا الاهتمام الأكاديمي المتنامي في الامارات. لمزيد من المعلومات حول جودة التعليم في الإمارات العربية المتحدة، يمكن زيارة الرابط التالي ( انقر هنا).

يوجهك هذا الرابط إلى موقع خارجي قد يكون له سياسات مختلفة للمحتوى والخصوصية عن موقع وزارة الخارجية والتعاون الدولي لدولة الإمارات العربية المتحدة.