تابعنا
Banner
عام

معالي أحمد الصايغ يشارك في الدورة السابعة من مؤتمر المحيط الهندي

الأحد 11/2/2024

شارك معالي أحمد بن علي الصايغ، وزير دولة، في الدورة السابعة من مؤتمر المحيط الهندي الذي عقد في مدينة بيرث، غرب أستراليا.

وأكد معاليه خلال جلسة بعنوان "الاستثمار في مستقبلنا المشترك: كيف يمكننا ضمان مستقبل يتميز بالازدهار والاستدامة والاتصال؟" على أن دولة الإمارات تتطلع إلى الاستقرار والاستدامة في منطقة المحيط الهندي، مشيراً إلى أن نهج الدولة إزاء المنطقة يتمثل دائماً في بناء قنوات للحوار والشراكة من خلال دعم الحلول الدبلوماسية للصراعات، وتعزيز دور المنظمات الإقليمية، بما في ذلك رابطة الدول المطلة على المحيط الهندي (أيورا).

كما شدّد معاليه على أهمية تعزيز المبادرات الرامية إلى تحقيق سلاسل إمداد مرنة، وتطوير مشاريع للطاقة النظيفة في جميع الدول المطلة على المحيط الهندي.

من جهة أخرى، التقى معالي الصايغ على هامش المؤتمر مع كل من سعادة تيم واتس، مساعد وزير الخارجية الأسترالي، ومعالي ريس ويتبي، وزير الطاقة والمناخ والبيئة في غرب أستراليا، ومعالي رافارافيتافيكا راساتا، وزيرة خارجية جمهورية مدغشقر، ومعالي علي صبري، وزير خارجية جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية، ومعالي محمد فاروق خان، وزير السياحة والطيران المدني في جمهورية بنغلاديش الشعبية، جرى خلالها بحث العلاقات الثنائية، وسبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وتأتي مشاركة معالي الصايغ في مؤتمر المحيط الهندي في إطار التزام دولة الإمارات السياسي والاقتصادي بمنطقة المحيط الهندي.

يذكر أن الدورة الخامسة من مؤتمر المحيط الهندي عقدت في أبوظبي في 2021، وشاركت دولة الإمارات في الدورة السادسة التي عقدت في جمهورية بنغلاديش الشعبية في 2023.

يوجهك هذا الرابط إلى موقع خارجي قد يكون له سياسات مختلفة للمحتوى والخصوصية عن موقع وزارة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة.