اتصل بنا
Voting
  • ترتبط دولة الإمارات بعلاقات ثقافية وثيقة مع إقليم هونج كونج الإداري الخاص، خاصة فيما يتعلق بالمشاريع الخيرية والتعاون في المجالات الثقافية والتعليمية.
  • منذ العام 2017، شاركت القنصلية في عدد من المبادرات الثقافية والخيرية بالتعاون مع مختلف الشركاء والمنظمات غير الحكومية في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتقوم القنصلية بحملة توزيع التمور واستضافة حفلات الإفطار للمجتمع الإسلامي خلال شهر رمضان الكريم سنوياً برعاية سخية من جمعية الهلال الأحمر الإماراتي. عملت القنصلية أيضًا مع المؤسسات الخيرية المعتمدة من قبل الحكومة المحلية مثل جمعية هونج كونج للمكفوفين والعمل المسيحي واليد المساعدة وغيرها من المؤسسات.  
  • تحرص القنصلية على تعزيز التبادل الثقافي بين هونج كونج ودولة الإمارات، حيث كان لها حضور منتظم في معرض هونج كونج السنوي للكتاب. كما استضافت القنصلية فعاليات مثل عرض الفيلم الإماراتي "ساير الجنة" في مركز هونج كونج للفنون البصرية، ومحاضرات عامة حول مفهوم التسامح بالتعاون مع مركز هداية الدولي للتميز لمكافحة التطرف العنيف، وكذلك ورش عمل الخط العربي في جامعة هونج كونج الصينية وعرض الطهي الحلال في معهد الطهي الدولي.
  • كما تمثلت العلاقات الثقافية بين دولة الإمارات وإقليم هونج كونج من خلال زيارات الوفود الرسمية، حيث قامت حكومة هونج كونج في شهر أكتوبر عام 2017 بإرسال أكبر وفد لها على الإطلاق للمشاركة في مسابقة المهارات العالمية في دورتها الرابعة والأربعين والتي أقيمت في أبوظبي. وأرسلت إدارة التخطيط التابعة لحكومة هونج كونج وفداً لزيارة دولة الإمارات شهر مارس عام 2018، حيث تبادل الجانبان وجهات النظر والخبرات بشأن التخطيط الحضري والمدن الذكية المستدامة. علاوة على ذلك فقد حقق رياضيو هونج كونج الفوز بما مجموعه 92 ميدالية خلال مشاركتهم في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الخاصة لعام 2019 التي أقيمت في دولة الإمارات. 
  • تحرص العديد من المؤسسات التعليمية في هونج كونج على تنظيم رحلات ميدانية إلى دولة الإمارات. على سبيل المثال، نظمت الجامعة الصينية وفدًا يضم أكثر من 30 طالبًا للذهاب في رحلة ميدانية إلى أبوظبي ودبي والشارقة في أبريل عام 2019 ، حيث قاموا خلالها بزيارة المتاحف والمراكز الثقافية ومؤسسات التعليم العالي.
يوجهك هذا الرابط إلى موقع خارجي قد يكون له سياسات مختلفة للمحتوى والخصوصية عن موقع وزارة الخارجية والتعاون الدولي لدولة الإمارات العربية المتحدة.