تابعنا
Banner
عام

الرئيس الكازاخستاني يمنح سفير دولة الإمارات وسام الصداقة.

الخميس 28/5/2020

منح فخامة الرئيس قاسم جومارت توكايف رئيس جمهورية كازاخستان سفير دولة الإمارات لدى الجمهورية سعادة الدكتور محمد أحمد الجابر وسام الصداقة، وذلك بمرسوم رئاسي تقديرا للدور الفاعل والجهود المقدرة التي بذلها سعادته خلال فترة عمله سفيرا لدولة الإمارات لدى بلاده.

 

جاء ذلك خلال استقبال معالي أسكار مامين رئيس مجلس الوزراء لسعادته حيث أثنى معاليه خلال كلمة له أثناء تقليد سعادته الوسام على الدور الفاعل الذي لعبه سعادته في دفع العلاقات بين البلدين إلى الأمام والتي حظيت بتقدير فخامته الذي منحه وسام الصداقة نظير قيامه بجهود متميزة تسهم في تعزيز أواصر التعاون والصداقة مع كازاخستان.

 

ومن جانبه أعرب سعادته في كلمة له عن شكره وتقديره للتكريم الذي حظي به من الرئيس الكازاخستاني، مؤكدا متانة العلاقات التي تجمع البلدين والتي تحظى برعاية كريمة من القيادة الرشيدة في دولة الإمارات.

 

وأعرب سعادته عن اعتزازه بهذا الوسام الذي يعبر عن عمق علاقات الصداقة والتعاون الثنائي المتميز، مشيرا إلى تطلع دولة الإمارات دائما إلى تعاون وثيق بما يخدم شعبي البلدين.

 

وتشهد العلاقات الإماراتية الكازاخستانية تطورا ملحوظا في كافة المجالات، وتعد نموذجا يحتذى به في العلاقات بين الدول.

 

وفي أبريل الماضي، أرسلت دولة الإمارات طائرة مساعدات تحمل 13 طنا من مختلف المستلزمات الطبية والوقائية إلى كازاخستان، يستفيد منها نحو 13 ألفا من العاملين في القطاع الطبي؛ لدعمها في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

يوجهك هذا الرابط إلى موقع خارجي قد يكون له سياسات مختلفة للمحتوى والخصوصية عن موقع وزارة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة.