تابعنا
Voting
  • تمتد علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية فيتنام الإشتراكية منذ فترة طويلة، فيما تأسست العلاقات الدبلوماسيةبين البلدين في عام 1993، وقامت فيتنام بإفتتاح قنصلية لها في دبي في أكتوبر 1997 ومكتبها التجاري في دبي في يوليو 2004. وتبادل الجانبان السفراء في العام 2008. وقد عكس افتتاح سفارة فيتنام في أبو ظبي في يناير 2008 وافتتاح سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في هانوي في نوفمبر 2008 رغبة البلدين والشعبين لتعزيز الصداقة والتعاون مع بعضهما البعض

  • تحتل العلاقات الإماراتية الفيتنامية مكانة بارزة، فيما يأتي إهتمام الإمارات بدعم التعاون مع فيتنام في مختلف المجالات في إطار الإهتمام الكبير الذي توليه الدولة للأسواق الناشئة في رابطة دول الأسيان. فقد إعترفت دولة الإمارات العربية المتحدة بفيتنام كدولة إقتصاد سوق كامل جاذب للإستثمار على هامش منتدى الأعمال بدبي 2014.

  • تطورت العلاقات السياسية بين فيتنام ودولة الإمارات العربية المتحدة بشكل جيد، مما وضع أساساً متيناً لتنوع التعاون والعلاقات بين البلدين في مختلف المجالات الأخرى، فدولة الإمارات العربية المتحدة هي شريك رئيسي لفيتنام في منطقة الشرق الأوسط، وهي بمثابة البوابة للصادرات الفيتنامية إلى إفريقيا والشرق الأوسط، في الوقت الذي تعد فيه فيتنام بوابة لدولة الإمارات العربية المتحدة إلى جنوب شرق آسيا. 
يوجهك هذا الرابط إلى موقع خارجي قد يكون له سياسات مختلفة للمحتوى والخصوصية عن موقع وزارة الخارجية والتعاون الدولي لدولة الإمارات العربية المتحدة.