تابعنا
Voting
  • تعمل كل من دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة اليابان بجد من أجل بناء علاقة أكثر قوة وتنوعاً لفترة طويلة.
  • يتوسع نطاق التعاون على الصعيد الاقتصادي ليشمل العديد من المجالات المختلفة مثل مجال الطيران والسياحة والفضاء والثقافة والتعليم والخدمات الطبية والبيئة، وقد تم تحقيق إنجازات مهمة في جميع هذه المجالات. وتعد دولة الإمارات العربية المتحدة ثاني أكبر الدول الموردة للنفط إلى دولة اليابان ومصدر مهم لتزوديها بالغاز الطبيعي والألومنيوم.
  • تُشكل دولة الإمارات العربية المتحدة مصدراً آمناً ومستقراً وموثوقاً لتزويد اليابان بمصادر الطاقة كما أنها تلعب دور الشريك الاستراتيجي والمتعاون في مختلف المجالات. يعيش ويعمل ما يزيد عن 4000 مواطن ياباني في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو أكبر عدد للمواطنين اليابانيين المُقيمين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. 
  • علاوة على ذلك، تعمل أكثر من 400 شركة يابانية في دولة الإمارات العربية المتحدة. وقد زاد التعاون في مجال الفضاء مع دولة اليابان منذ الإطلاق الأول للقمر الصناعي "خليفة سات" من تانيغاشيما في عام 2018، متبوعاً بإطلاق أول مسبار لدولة الإمارات العربية المتحدة "مسبار الأمل" إلى كوكب المريخ في يوليو 2020. ووصل مسبار الأمل إلى مدار كوكب المريخ في 09 فبراير 2021.
يوجهك هذا الرابط إلى موقع خارجي قد يكون له سياسات مختلفة للمحتوى والخصوصية عن موقع وزارة الخارجية والتعاون الدولي لدولة الإمارات العربية المتحدة.