تابعنا
Banner
عام

انعقاد الجولة السادسة من المشاورات السياسية بين الإمارات وألمانيا

الجمعة 01/3/2024

عقدت الجولة السادسة من المشاورات السياسية بين دولة الإمارات وجمهورية ألمانيا الاتحادية في ديوان عام وزارة الخارجية في العاصمة أبوظبي.

ترأس وفد دولة الإمارات معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، كما شاركت معالي مريم المهيري رئيس مكتب الشؤون الدولية في ديوان الرئاسة فيما ترأس الجانب الألماني معالي الدكتور توماس باغر، وكيل وزارة الخارجية الألمانية. وبحث الجانبان أطر الشراكة الاستراتيجية بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيز التعاون المتبادل في العديد من المجالات، من بينها المناخ والطاقة، إلى جانب التطورات الإقليمية والدولية.

وأكدت معالي الهاشمي على أهمية المشاورات في تعزيز وتنمية العلاقات الثنائية، وفي تبادل وجهات النظر حول القضايا ذات الأولوية المشتركة. وأوضحت معاليها أن دولة الإمارات ستستمر في دعم السلام والأمن والاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي، وبذل كل الجهود لتعزيز مبدأ حل النزاعات بالطرق السلمية والدبلوماسية.

من جانبه، أثنى معالي الدكتور باغر على مستوى العلاقات الاستراتيجية التي تربط بين الإمارات العربية المتحدة وجمهورية ألمانيا الاتحادية، مؤكداً حرص بلاده على تعزيز التعاون الثنائي على كافة المستويات.

وفي ختام الاجتماع أكد الجانبان حرصهما على استمرار تعزيز العلاقات الثنائية ودفعها إلى آفاق أرحب بما يسهم في دعم المصالح والأهداف المشتركة.

يوجهك هذا الرابط إلى موقع خارجي قد يكون له سياسات مختلفة للمحتوى والخصوصية عن موقع وزارة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة.