اتصل بنا
Banner
معالي الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان

معالي الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان

عضو مجلس الوزراء، ووزير دولة بوزارة الخارجية والتعاون الدولي

انضم معالي الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان إلى الحكومة الاتحادية كوزير للدولة في وزارة الخارجية والتعاون الدولي في فبراير 2021.  وذلك في أعقاب التعديل الوزاري المصغر الذي تم في وزارة الخارجية والتعاون الدولي.

وقد شغل معالي الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان منصب سفير الدولة لدى المملكة العربية السعودية منذ العام 2017، حيث كان له دور محوري في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتطويرها، وتعزيز آليات التعاون الثنائي في شتى المجالات، وبما يحقق المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين.

كما عمل معاليه في وزارة الخارجية والتعاون الدولي في الفترة ما بين عامي 2013 و2014. وترأس اتحاد الإمارات للفروسية خلال الفترة ذاتها. وتلقى تدريباً عملياً في بنك استاندرد تشارترد أبوظبي، وشركة مبادلة للاستثمار في العام 2012. واكتسب معاليه خبرات عملية في صحيفة ذي ناشيونال في العام 2011.

حصل معالي الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان على دبلوم الدراسات العليا في الدبلوماسية الإماراتية والعلاقات الدولية من أكاديمية الإمارات الدبلوماسية في العام 2017. والتحق بأكاديمية ساندهرست الملكية العسكرية في القترة ما بين عامي 2015-2016. وقد تخرج معاليه بدرجة البكالوريوس في العلوم التطبيقية والدراسات الإعلامية التطبيقية من كليات التقنية العليا في أبوظبي عام 2012.

وبالإضافة إلى لغته الأصلية اللغة العربية، يتقن معاليه اللغة الإنجليزية واللغة الفرنسية. ويهوى الفروسية وركوب الخيل ويحب الترحال والسفر والقراءة والاطلاع.

يوجهك هذا الرابط إلى موقع خارجي قد يكون له سياسات مختلفة للمحتوى والخصوصية عن موقع وزارة الخارجية والتعاون الدولي لدولة الإمارات العربية المتحدة.