اتصل بنا
Banner

إصدار تصريح دخول مطار

تقدم هذه الخدمة للبعثات الراغبة في إصدار تصريح دائم أو مؤقت لدخول مطار أبوظبي و مطار دبي الدولي، لاستقبال الوفود الرسمية الزائرة للدولة، حيث أن التصاريح الدائمة تكون لمدة سنة قابلة للتجديد أما التصاريح المؤقتة فتمنح لاستقبال وتوديع الضيوف وكبار الشخصيات في فترة الزيارة الرسمية فقط.
إجراءات الخدمة:
- تقوم البعثة بالتقديم على خدمة إصدار تصريح دخول المطار على الموقع الرسمي لوزارة الخارجية أو التطبيق الذكي وذلك بإدخال كلمة المرور واسم المستخدم يتم اختيار نوع التصريح (دائم ، مؤقت) يتم تحديد المطار (ابوظبي ـ دبي)
- يتم اختيار المناطق المراد دخولها عند اصدار التصريح، (في حال التصريح المؤقت: يتم تحديد مدة التصريح من ـ الي) ثم ادخال بيانات صاحب التصريح كاملة والغرض من التصريح ويرفق الوثائق المطلوبة وبذلك يتم التقديم على الخدمة ويصل اشعار للمتعامل ان الخدمة تحت الاجراء
- لحين الانتهاء من اصدار التصريح ثم تبدء اجراءات التسليم عبر وصول اشعار للتوجيه الى المطار لاستلام التصريح الجاهز في سم التصاريح الأمنية بمطار أبو ظبي في مبنى سكاي بارك (مع ارفاق ما يثبت بأن مستلم البطاقة من موظفي السفارة)
- أما بالنسبة لتصاريح مطار دبي مراجعة قسم التصاريح الأمنية في مطار دبي الدولي لاستلام التصريح.

رسوم الخدمة
لا يوجد رسوم في مطار أبوظبي للإصدار / أما في مطار دبي فإن أعضاء البعثة الدبلوماسية المعتمدة في الدولة حاملي البطاقات ( بطاقة دبلوماسية أو بطاقة قنصلية أو بطاقة خاصة ) الصادرة من وزارة الخارجية والتعاون الدولي يتم اصدار التصريح معفيا من الرسوم، أما الأفراد الغير دبلوماسيين ( الذين يحملون إقامة وعلى كفالة البعثة الدبلوماسية)، يتم إصدار تصريح لمدة سنة و يتم احتساب رسوم و قدرها 3020 درهماً بعد إصدار التصريح .و أما بالنسبة لإصدار التصاريح المؤقتة حسب جدول الرحلات لاستقبال و توديع الضيوف أو مستبدلا بموظف آخر في البعثة لحين عودته من الإجازة لا يتم احتساب الرسوم لإصدار التصريح .
تصنيف الخدمة
فرعية - إجرائية
معدل الوقت اللازم للحصول على الخدمة
من 7 أيام إلى 15 يوم
تقييم الخدمة
التسجيل

المستفيدين من الخدمة

مؤسسات, مستثمر, شركات خاصة

الوثائق المطلوبة

صورة شخصية بحجم 4/6 (جواز السفر) مع خلفية بيضاء/نسخة ملونة من جواز السفر/نسخة من بطاقة الهوية الصادرة من وزارة الخارجية والتعاون الدولي أو نسخة ملونة من الإقامة/ صورة ملونة من الرقم الموحد لجواز السفر (لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي) إن وجد.تعبئة وثيقة التعارف والخاصة بالتصاريح الأمنية وتوقيعها من قبل مقدم الطلب(بالنسبة لمطار أبوظبي يجب تعبئة وثيقة التعارف لتصريح مطار أبوظبي الدولي / تعبئةطلب تصريح أمني دائم لمطار أبوظبي الدولي أو طلب تصريح أمني مؤقت لمطار أبوظبي الدولي/أما بالنسبة لمطار دبي يجب تعبئة وثيقة التعارف الخاصة بالتصاريح الأمنية لمطار دبي الدولي وتوقيعها من قبل مقدم الطلب

قنوات تقديم الخدمة

الموقع الرسمي لوزارة الخارجية والتعاون الدولي والتطبيق الذكي للوزارة (UAE MOFAIC)

قنوات الحصول على الخدمة

الموقع الرسمي لوزارة الخارجية والتعاون الدولي والتطبيق الذكي للوزارة (UAE MOFAIC)

إجراءات الخدمة

Service steps

أهداف التنمية المستدامة

عقد الشراكات لتحقيق الأهداف

الشروط والأحكام

تمنح التصاريح فقط لحاملي البطاقة الدبلوماسية أو القنصلية.

يتم تحديد عدد تصاريح المطار الممنوحة للبعثة والمناطق المصرح دخولها في المطار/القوانين حسب الإجراءات المتبعة لدى كل من مطار أبوظبي الدولي ومطار دبي الدولي. بالنسبة لتعبئة استمارات تصريح مطار أبوظبي 1. يجب تعبئة البيانات كاملة في الاستمارة وعدم ترك أي خانة فارغة (وفي حال عدم وجود المعلومة يكتب (لا توجد) أو NA) مع توقيع مقدم الطلب وختم البعثة.

2. عند تعبئة استمارة "طلب تصاريح المطار الدائمة " يتم وضع رقم البطاقة الصادرة من وزارة الخارجية والتعاون الدولي (بطاقة دبلوماسية – بطاقة قنصلية – بطاقة خاصة – بطاقة منظمات دولية) في خانة رقم الإقامة.

3. يتم تعبئة وثيقة التعارف والاستمارات باللغة العربية للناطقين باللغة العربية وباللغة الإنجليزية للبعثات الغير ناطقة باللغة العربية.

للإستفسارات والتواصل

يرجى الإتصال بمركز الإتصال لدينا أو الإستفسار عبر الموقع الالكتروني

80044444
يوجهك هذا الرابط إلى موقع خارجي قد يكون له سياسات مختلفة للمحتوى والخصوصية عن موقع وزارة الخارجية والتعاون الدولي لدولة الإمارات العربية المتحدة.