اتصل بنا
Voting

القنصل العام لدولة الإمارات في نيويورك: سعادة / آمنة بن زعل المهيري

تواصل مع السفير
عُينت سعادة / آمنة زعل المهيري، قنصلاً عاماً لدولة الإمارات العربية المتحدة بنيويورك، في أغسطس 2021. ومن خلال منصبها الجديد ستعمل سعادتها على تعزيز العلاقات الثنائية المتينة بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية، فضلاً عن تقوية وتوسيع الروابط الثقافية والتجارية والاقتصادية مع ولاية نيويورك والولايات الأمريكية الأخرى في منطقة شرق الولايات المتحدة. 

كما وتعتبر سعادتها بمثابة حلقة الوصل بين الجانب الأمريكي بقطاعيه الحكومي والخاص وبين الجهات المعنية في الدولة، الى جانب تقديم الدعم والمساندة للمواطنين المتواجدين في منطقة الساحل الشرقي للولايات المتحدة. 

وفي السابق، انضمت سعادة / آمنة المهيري الى كادر وزارة الخارجية والتعاون الدولي في شهر مارس من عام 2005، وعملت في البعثة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة في نيويورك في الفترة من 2005 – 2010. ومن خلال دورها في البعثة مثلت سعادتها دولة الإمارات في اللجنة الثالثة للمنظمة (الاجتماعية والإنسانية والثقافية) مع التركيز الخاص على قضايا حقوق الإنسان وقضايا أخرى ذات الصلة. كما عملت مع لجان أخرى منها "لجنة التنمية الاجتماعية" و"لجنة حقوق المرأة". 

وفي عام 2010، وبعد عودتها من نيويورك الى أبوظبي، قامت سعادتها، مع عدد من موظفي الوزارة، بتأسيس "إدارة حقوق الإنسان" ضمن وزارة الخارجية والتعاون الدولي، حيث مثلت هذه الإدارة دولة الإمارات في جميع المحافل الدولية والإقليمية الخاصة بحقوق الإنسان، الى جانب العمل مع أصحاب المصلحة المحليين في الدولة لضمان انسياق سياسات وأنظمة دولة الإمارات مع التزاماتها الدولية في هذا المجال. 

وفي غضون ثلاث سنوات تمكنت سعادتها من شغل منصب مدير إدارة حقوق الإنسان، بعد أن كانت نائباً لمدير الإدارة. ومن خلال منصبها الجديد لعبت دوراً حيوياً هاماً في إدارة مشاركات الدولة في اجتماعات مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة وكذلك في تقديم تقرير المراجعة الدورية الشاملة الخاصة بالمجلس.  
   
في الفترة من 2017 – 2018 وخلال تواجدها في بروكسل، بلجيكا، عملت سعادتها مع "المجلس الوطني للإعلام" حيث تولت مسؤولية تنفيذ وتنسيق برنامج الدبلوماسية العامة في أوروبا. 

حصلت سعادتها على شهادة بكالوريوس العلوم في هندسة الحاسوب من الجامعة الأمريكية بالشارقة، وعلى شهادة الماجستير في التمويل الدولي من جامعة "نيو سكول" في ولاية نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية. وهي متزوجة ولديها أربعة أبناء.

تواصل مع السفير

انواع المرفقات المدعومة :
  • PDF
  • ملفات ميكروسوفت : Doc, Docx, Ppt, Pptx
يوجهك هذا الرابط إلى موقع خارجي قد يكون له سياسات مختلفة للمحتوى والخصوصية عن موقع وزارة الخارجية والتعاون الدولي لدولة الإمارات العربية المتحدة.