اتصل بنا
ثقافة

اليوم الوطني لدولة الإمارات

تاريخ البدء ديسمبر 02, 2021 تاريخ الانتهاء ديسمبر 02, 2021

مختلف أنحاء المدينة

في 2 ديسمبر من كل عام يُحتفل باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، ويصادف في العام 2021 اليوبيل الذهبي لخمسين عاماً من روح الوحدة.

وكان حكام الإمارات وقّعوا في 2 ديسمبر 1971 اتفاقية لتوحيدها وإنشاء دولة الإمارات العربية المتحدة، وبالتالي  تحويل الإمارات المنفصلة إلى دولةٍ واحدة متحدة ومزدهرة.

في هذا اليوم الوطني تعمّ الفرحة ومشاعر الفخر نفوس المواطنين والمقيمين والزوار، وتُقام احتفالاتٌ على مستوى المدينة، حيث تزيّن ألوان علم دولة الإمارات كل موقعٍ في دبي، وترتفع الرايات فوق المباني والأبراج والبيوت، وتنتشر الزينة في مختلف أنحاء المدينة وتغمر ألوان الأحمر والأبيض والأخضر والأسود مراكز التسوق وناطحات السحاب والشواطئ والمتنزهات.

استمتعوا بالأنشطة الثقافية والترفيهية التي تُقام في الهواء الطلق، وانضمّوا إلى الحفلات الموسيقية الحية واستفيدوا من العروض المذهلة على الإقامة الفندقية وخصومات التسوّق والسحوبات على جوائز قيّمة وغير ذلك الكثير. تابعونا للمزيد من التفاصيل حول الاحتفالات باليوم الوطني لدولة الإمارات 2021.

يوجهك هذا الرابط إلى موقع خارجي قد يكون له سياسات مختلفة للمحتوى والخصوصية عن موقع وزارة الخارجية والتعاون الدولي لدولة الإمارات العربية المتحدة.