تـابـعنـا

الحياة في دولة الإمارات

تتميز دولة الإمارات بوجود نمط حياة عصري ومتقدم، ما جعلها نقطة جذب لأكثر من 200 جنسية من مختلف دول العالم يعيشون في انسجام كامل. والحياة في الإمارات العربية المتحدة مكتملة الأوصاف من مختلف الجوانب. إنها تنافسية ومثيرة للتحدّي ومحفّزة بالنسبة إلى من يسعون خلف بناء مسيرة مهنية ناجحة. وفي دولة الإمارات، يعمل المواطنون والمقيمون بجهد، ويحصلون على مختلف التسهيلات والامتيازات، والتي تتيح لهم أن يكدّوا ويجتهدوا من أجل تحقيق مبتغاهم. ويملك الجميع حرية الخروج والتنقّل والاستمتاع بكل ما تقدّمه الحياة في أي وقت من النهار أو الليل، وبأمان تام.

ويتميز المجتمع في دولة الإمارات بأنه متعدد الثقافات ونابض بالحياة، حيث يمكن للمرء أن يسمع عشرات اللغات المختلفة، ويمكن اكتشاف مختلف أنواع المطابخ الموجودة على وجه الكرة الأرضية. وتستضيف الإمارات أكثر من مئتَي جنسية، وتستقطب السياح من مختلف أنحاء العالم، والذين ينجذبون إلى الشواطئ الرملية الجميلة التي تحافظ على نقائها الطبيعي والمياه الزرقاء الصافية، والفنادق الفائقة الفخامة، فضلاً عن المجموعة الغنية من منشآت الرياضة والتسوق والترفيه.

كما تتميز الحياة اليومية بانها مريحة وسهلة. ويمكن التواصل مع شركات الاتصالات السلكية واللاسلكية، والمصارف، وشركات تأجير السيارات، وسيارات الأجرة وسواها من الخدمات الأساسية عبر الإنترنت، أو يمكن إيجاد تلك الخدمات على مرمى حجر من معظم الفنادق والمقار السكنية.

وقد تحوّلت الإمارات مركزاً أساسياً للمعارض الضخمة أبرزها: معرض «جيتكس» الذي يكشف النقاب عن تكنولوجيا المستقبل؛ وسوق السفر العربي ATM الذي يسلّط الضوء على الفنادق الجديدة، والمعالم السياحية، وشركات الطيران؛ ومعرض الشارقة الدولي للكتاب الذي يشكّل محطة ضرورية بالنسبة إلى عشّاق الآداب والكتّاب والناشرين؛ ومعرض دبي للسيارات مع ما يرافقه من سحر وبريق؛ ومعرض ومؤتمر الرعاية الصحية في الشرق الأوسط «آراب هيلث»، حيث يستطيع المهنيون في مجال الرعاية الصحية التواصل في ما بينهم والاطلاع على أحدث التقنيات الطبية.

ومن الأحداث التي تُنتظَر بفارغ الصبر كل عامَين معرض دبي للطيران الذي أصبح بعد بداياته المتواضعة، من أكبر معارض الطيران وأهمها في العالم، بما يعكس مكانة دبي التي تُعتبَر من الأسرع نمواً في قطاع الطيران في المنطقة، ومعرض «أيدكس أبوظبي»، حيث تقدّم الشركات الدولية أحدث الابتكارات في قطاع الأمن والدفاع.

ويساهم مهرجان دبي السينمائي السنوي في تعزيز سمعة الإمارات في السحر والتألق، وقد ورد اسمه في قائمة مجلة «كوندي ناست ترافلر» لأفضل المهرجانات السينمائية في العالم.

يوجهك هذا الرابط إلى موقع خارجي قد يكون له سياسات مختلفة للمحتوى والخصوصية عن موقع وزارة الخارجية والتعاون الدولي لدولة الإمارات العربية المتحدة.