تـابـعنـا
أخبار وزير الخارجية والتعاون الدولي

سمو الشيخ عبد الله بن زايد يستقبل وزير الشؤون الخارجية في بنجلاديش.

الثلاثاء 14/1/2020

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي معالي أبو الكلام عبد المؤمن وزير الشؤون الخارجية في بنجلاديش.

جرى خلال اللقاء - الذي عقد على هامش أسبوع أبوظبي للاستدامة 2020 - استعراض أوجه التعاون بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات منها الطاقة المتجددة والزراعية والتكنولوجيا.

كما بحث الجانبان عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بمعالي وزير الشؤون الخارجية في بنجلاديش مؤكداً على العلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين والحرص المستمر على تعزيزها في مختلف المجالات.

من جانبه أعرب معالي أبو الكلام عبدالمؤمن عن سعادته بالمشاركة في أسبوع أبوظبي للاستدامة 2020 الذي يتضمن حزمة من الفعاليات الثرية والهامة التي تعزز جهود الدول لتحقيق التنمية المستدامة وتبني حلول الطاقة النظيفة.

كما أكد معاليه تطلع بلاده لتعزيز أوجه التعاون المشترك مع دولة الإمارات في المجالات كافة مشيدا بالمكانة الرائدة للدولة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

ووقع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ومعالي أبو الكلام عبدالمؤمن على بروتوكول تعديل اتفاقية بين حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة وحكومة جمهورية بنغلاديش الشعبية بشأن تخصيص قطعة أرض في حي باريدارا الدبلوماسي في دكا لحكومة دولة الإمارات بغرض تشييد مبنى للسفارة.

حضر اللقاء سعادة ساعد محمد المهيري سفير الدولة لدى جمهورية بنجلاديش الشعبية وسعادة خليفة شاهين المرر مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون السياسية.

يوجهك هذا الرابط إلى موقع خارجي قد يكون له سياسات مختلفة للمحتوى والخصوصية عن موقع وزارة الخارجية والتعاون الدولي لدولة الإمارات العربية المتحدة.