تابعنا
Voting
-

الندوة الافتراضية الأدبية بعنوان "على بُعد محيط منّا-رحلة شعرية عبر الثقافات"

الإثنين 15/11/2021

استضافت القنصلية العامة ندوة أدبية عبر الإنترنت بعنوان "على بُعد محيط منّا- رحلة شعرية عبر الثقافات" في 9 نوفمبر 2021م، والتي عقدت ضمن فعاليات مهرجان هونج كونج الأدبي الدولي لعام 2021، في نسخته الواحد والعشرون والذي يعتبر من أهم  وأرقى الأحداث الأدبية التي تجذب عددا كبيرا من الروائيين والأدباء والشعراء حول العالم. 

جمع اللقاء الأدبي شاعرتان موهوبتان استطاعتا أن تتميزا بأعمالهما الأدبية والشعرية ذات اللغات المختلفة، وهما الكاتبة والمؤلفة والشاعرة الإماراتية الإيطالية/ علياء الشامسي، مدير البرامج الثقافية بمتحف اللوفر أبوظبي، والتي حصل كتابها "عَلاّية" على جائزة دبي الثقافية للنشر عام 2017، وأصدرت كتابها الشعري الأول عام 2020 بعنوان"المحيط يرى بين أضلعي". والمترجمة والشاعرة الهونج كونجية/ جينيفر وونغ، الحائزة على جائزة "وايلد كارد" من قبل جمعية كتاب الشعر في المملكة المتحدة، ونُشرت أعمالها في العديد من المجلات الأدبية بما في ذلك Oxford Poetry و Under the Radar و Poetry Review وغيرها.
أدار اللقاء السيد/ جيمس شيا، أستاذ مشارك في قسم العلوم الإنسانية والكتابة الإبداعية في جامعة هونج كونج المعمدانية، حيث يشغل أيضًا مدير برنامج بكالوريوس الآداب في الكتابة الإبداعية والمهنية. وهو مؤلف لمجموعتين شعريتين.

يوجهك هذا الرابط إلى موقع خارجي قد يكون له سياسات مختلفة للمحتوى والخصوصية عن موقع وزارة الخارجية والتعاون الدولي لدولة الإمارات العربية المتحدة.