تابعنا

الهدف:

تسعى وزارة الخارجية إلى جعل موقعها الإلكتروني بمثابة العنوان المركزي الذي يأتي إليه كل من يحتاج للحصول على خدمات من الوزارة.  

الجمهور المستهدف: 

  • مواطني الدولة في داخل الدولة وخارجها
  • جميع المقيمين داخل الدولة
  • جميع الأفراد من خارج الدولة

التواصل مع وزارة الخارجية:

تولي وزارة الخارجية أهمية كبرى للتواصل مع متعامليها، وتؤمن بأن هذا التواصل من شأنه تعزيز الثقة القائمة بين الطرفين، والإسهام في تطوير الخدمات وإثراء المعلومات المنشورة على البوابة. ولهذا توفر وزارة الخارجية عدداً كبيراً من القنوات والمنصات التفاعلية للتواصل مع المتعاملين، وهي على النحو التالي :

  • خدمة "اتصل بنا" في حال وجود أي استفسار أو ملاحظة أو شكوى، أو للتواصل مع الوزراء أو طلب مقابلة إعلامية
  • خدمة الأسئلة المتكررة والتي تحتوي على جميع الاستفسارات الخاصة بالخدمات التي تقدمها الوزارة  
  • البوابة الالكترونية للبعثات التمثيلية للدولة في الخارج
  • الخدمات

قواعد عامة:

في سعيها لأن تكون الوجهة المركزية للخدمات والمعلومات الخاصة بالوزارة، تأخذ وزارة الخارجية على عاتقها تسهيل الإجراءات وتطويرها وتوفيرها على مدار الساعة، والوصول إلى كافة الفئات المستهدفة التي تتمكن من الدخول إلى شبكة المعلومات العالمية. ومن حيث المبدأ تسعى الوزارة إلى تحقيق الآتي:

  • توفير المعلومات والخدمات عبر هذه البوابة على مدار الساعة (24/7)
  • توفير قنوات متعددة للتواصل مع الفئات المستهدفة والاستماع إلى اقتراحاتهم بشأن تطوير الخدمات والسياسات وتعزيز المحتوى تصويباً وتحديثاً إلخ
  • توفير أعلى درجات الأمن المعلوماتي المعتمدة عالمياً من أجل حماية بيانات المتعاملين
  • الحفاظ على سرّية المعلومات الخاصة بالفئات المستهدفة
يوجهك هذا الرابط إلى موقع خارجي قد يكون له سياسات مختلفة للمحتوى والخصوصية عن موقع وزارة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة.