اتصل بنا
Voting

القنصل العام الشيخ/ سعود علي المعلا

تواصل مع السفير

تقلد سعادة الشيخ/ سعود علي المعلا منصبه رسمياً كقنصل عام للدولة لدى منطقة هونج كونج الإدارية الخاصة في أغسطس 2022م، وذلك بعد أن شغل سعادته منصب القائم بالأعمال بالإنابة بقنصلية الدولة في نوفمبر 2021م.

شغل القنصل العام العديد من المناصب الدبلوماسية بوزارة الخارجية والتعاون الدولي، تختص بشؤون الدول الواقعة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ. حيث شغل منصب القائم بالأعمال في سفارة الدولة لدى جمهورية الفلبين، في الفترة من يوليو 2020م إلى يوليو 2021م.

كما شغل منصب نائب رئيس البعثة في سفارة الدولة لدى جمهورية الهند، في الفترة من 2013م إلى 2018م. أشرف خلالها على مختلف أقسام البعثة، بما في ذلك القسم الإعلامي, وشؤون الدبلوماسية العامة, والشؤون السياسية. كما شغل في الوقت ذاته منصب الملحق التجاري بالإنابة لوزراة الإقتصاد بسفارة الدولة، خلال الفترة من 2013م إلى 2015م، حيث شارك في العديد من المؤتمرات والزيارات الرسمية، التي ساهمت في تعزيز العلاقات الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتجسيد توجهات القيادة ورؤية الدولة.

حصل سعادته على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية, والدراسات الآسيوية, والعلاقات الدولية من جامعة جريفيث في بريسبان بأستراليا.

 

تواصل مع السفير

انواع المرفقات المدعومة :
  • PDF
  • ملفات ميكروسوفت : Doc, Docx, Ppt, Pptx
يوجهك هذا الرابط إلى موقع خارجي قد يكون له سياسات مختلفة للمحتوى والخصوصية عن موقع وزارة الخارجية والتعاون الدولي لدولة الإمارات العربية المتحدة.