اتصل بنا
Voting

الأخوة والأخوات الكرام... 

يسرني أن أرحب بكم في الموقع الإلكتروني لسفارة الإمارات العربية المتحدة في دولة إسرائيل، وآمل أن يكون هذا الموقع نافذة مفيدة لكم على دولة الإمارات وشعبها وثقافتها وقيمها وتجربتها التنموية الرائدة، ومنصة فاعلة لخدمتكم والإجابة على استفساراتكم حول كل ما يتعلق بالعلاقات الثنائية بمختلف مستوياتها.

كما أعبر عن سعادتي البالغة بأن أكون أول سفير لدولة الإمارات العربية المتحدة في تل أبيب، وفخري الكبير باختياري من قبل القيادة الرشيدة لهذه المهمة الحيوية في ظل لحظة تحول تاريخية كبرى تمر بها علاقاتنا ومنقطتنا بشكل عام، وأتطلع للعمل الجاد مع الأصدقاء الإسرائيليين على المستويين، الحكومي والشعبي، لتعزيز المصالح المشتركة لبلدينا وشعبينا في مختلف المجالات.  

لقد كان توقيع الاتفاق الابراهيمي للسلام في سبتمبر 2020، خطوة تاريخية شجاعة، مثلت دفعة قوية للعمل من أجل السلام الإقليمي، وفتحت أبواب الأمل لعصر جديد من التعاون الإيجابي في منطقة الشرق الأوسط، لتحقيق تطلعات شعوبها جميعها في التنمية والسلام والاستقرار، بعد سنوات طويلة من الصراعات والحروب المدمرة.  

العلاقات بين دولة الإمارات ودولة إسرائيل تمتلك الكثير من الفرص للتحرك إلى الأمام، خاصة في ظل ما يتمتع به اقتصاديهما من حيوية وديناميكية، واهتمام بالتكنولوجيا الحديثة وتطبيقات الذكاء الاصطناعي والثورة الصناعية الرابعة وغيرها، وفي ضوء ذلك يعمل البلدان على أن تكون علاقاتهما نموذجاً يحتذى في تحقيق السلام، وإبراز دوره في صنع مستقبل أفضل للمنطقة وشعوبها. 

سوف أبذل قصارى جهدي، وفريق عملي في السفارة، للمساعدة في فتح آفاق جديدة في العلاقات الإماراتية- الإسرائيلية باستمرار، تجسيداً لنهج بلادي وقيادتها الرشيدة في الدعوة إلى السلام والتسامح والتعايش والشراكات التنموية المستدامة.. طريقاً لمستقبل أفضل للبشرية.

يوجهك هذا الرابط إلى موقع خارجي قد يكون له سياسات مختلفة للمحتوى والخصوصية عن موقع وزارة الخارجية والتعاون الدولي لدولة الإمارات العربية المتحدة.