اتصل بنا
عام

دولة الإمارات تستضيف الاجتماع الـ 25 لمنتدى أعمال رابطة الدول المطلة على المحيط الهندي

الثلاثاء 20/10/2020

استضافت دولة الإمارات اليوم الاجتماع الخامس والعشرين لمنتدى أعمال رابطة الدول المطلة على المحيط الهندي. (IORBF)  ويهدف هذا الحدث، الذي عُقد في إطار ملتقى الاستثمار السنوي تحت شعار "سُبل تحقيق الرخاء: التكامل الإقليمي والفرص المتاحة للقطاع الخاص"، إلى تعزيز النمو الاقتصادي والتجاري والاستثماري في منطقة المحيط الهندي.

وقد ترأس الاجتماع سعادة / حميد بن سالم - الأمين العام لاتحاد غرف التجارة والصناعة لدولة الإمارات، وذلك في إطار رئاسة دولة الإمارات لرابطة الدول المطلة على المحيط الهندي "أيورا" للدورة 2019-2021. وضم الاجتماع ممثلين عن قطاع الأعمال من الدول الأعضاء وشركاء الحوار في الرابطة لمناقشة سبل تعزيز التبادل التجاري والاستثماري في منطقة المحيط الهندي، ومستقبل منتدى أعمال الرابطة لفترة ما بعد (كوفيد-19).

يعد منتدى أعمال رابطة الدول المطلة على المحيط الهندي الذراع الرئيسي الذي يقدم المشورة للوزراء والمسؤولين في الرابطة بشأن المسائل التجارية والسبل المقترحة لتحفيز التجارة وزيادة تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في منطقة المحيط الهندي، وتتألف عضوية هذا المنتدى من كبار الأعضاء في غرف التجارة ومجتمع الأعمال الذين يمكنهم تمثيل المصالح التجارية الوطنية لاقتصادات دولهم بشكل فعّال.

ومن الجدير بالذكر أن دولة الإمارات انضمت إلى رابطة "أيورا" في عام 1999، وتولت رئاسة الرابطة في 7 نوفمبر 2019 أثناء انعقاد الاجتماع الوزاري التاسع عشر للرابطة في العاصمة أبوظبي، حيث تبنت الدولة شعار "نحو مستقبل مشترك ومزدهر لمنطقة المحيط الهندي" كعنوان رئيسي خلال فترة رئاستها للرابطة.

وقد عقد الاجتماع السنوي الأخير لمنتدى أعمال رابطة الدول المطلة على المحيط الهندي في ديربان بجنوب أفريقيا في 18 يونيو 2019.

يوجهك هذا الرابط إلى موقع خارجي قد يكون له سياسات مختلفة للمحتوى والخصوصية عن موقع وزارة الخارجية والتعاون الدولي لدولة الإمارات العربية المتحدة.