اتصل بنا

البحث بواسطة

بحث حذف

الخدمات القنصلية والتأشيرات

أين تقع مراكز إسعاد المتعاملين (مراكز التصديقات)، وما هي ساعات العمل الرسمية فيها؟

أبوظبــي • مركز ياس (منطقة مصفح). دبــــي • مكتب وزارة الخارجية والتعاون الدولــي • مركز الطوار • خدمات 1 (أبراج الامارات) الشارقة • مكتب وزارة الخارجية والتعاون الدولي (منطقة الرحمانية - الشارقة) أوقات العمل: ساعات العمل الرسمية لجميع مراكز اسعاد المتعاملين من 8:00 صباحا وحتى 3:00 ظهراً ماعدا مركز اسعاد المتعاملين -خدمات 1 في أبراج الإمارات في امارة دبي من الساعة 10:00 صباحاً وحتى 02:00 مساءاً.

ما هي أنواع المستندات الرسمية التي يتم تصديقها في مراكز سعادة المتعاملين داخل الدولة والبعثات التمثيلية للدولة في الخارج

• للأفراد • الشهادات الدراسية - الشهادات الطبية - شهادات الخبرة - شهادات الميلاد والوفاة - عقود الزواج والطلاق - شهادة لمن يهمه الأمر - عقود العمل - صور جوازات السفر - شهادة الإعالة حصر الإرث (التركة) - التوكيل الخاص والعام، وغيرها. • العقود والاتفاقيات التجارية • قرار محضر اجتماع مجلس الإدارة – الرخص التجارية – عقد تأسيس شركة – شهادة تعهد بفتح أو اغلاق شركة – السجل التجاري – توكيل جلب العمالة – عقود جلب العمالة – عقود معاملة العمرة والحج – الوكالات التجارية – اعتماد الميزانية المالية – تسجيل منتج جديد – تسجيل علامة تجارية، وغيرها.

ما هي رسوم خدمة التصديقات؟

• رسوم التصديق: • المستندات الفردية : 150 درهم إماراتي. • الوكالات التجارية (المستندات التجارية): 2000 درهم اماراتي • الفواتير التجارية (حسب الشرائح المعتمدة) ، • لمزيد من المعلومات برجاء الاطلاع على دليل التصديقات • https://www.mofaic.gov.ae/ar-ae/Services/Forms/attestations-guide

كيف يمكنني إرسال المستندات لوزارة الخارجية والتعاون الدولي بعد الانتهاء من دفع رسوم التصديقات داخل الدولة؟

• للتقديم على الخدمة عبر الموقع يمكنك اختيار خدمة التوصيل وبمجرد الانتهاء من عملية الدفع سيتم توجيهكم لتعبئة نموذج بغرض تحديد موقع تسليم واستلام المستندات الخاصة بك ( ملاحظة: هذه الخدمة متوفرة فقط في دولة الإمارات العربية المتحدة في الوقت الحالي) • كما يمكنك اختيار خدمة حجز موعد في أحد مراكز سعادة المتعاملين

هل يمكنني التقديم على موعد لبعثة دولة الامارات العربية المتحدة؟

• في الوقت الحالي، خدمة المواعيد المتاحة في موقع وزارة الخارجية والتعاون الدولي متوفرة فقط داخل الامارات العربية المتحدة. مع ذلك، من الممكن تقبل بعض البعثات المواعيد عبر الاتصال. برجاء التكرم بزيارة صفحة البعثات التمثيلية للدولة في الخارج لمزيد من التفاصيل.

كيف يمكنني استرداد رسوم خدمة التصديق؟

• يمكن استرداد رسوم الخدمة عن طريق وزارة المالية، حيث يمكنك الوصول إلى الصفحة من خلال اختيار صفحة الخدمات ، تحت بند أخرى والنقر على (رد إيراد إلكتروني)

ماذا لو تخلفت على موعدي؟

• بإمكانك زيارة مركز سعادة المتعاملين. يرجى التأكد من إحضار أصل مستنداتك ورقم ايصال الدفع

هل يمكنني استخدام خدمة التوصيل خارج دولة الامارات العربية المتحدة؟

• في الوقت الحالي، خدمة التوصيل المتاحة في موقع وزارة الخارجية والتعاون الدولي متوفرة فقط داخل دولة الامارات العربية المتحدة. بعض البعثات قد تقبل خدمة التوصيل عبر الاتصال. يرجى التكرم بزيارة صفحة البعثات التمثيلية للدولة في الخارج لمزيد من التفاصيل.

ما هي متطلبات التصديق داخل الدولة؟

• يرجى التأكد من أن الجهات أو البعثات الدبلوماسية المعنية قد اعتمدت المستندات التي تحتاج إلى تصديق قبل التقديم النهائي ولن يتم تصديق المستندات إذا لم تكن مستوفية للمعايير المطلوبة أو كان ينقصها التصديقات المطلوبة من الجهات المختصة (تحقق أدناه مما ينطبق على مستندك (مستنداتك)). • يرجى التأكد من أن المستند (المستندات) الخاصة بك غير مغلفة حرارياً. لا يمكن تصديق الوثائق المغلفة حراريا وسيتم رفضها. • للتصديق على المستندات الصادرة من دولة الامارات ولم يتم التصديق بعد من قبل وزارة الخارجية والتعاون الدولي: تأكد من أن المستند (المستندات) قد تم التصديق عليها من قبل أي جهة رسمية ومعتمدة. • مثال: يجب تصديق شهادة الميلاد من قبل وزارة الصحة ووقاية المجتمع أو الهيئة الصحية المحلية • للتصديق على المستندات الصادرة من خارج دولة الإمارات العربية المتحدة والتي تتطلب تصديقًا في وزارة الخارجية والتعاون الدولي في دولة الامارات العربية المتحدة: تأكد من أن المستند (المستندات) قد تم التصديق عليها من قبل بعثة الدولة في بلد مصدر المستند أو البعثة التمثيلية المعتمدة في الإمارات العربية المتحدة.

ماهي طريقة الدفع المناسبة لبعثات دولة الامارات العربية المتحدة؟

• تقبل معظم بعثات الامارات العربية المتحدة بطاقات الخصم والبطاقات الائتمانية، قد تختلف طرق الدفع في بعض البعثات، برجاء الاطلاع على الصفحة الخاصة بالبعثات لمعرفة المزيد من التفاصيل أو الاتصال على مركز الاتصال 80044444

هل بعثات دولة الامارات العربية المتحدة مغلقة خلال جائحة فايروس كوفيد - 19؟

• تتبع كل بعثة الإجراءات الوقائية حسب إجراءات بلد المقر، لمزيد من المعلومات برجاء الاطلاع على الصفحة الخاصة بالبعثات أو التواصل مع مركز الاتصال 80044444

لا يوجد بعثة لدولة الامارات العربية المتحدة في الدولة المراد التصديق بها؟

• يرجى التواصل مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي عبر الهاتف +971-80044444 أو تقديم الاستفسار عبر الموقع الرسمي لوزارة الخارجية والتعاون الدولي وسيتم موافاتكم بالإجراءات.

ما هي المدة المطلوبة لإنجاز المعاملة لتجديد التصريح دخول مطار؟

• من 7 أيام إلى 15 يوماً

خطوات الحصول على إيصال الدفع؟

• تسجيل الدخول للموقع الرسمي لوزارة الخارجية والتعاون الدولي أو التطبيق الذكي باستخدام اسم المستخدم الخاص بكم وكلمة المرور. • اختيار المهام (طلباتي). • يمكنك الاطلاع على الجدول يوضح (بطاقة مقدم الطلب – رقم المتابعة – اسم الخدمة الالكترونية – حالة الخدمة الالكترونية – تاريخ انشاء الطلب – تاريخ اخر اجراء) • الضغط على رقم الطلب الخاص بكم والذي يبدأ ب (ATS- 202XXXXXX) ستقوم الصفحة بالتحديث تلقائياً. • الشهادات: بإمكانك الاطلاع على الجدول الذي يوضح (محل الإصدار – نوع الشهادة – العدد). • في نفس الجدول بإمكانك الحصول على إيصال الدفع.

هل يوجد إمكانية لإصدار تصريح دائم أو مؤقت لموظف محلي؟

• نعم يوجد منح تصريح للموظف المحلي الذي على كفالة البعثة.

ماهي أنواع البطاقات المعتمدة المستخدمة لعملية الدفع في مراكز سعادة المتعاملين (مراكز التصديقات)؟

• البطاقات الائتمانية / الدرهم الكتروني

ماهي أنواع البطاقات المعتمدة المستخدمة لعملية الدفع في مراكز سعادة المتعاملين (مراكز التصديقات)؟

• جميع أنواع البطاقات الائتمانية / الدرهم الكتروني

هل من الممكن أن يقوم أي شخص بتصديق مستنداتي بالإنابة عني؟

• من الممكن أي يقوم أي شخص بتصديق مستنداتك بالإنابة عنك

كيفية التقديم لخدمة التصديقات؟

• تسجيل الدخول على أحد القنوات الذكية لوزارة الخارجية والتعاون الدولي: • للأفراد: تسجيل الدخول عن طريق الهوية الرقمية UAE PASS • للشركات: إنشاء حساب مستخدم في موقع الوزارة. • من قائمة خدمات الأفراد أو الشركات قم باختيار تصديق الأوراق الرسمية والشهادات والفواتير التجارية والضغط على " بدء الخدمة " لتقديم الطلب. • حدد أصل المستند (المستندات) ونوع المستند (المستندات). • تحقق مما ينطبق على مستنداتك: • للتصديق على المستندات الصادرة من دولة الامارات ولم يتم التصديق بعد من قبل وزارة الخارجية والتعاون الدولي: • تأكد من أن المستند (المستندات) قد تم التصديق عليها من قبل أي جهة رسمية ومعتمدة. • مثال: يجب تصديق شهادة الميلاد من قبل وزارة الصحة ووقاية المجتمع أو الهيئة الصحية المحلية • اذكر عدد المستندات وقم بتحميل المستند (المستندات). • اختر دولة الإمارات العربية المتحدة كموقع للتصديق. بعد ذلك بالإمكان اختيار أحد الخيارات التالية: • تحديد موعد في أقرب مركز سعادة المتعاملين • يرجى تحديد الوقت والتاريخ للموعد والمضي قدمًا في عملية الدفع) • اختيار خدمة البريد. • سيتم إعادة توجيهك إلى بوابة الدفع، ثم يُطلب منك تعبئة موقع الاستلام والتوصيل) • ستتلقى رسالة نصية قصيرة وبريد إلكتروني برقم مرجعي مع تفاصيل المعاملة الخاصة بك. • للمستندات الصادرة من داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وتحتاج إلى تصديق من بعثة دولة الامارات العربية المتحدة في الخارج: • تأكد من أن المستند (المستندات) قد تم التصديق عليها من قبل أحد مراكز سعادة المتعاملين التابعة للوزارة في دولة الإمارات العربية المتحدة • اذكر عدد المستندات وقم بتحميل المستند (المستندات) الداعمة • حدد الدولة والبعثة التي ترغب في التصديق على المستند (المستندات) فيها • سيتم توجيهك إلى بوابة الدفع لإكمال طلبك • ستتلقى رسالة نصية قصيرة وبريد إلكتروني برقم مرجعي مع تفاصيل المعاملة الخاصة بك. • للمستندات الصادرة من خارج دولة الإمارات العربية المتحدة والتي تتطلب تصديقًا من البعثة الإماراتية في بلد مصدر المستند: • تأكد من أن المستند (المستندات) قد تم التصديق عليها من قبل أي جهة رسمية ومعتمدة • مثال: وزارة الخارجية بلد مصدر المستند • اذكر عدد المستندات وقم بتحميل المستند (المستندات) • حدد أسم الدولة والبعثة التي ترغب بتصديق المستند (المستندات) فيها • سيتم توجيهك إلى بوابة الدفع لإكمال طلبك. • ستتلقى رسالة نصية قصيرة وبريد إلكتروني برقم مرجعي مع تفاصيل المعاملة الخاصة بك. • للمستندات الصادرة من خارج دولة الإمارات العربية المتحدة والتي تتطلب تصديقًا في وزارة الخارجية والتعاون الدولي في دولة الامارات العربية المتحدة: • التأكد من أن المستند (المستندات) قد تم التصديق عليها من قبل بعثة دولة الإمارات العربية المتحدة في بلد مصدر المستند أو البعثة التمثيلية المعتمدة في دولة الإمارات العربية المتحدة. • اذكر عدد المستندات وقم بتحميل المستند (المستندات) • اختر دولة الإمارات العربية المتحدة كموقع للتصديق. • بعد ذلك بالإمكان اختيار أحد الخيارات التالية: • تحديد موعد في أقرب مركز سعادة المتعاملين. (يرجى تحديد الوقت والتاريخ للموعد والمضي قدمًا في عملية الدفع). • اختيار خدمة البريد السريع. (سيتم إعادة توجيهك إلى بوابة الدفع، ثم يُطلب منك ملء موقع الاستلام والتوصيل). • ستتلقى رسالة نصية قصيرة وبريد إلكتروني برقم مرجعي مع تفاصيل المعاملة الخاصة بك.

كيف يمكنني التصديق في احد مراكز سعادة المتعاملين؟

• يمكنك تصديق مستنداتك من خلال اختيار أحد الخيارات التالية: • خدمة المواعيد: أخذ موعد مسبق من خلال التقديم عبر الموقع الرسمي للوزارة. • خدمة التوصيل: يمكنك حجز خدمة التوصيل عبر الموقع الرسمي للوزارة • زيارة المركز: يمكنك زيارة أحد مراكز سعادة المتعاملين التابعة للوزارة.

هل قمت بإتمام إجراء طلب الخدمة ولم يتم استلام البريد الإلكتروني الذي يحتوي على إيصال الدفع؟

• يرجى التأكد من وجود البريد الإلكتروني في الـ Junk mail أو التواصل مع مركز الاتصال على الرقم 80044444

ماذا يجب علي إحضاره معي لموعدي؟

• يجب عليك إحضار اصل مستنداتك ورقم ايصال الدفع

ماهي الطريقة التي أستطيع استكمال الدفع؟

• الدخول على موقع الوزارة باسم المستخدم سابقا • مهامي • طلباتي • الضغط على رقم الطلب ATS- • استكمال عملية الدفع

كيف يمكنني حجز موعد لمراكز سعادة المتعاملين داخل الدولة؟

• يمكنك حجز موعد عن طريق التقديم لخدمة التصديق الذكي عبر الموقع الرسمي أو عبر التطبيق الذكي لوزارة الخارجية والتعاون الدولي

أواجه صعوبات في التسجيل أو الدخول على الحساب أو تعديل البيانات الشخصية في الموقع الإلكتروني/التطبيق الذكي؟

• التسجيل عبر خدمة الافراد UAE PASS: الرجاء التواصل مع فريق دعم الهوية الرقمية (https://www.uaepass.ae) • التسجيل عبر خدمة الشركات: التواصل مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي

هل يتطلب إصدار بدل فاقد تقرير من الشرطة؟

• نعم يجب مراجعة أقرب مركز شرطة وذلك للحصول على شهادة فقدان ومن ثم تقديمها عبر موقع الوزارة حتى يتسنى إصدار بطاقة جديدة

كيف يمكنني التقدم بطلب للحصول على خدمة البريد عند استخدام خدمات التصديق الذكية (التقدم بطلب للحصول على خدمة التصديق عبر الإنترنت)؟

• اختيار الإمارات العربية المتحدة كموقع لخدمة التصديق، ويمكن التقدم للحصول على هذه الخدمة من خلال اختيار الإمارات العربية المتحدة، ثم الإمارة الخاصة بك، ثم خدمة البريد • تعبئة نموذج خدمة التصديق واتمام عملية الدفع • بمجرد الانتهاء من عملية الدفع، سيتم توجيهك إلى تعبئة نموذج بغرض تحديد موقع تسليم واستلام المستندات الخاصة بك. • ستقوم شركة البريد بالاتصال بك لتنسيق عملية استلام مستندك (مستنداتك). • ملاحظة: هذه الخدمة متوفرة فقط في دولة الإمارات العربية المتحدة في الوقت الحالي *سيتم توفير خدمة الدفع عبر الانترنت قريباً

كيف يمكنني معرفة تفاصيل لبعثات دولة الامارات العربية المتحدة؟

• يمكنك زيارة صفحة البعثات التمثيلية لدولة الامارات العربية المتحدة في الخارج (https://www.mofaic.gov.ae/en/Missions/UAE-Missions-Abroad)

ماهي أوقات العمل الرسمية لبعثات دولة الامارات العربية المتحدة؟

• يمكنك معرفة أوقات العمل الرسمية لبعثات دولة الامارات العربية المتحدة من خلال زيارة الرابط التالي: https://www.mofaic.gov.ae/en/Missions/UAE-Missions-Abroad

أين يمكنني تصديق مستنداتي من خارج دولة الامارات العربية المتحدة؟

• يمكنك التقديم على خدمة التصديق عبر الموقع الرسمي للوزارة لبعثة دولة الامارات العربية المتحدة في الخارج. بالنسبة لبعض المتعاملين، قد تختلف إجراءات التصديق حسب كل بعثة. يمكنك الحصول على بعض المعلومات من خلال زيارة الرابط الخاص بالبعثات: https://www.mofaic.gov.ae/en/Missions/UAE-Missions-Abroad

ما هو الوقت المستغرق لإنجاز خدمة تصديق المستندات الرسمية والشهادات والفواتير التجارية؟

• 12 دقيقة في حال زيارة المراكز • 3-5 أيام عمل في حال اختيار خدمة التوصيل داخل الدولة

ما هي قنوات تقديم خدمة تصديق المستندات والشهادات والفواتير التجارية؟

• الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية والتعاون الدولي https://www.mofaic.gov.ae • تطبيق الهاتف الذكي (UAE MOFAIC) • مراكز سعادة المتعاملين داخل الدولة • بعثات دولة الإمارات العربية المتحدة في الخارج

إجراءات التصديق للمستندات الصادرة من دولة الامارات العربية المتحدة؟

• داخل الدولة: • الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية والتعاون الدولي https://www.mofaic.gov.ae • تطبيق الهاتف الذكي (UAE MOFAIC)

ما هي خدمة تصديق المستندات الرسمية والشهادات والفواتير التجارية؟

• تقدم وزارة الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة خدمة التصديق على المستندات بأنواعها ويعتبر التصديق اجراء يفيد بصحة الختم والتوقيع على المستند سواء الصادر من الدولة أو من خارجها. • تشمل خدمة التصديقات التي تقدمها مراكز سعادة المتعاملين داخل الدولة وبعثات الدولة في الخارج، التصديق على المستندات الرسمية والصادرة من داخل الدولة وخارجها من شهادات دراسية وطبية وعقود زواج وطلاق ووكالات وغيرها، إضافة إلى التصديق على العقود والاتفاقيات التجارية والفواتير

صعوبات أو خلل خلال تعبئة الطلبات؟

• يرجى التأكد من: • تعبئة كافة الحقول الإلزامية. • ضرورة تعبئة الحقول بالشكل الصحيح. • الالتزام بحجم المرفق المحدد وهو 1 MB

ماهي ساعات العمل الرسمية في مراكز سعادة المتعاملين ( مراكز التصديقات)؟

• ساعات العمل الرسمية لجميع مراكز سعادة المتعاملين من 8:00 صباحا وحتى 3:00 ظهراً ما عدا مركز سعادة المتعاملين - خدمات 1 في أبراج الامارات في امارة دبي من الساعة 9:00 صباحاً وحتى 04:00 مساءً.

ما هي قنوات تقديم خدمة تصديق المستندات والشهادات والفواتير التجارية؟

• الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية والتعاون الدولي https://www.mofaic.gov.ae • تطبيق الهاتف الذكي (UAE MOFAIC) • مراكز سعادة المتعاملين داخل الدولة • بعثات دولة الإمارات العربية المتحدة في الخارج

ما هي الخدمات الاختيارية المتاحة في مراكز إسعاد المتعاملين داخل الدولة؟

• كاونتر خاص بأصحاب الهمم وكبار السن والحوامل في مراكز سعادة المتعاملين • خدمة التوصيل (البريد) • تتوفر مواقف خاصة لأصحاب الهمم لكل من فروع أبوظبي ودبي والشارقة • توفر خدمة التصديق عندك (تخص كبار السن وأصحاب الهمم، وتتوفر في مراكز التصديقات(فرع دبي، الشارقة، مصفح)

كيف يمكنني تتبع مسار شحنتي؟

• يمنكم تتبع شحنتكم عبر الرابط الإلكتروني الذي سوف يصل اليكم عبر البريد الإلكتروني الخاص بكم

هل يمكنني اختيار موقع مختلف للتسليم والاستلام؟

• يجب أن يتم تسليم واستلام المستندات في ذات الموقع

ما هو عدد المستندات التي يمكنني تقديمها في طلب واحد؟

• يمكنك تقديم مستند واحد أو أكثر للخدمة طالما أن المستندات تتبع نفس المجموعة، حيث يمكنك تقديم مستندات متعددة لغايات التصديق. أما إذا كان لديك نوعان مختلفان أو أكثر من المستندات ضمن نفس التكلفة، فيمكنك استخدام خيار "شهادات أخرى" من قائمة الخيارات. • المثال 1: يمكن تجميع شهادتي ميلاد (تكلفة كل منها 150 درهم إماراتي) وشهادة زواج (تكلفتها 150 درهم إماراتي) كـ 3 وثائق تحت خيار "شهادات أخرى" • المثال 2: لا يمكن تصنيف شهادة الميلاد (تكلفة 150 درهم إماراتي) والتوكيل التجاري (تكلفة 2000 درهم إماراتي) على أنها معاملة واحدة

ما الذي يجب أن تحتويه الباقة التي سيتم استلامها من قبل خدمة البريد؟

• المستند الأصلي/ المستندات الأصلية ورقم الفاتورة

القوى البشرية والتوظيف

كيف يمكن التقديم على طلب وظيفة في وزارة الخارجية والتعاون الدولي؟

• يتميز العمل في وزارة الخارجية والتعاون الدولي بطبيعته الخاصة، والتي تفتح آفاقاً مهنية واسعة، وتدرجاً وظيفياً محدداً. ويتسم العمل بالتطور المستمر وقلة الروتين، وتوفير فرص العمل للإداريين والدبلوماسيين خارج الدولة، فضلاً عن اكتساب الخبرة بتمثيل الدولة حول العالم. وللإطلاع على الفرص المتاحة، وشروط التعيين، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: • التوظيف

كيف يمكن التقديم على أكاديمية الإمارات الدبلوماسية، وما هي البرامج المتاحة فيها؟

• في حين أن غالبية طلابنا هم موظفون جدد في وزارة الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات، إلا أن أبواب الأكاديمية مفتوحة أمام المتقدمين من الجهات الحكومية وشبه الحكومية من جميع أنحاء الدولة، لكن يشترط أن يتم ترشيح المتقدمين من قبل مؤسساتهم لكي يتم قبولهم في الأكاديمية. إذا كنت مهتماً بالالتحاق بالأكاديمية، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: أكاديمية الإمارات الدبلوماسية

خدمة إصدار البطاقات الدبلوماسية

كيف أحصل على الرقم الموحد؟

• من خلال مراجعة مندوب السفارة للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية مع نسخة من جواز السفر .

ما هو الوقت المستغرق لإصدار البطاقة ؟

• 15 يوم عمل

كم مدة صلاحية البطاقة؟

• 4 سنوات

هل من الظروري إبراز تقرير من الشرطة عند فقدان البطاقة؟

• نعم

ما هي الوثائق المطلوبة للتقديم على خدمة إصدار البطاقات الدبلوماسية؟

• مذكرة البعثة مع ختم السفارة والتوقيع. • نسخة من جواز السفر ملون مع ختم الدخول. • صورة بخلفية بيضاء. • نسخة من التأشيرة إن وجدت.

ماهي شروط ومتطلبات التقديم على خدمة إصدار البطاقات الدبلوماسيبة؟

• مذكرة من البعثة يثبت عمله فيها. • لا يحمل إقامة فعالة في جوازه عند تقديم الطلب • التأكد من تاريخ صلاحية الجواز بحيث لا يتجاوز ستة أشهر

ما هي قنوات التقديم على خدمة إصدار البطاقات الدبلوماسية؟

• الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية والتعاون الدولي https://www.mofaic.gov.ae • تطبيق الهاتف الذكي (UAE MOFAIC)

ما هي رسوم التقديم على خدمة إصدار البطاقات الدبلوماسية؟

• لاتوجد رسوم

هل تترتب غرامة مالية على البعثة في حال عدم استلام البطاقة؟

• نعم، توجد غرامة مالية على البعثة في حال عدم استلام البطاقة الصادرة بعد 30 يوم من اشعار اصدار البطاقة.

خدمة إصدار الجوازات الدبلوماسية والخاصة والمهمة

ما هي الوثائق المطلوبة للتقديم على خدمة إصدار الجوازات الدبلوماسية والخاصة ولمهمة؟

• كتاب من الجهة الطالبة • نسخة من المرسوم أو القرار الخاص بصاحب العلاقة في حال كان سبب الاستحقاق مرتبطاً بوظيفة • نسخة من بطاقة الهوية • نسخة من الجواز العادي • نسخة من خلاصة القيد • إرفاق صورة شخصية حسب المواصفات التالية حديثة وملونة بخلفية بيضاء مقاس (4*6) موجهة للكاميرا مباشرة بالزي الوطني الإماراتي أو بالبدلة الرسمية

ماهي شروط ومتطلبات التقديم على خدمة إصدار الجوازات الدبلوماسية والخاصة ولمهمة؟

• أن يكون من مواطني الدولة المستحقين للجواز. • أن يكون على رأس عمله للجهات الحكومية و يشغل المنصب.

ما هي قنوات التقديم على خدمة إصدار الجوازات الدبلوماسية والخاصة ولمهمة؟

• الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية والتعاون الدولي https://www.mofaic.gov.ae • تطبيق الهاتف الذكي (UAE MOFAIC)

ما هي رسوم التقديم على خدمة إصدار الجوازات الدبلوماسية والخاصة ولمهمة؟

• لاتوجد رسوم

ما هو الوقت المستغرق لإصدار جواز دبلوماسي/خاص/لمهمة؟

• يومين عمل

هل نستطيع تقديم الطلب عن طريق مكتب دبي و الشارقة ؟

• يكون فقط استلام وتسليم الطلبات يدويا وعليه يتم ارسال الطلبات من دبي والشارقة مع المندوب يومي الاثنين والأربعاء

شؤون المواطنين والخدمات المقدمة لهم

ما هي إجراءات إصدار جواز الطوارئ؟

• في حال انتهاء صلاحية جواز السفر أو تلفه أو فقدانه أو لإصدار جواز للمواليد الجدد أثناء تواجد المواطن خارج الدولة، يتم التقديم على طلب إصدار جواز للطوارئ عبر موقع وزارة الخارجية والتعاون الدولي أو التطبيق الذكي للوزارة كما يمكن الاطلاع على شروط إصدار جواز الطوارئ، وكيفية تقديم الطلب من خلال الرابط الإلكتروني التالي: • https://www.mofaic.gov.ae • أو من خلال التطبيق الذكي UAE MOFAIC

كيفية التسجيل في خدمة تواجدي؟

• زيارة الموقع الرسمي لوزارة الخارجية والتعاون الدولي (www.mofaic.gov.ae) أو التطبيق الذكي الخاص بالوزارة (UAE MOFAIC) • يقوم المتعامل بتسجيل الدخول على (الهوية الرقمية) • سيتم تحويله إلى البوابة الإلكترونية لوزارة الخارجية والتعاون الدولي • الدخول على خدمة تواجدي من قائمة الأفراد

ما هي الدول التي تعفي المواطنين من تأشيرة الدخول المسبقة؟

• يمكن الإطلاع على قائمة الدول التي تعفي مواطني الدولة من تأشيرة السفر المسبقة، ومعرفة طبيعة الإعفاء الذي يحصل عليه حسب نوع الجواز، من خلال زيارة الرابط الإلكتروني التالي: • اعفاءات التأشيرة

ما هي القنوات التي يتم من خلالها تقديم الإستفسارات أو الملاحظات المتعلقة بخدمات المواطنين؟

• يمكن تقديم الإستفسارات أو الملاحظات المتعلقة بخدمات المواطنين من خلال التواصل مع مركز الاتصال التابع لوزارة الخارجية والتعاون الدولي على الرقم المجاني 80044444، أو من خلال زيارة الرابط الإلكتروني التالي: • الشكاوي والاقتراحات والاستفسارات

ماهي إجراءات تجديد جواز السفر خارج الدولة؟

• يشترط التقديم على خدمة تجديد جواز السفر خارج الدولة وجود ما يثبت الإقامة الطويلة، والتي تكون بالعادة لغرض الدراسة أو العلاج أو العمل وأن يرفق مستند ما يثبت ذلك، ومن ثم التقديم على الخدمة والاطلاع على المستندات المطلوبة من خلال الرابط الإلكتروني التالي: تجديد الجواز للمواطنين بالخارج

ماهي وثيقة التأمين الصحي "مسافر" وكيف يتم التقديم عليها وما هي الرسوم ؟ وهل تشمل جميع الحالات؟

• هو برنامج تأمين صحي متخصص للحالات الصحية الطارئة خارج الدولة، والتي قد يتعرض لها مواطنو الدولة أثناء تواجدهم في الخارج. وللحصول على المعلومات الخاصة بـ"مسافر"، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: مسافر

ما هو مسافر؟

• برنامج تأمين صحي متخصص للحالات الصحية الطارئة خارج الدولة والتي قد يتعرض لها مواطني الدولة أثناء تواجدهم في الخارج

كيف يتم شراء برنامج مسافر؟

• الدخول على الرابط الإلكتروني الخاص بمسافر لشراء الوثيقة • https://www.musafer.ae/musaferApp/loadHomePage.action

ماهي منافع مسافر؟

• الرجوع لموقع مسافر لمعرفة المنافع • https://www.musafer.ae/musaferApp/loadHomePage.action

كيفية الحصول على جواز سفر لأبناء المواطنين المولودين في الخارج؟

• تقوم وزارة الخارجية والتعاون الدولي ممثلة ببعثاتها في الخارج بإصدار جواز طوارئ للمواليد الجدد من أبناء المواطنين لتسهيل دخولهم الدولة ثم على المواطن مراجعة الجهات المعنية في الدولة لاستخراج أوراق ثبوتية للمولود.

ما هي رسوم برنامج مسافر؟

• تحدد بحسب الفئة العمرية التي ينتمي لها المشترك على النحو التالي: • فئة (يوم-18 سنة): 250 درهم إماراتي (غير شاملة ضريبة القيمة المضافة). • فئة (19-99 سنة): 399 درهم إماراتي (غير شاملة ضريبة القيمة المضافة).

كيف أستطيع التسجيل في برنامج مسافر؟

• عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص ببرنامج مسافر. • https://www.musafer.ae/musaferApp/loadHomePage.action

هل توجد مزايا خاصة في تقديم الخدمات لذوي الهمم في مراكز سعادة المتعاملين؟

• يوجد كاونتر مخصص لأصحاب ذوي الهمم • تتوفر مواقف خاصة لذوي الهمم لكل من فروع أبوظبي ودبي • توفر خدمة التصديق عندك (تخص كبار السن وأصحاب الهمم، وتتوفر في مراكز التصديقات(فرع دبي، الشارقة، مصفح)

ما هي الوثائق المطلوبة للتقديم على خدمة تواجدي؟

• لا يوجد - مطلوب معلومات تاريخ السفر تاريخ الخروج من الدولة وتاريخ العودة إلى الدولة (التاريخ المذكور على تذكرة السفر)

ما هي قنوات التقديم على خدمة تواجدي؟

• الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية والتعاون الدولي https://www.mofaic.gov.ae • تطبيق الهاتف الذكي (UAE MOFAIC)

  إضافة وجهه في خدمة تواجدي ؟

يقوم المتعامل بتسجيل الدخول على (الهوية الرقمية) اختيار وزارة الخارجية والتعاون (www.mofaic.gov.ae) أو التطبيق الذكي ((UAE MOFAIC). • سيتم تحويله إلى البوابة الإلكترونية لوزارة الخارجية والتعاون الدولي • الدخول على خدمات الأفراد • اختيار خدمة تواجدي • اختيار نوع الخدمة • إضافة بيانات الرحلة • إرسال الطلب

ماهي شروط ومتطلبات التقديم على خدمة تواجدي؟

• أن يكون من مواطني الإمارات العربية المتحدة • التسجيل في (الهوية الرقمية)

ما هو الوقت المستغرق للحصول على جواز طوارئ

• خلال يومي عمل

من يقدم خدمة تجديد جواز السفر للمواطنين المتواجدين خارج الدولة؟

• تقدم وزارة الخارجية والتعاون الدولي خدمة تجديد جواز السفر للمواطنين المقيمين خارج الدولة بالتنسيق مع الإدارة العامة للهيئة الاتحادية والهوية وللأسباب التالية (العلاج، الدراسة، العمل).

ما هي رسوم جواز الطوارئ ؟

• يتم تحصيل رسوم خدمة جواز الطوارئ إلكترونياً وهي بقيمة 150 درهم إماراتي.

ما هي رسوم تجديد جواز السفر للمواطنين المتواجدين في الخارج ؟

• رسوم تجديد جواز السفر 60 درهم إماراتي

ما هي طريقة دفع رسوم خدمة تجديد جواز السفر للمواطنين في الخارج ؟

• رسوم خدمة تجديد جواز السفر نقدية ويتم تسليمها لبعثة الدولة في بلد المقر بعد تجديد الجواز

ما هي الإجراءات المتبعة للحصول على جواز طوارئ للمواليد الجدد؟

• يتم تقديم طلب جواز طوارئ – للمواليد الجدد على موقع وزارة الخارجية والتعاون الدولي والتطبيق الذكي مع استيفاء المستندات المخصصة للطلب: • -صورة شهادة ميلاد الطفل مصدقة من وزارة خارجية بلد المقر وبعثة الدولة في الخارج • صورة عن جواز سفر الأب أو بطاقة الهوية • صورة عن جواز سفر الام • صورة من خلاصة القيد كاملة • إذا كانت الزوجة غير مضافة في خلاصة القيد(مواطنة أو أجنبية) يتم إرفاق صورة عقد الزواج (مصدقة من وزارة خارجية مقر البعثة أو السفارة). • مراجعة المواطن بعثة الدولة في دولة المقر لاستلام جواز الطوارئ.

ماهي شروط تجديد جواز السفر خارج الدولة؟

• يشترط التقديم على خدمة تجديد جواز السفر خارج الدولة وجود ما يثبت الإقامة الطويلة، والتي تكون بالعادة لغرض الدراسة أو العلاج أو العمل وأن يرفق مستند ما يثبت ذلك، ومن ثم التقديم على الخدمة والاطلاع على المستندات المطلوبة من خلال القنوات الذكية لوزارة الخارجية والتعاون الدولي

ما هي الإجراءات المتبعه في حال فقدان مواطن لجواز سفره خارج الدولة؟

• يجب على المواطن بمراجعة أقرب مركز شرطة والتعميم على الجواز عبر عمل بلاغ لفقدانه. • التقديم على طلب جواز طوارئ على موقع وزارة الخارجية والتعاون الدولي أو التطبيق الذكي مع استيفاء المستندات المخصصة للطلب: • صورة عن خلاصة القيد كاملة • صورة من جواز السفر المفقود • صورة من محضر فقدان جواز السفر مصدق عليه من قبل وزارة خارجية بلد المقر وبعثة الدولة في الخارج. • مراجعة المواطن بعثة الدولة في دولة المقر لاستلام جواز الطوارئ.

ما هي إجرا ءات التقديم لخدمة تجديد الجواز؟

• تسجيل الدخول على إحدى القنوات الذكية لوزارة الخارجية والتعاون الدولي عن طريق (الهوية الرقمية) وذلك بإدراج اسم المستخدم والكلمة السرية. • اختيار إصدار جوازات السفر ووثائق عودة من قائمة خدمات الأفراد واختيار تجديد جواز سفر المواطنين الموجودين في الخارج والضغط على بدء الخدمة لملأ نموذج تقديم الخدمة. 3- بعد تجديد جواز السفر يتم التواصل مع المواطن من قبل البعثة لزيارتهم لاستلام أصل جواز السفر القديم والجديد.

ما هي الوثائق المطلوبة لخدمة تجديد الجواز؟

• صورة عن جواز السفر • إرفاق ما يثبت تواجد المواطن خارج الدولة بالتفصيل • صورة شخصية

ما هي الوثائق المطلوبة لإصدار جواز طوارئ؟

إصدار جواز الطوارئ للمواليد الجدد: • صورة شهادة ميلاد الطفل مصدقة من وزارة خارجية بلد المقر وبعثة الدولة في الخارج. • صورة عن جواز سفر الأب أو بطاقة الهوية • صورة عن جواز سفر الام • صورة من خلاصة القيد كاملة • إذا كانت الزوجة غير مضافة في خلاصة القيد(مواطنة أو أجنبية) يتم إرفاق صورة عقد الزواج (مصدقة من وزارة خارجية مقر البعثة أو السفارة) إصدار جواز الطوارئ بحكم فقدان الجواز العادي: • صورة عن خلاصة القيد كاملة • صورة عن جواز السفر المفقود • صورة عن محضر فقدان جواز السفر مصدق عليه من قبل وزارة خارجية بلد المقر وبعثة الدولة في الخارج إصدار جواز الطوارئ بحكم انتهاء الجواز العادي: • صورة جواز السفر أو صورة بطاقة الهوية • صورة من خلاصة القيد كاملة • كتاب خطي مع المستندات الرسمية الداعمة أو الموضحة لأسباب البقاء بالخارج إصدار جواز الطوارئ بحكم تلف الجواز العادي: • صورة جواز السفر أو صورة بطاقة الهوية الإماراتية • صورة من خلاصة القيد كاملة • كتاب خطي يوضح أسباب تلف الجواز أو بلاغ من الشرطة • عند الحضور إلى السفارة: إحضار جواز السفر التالف وتسليمه للبعثة. إصدار جواز الطوارئ للمواليد فوق السنة: • صورة شهادة ميلاد الطفل مصدقة من وزارة خارجية بلد المقر وبعثة الدولة في الخارج. • صورة عن جواز سفر الاب او بطاقة الهوية • صورة عن جواز سفر الام • صورة من خلاصة القيد كاملة • إذا كانت الزوجة غير مضافة في خلاصة القيد(مواطنة أو أجنبية) يتم إرفاق صورة عقد الزواج (مصدقة من وزارة خارجية مقر البعثة أو السفارة)

مشاكل الخدمات وبوابة الدفع

هل ترغب في الاستفسار عن وضعية معاملة تم تقديمها أو تحت الاجراء

• يرجى الذهاب لخيار المعاملات غير المنتهية وسيتم إظهار حالة المعاملة

أين تقع وزارة الخارجية والتعاون الدولي وما هي ساعات العمل؟

• شارع الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود ، البطين - أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة • لتفاصيل أكثر يمكنكم زيارة الرابط التالي: https://www.mofaic.gov.ae/ar-ae/Contact-us • أوقات العمل: 8:00 ص الى 4:00 م

ما هي فروع وزارة الخارجية والتعاون الدولي وما هي ساعات العمل؟

• مكتب وزارة الخارجية والتعاون الدولي بدبي - حي القنصليات في بر دبي • أوقات العمل: • 8:00 ص الى 3:00 م • مكتب وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالشارقة - منطقة الرحمانية • أوقات العمل: • 8:00 ص الى 2:00 م

هل يظهر لك خطأ “3ds error” ؟

• يرجى التواصل مع البنك الخاص بك أو تغيير نوع البطاقة حيث أنه لا يتم دعم هذا النوع من البطاقات

كيف يتم فتح رابط تحميل المرفقات داخل صفحة طلب الخدمة؟

• يرجى محاولة النقر الثنائي على رابط التحميل لاستعراض الملفات في الجهاز وتحميل الملف.

هل أنت غير قادر على إتمام عملية الدفع الإلكتروني؟

• إذا ظهر الخطأ في الصفحة الأولى للخدمة يرجى التأكد من إدخال جميع البيانات بالشكل الصحيح. • عند الانتقال إلى الصفحة الثانية من تقديم الطلب يرجى التأكد من النقر على خيار "إتمام الدفع" ومن ثم الموافقة على الشروط والأحكام. • أما إذا ظهر الخطأ في الصفحة الخاصة بإدخال بيانات بطاقة الدفع، فغالباً ما يكون سبب ذلك أن بيانات بطاقة الدفع التي تم إدخالها قد تكون خاطئة، أو أنه يتعين عليكم التواصل مع البنك الخاص بكم، لأن بعض البنوك تلجأ إلى تقييد استخدام البطاقات خارج الدولة، أو قد يكون الخطأ ناتجاً عن أسباب إدارية أو تقنية، وعندها سيكون لدى البنك الصلاحية لمتابعة الموضوع وإبلاغكم بالسبب، وحل المشكلة. • وبالإمكان في حينها إعادة تعبئة الطلب وتجربة الدفع مجدداً.

هل تواجه صعوبات أو خلل خلال تعبئة الطلبات؟

• يرجى التأكد من: • تعبئة كافة الحقول الإلزامية، • ضرورة تعبئة الحقول بالشكل الصحيح. • الالتزام بحجم المرفق المحدد وهو 5 MB

هل تواجه صعوبات في التسجيل أو الدخول على الحساب أو تعديل البيانات الشخصية في الموقع الإلكتروني؟

• يرجى التأكد من إدخال البيانات بالشكل الصحيح والمحدد في طلب التسجيل مع التأكد من إدخال الرموز المتغيرة الموجودة في أسفل الصفحة بالشكل الصحيح.

هل فشلت كافة المحاولات المذكورة لإنجاح عملية الدفع؟

• يرجى إعداد المعلومات التالية ومن ثم الاتصال بموظف خدمة العملاء في مركز الاتصال وتزويده بها ليقوم بمساعدتك. • اسم الخدمة التي يتم التقديم عليها • اسم البعثة المراد التقديم لها • رقم الطلب (إن وجد) • صورة عن الخطأ والصفحة التي تسبق ظهور الخطأ • مكان ظهور الخطأ • البريد الإلكتروني ورقم الهاتف المتحرك

هل قمت بإتمام إجراء طلب الخدمة ولم يصلك البريد الإلكتروني الذي يحتوي على إيصال الدفع؟

• يرجى التأكد من وجود البريد الإلكتروني في الـ Junk mail أو التواصل مع مركز الاتصال على الرقم 80044444

هل قمت بمراجعة البعثة ولم يتم العثور على الطلب؟

• يرجى التأكد من أنك قمت باختيار البعثة الصحيحة في طلب الخدمة، والتأكد من إتمام عملية الدفع وخصم المبلغ المطلوب

هل قمت بمراجعة البعثة ولم يتم العثور على الطلب؟

• يرجى التأكد من أنك قمت باختيار البعثة الصحيحة في طلب الخدمة، والتأكد من إتمام عملية الدفع وخصم المبلغ المطلوب

هل نسيت كلمة المرور؟

• لإعادة تعيين كلمة المرور: • خدمة الافراد UAE PASS: الرجاء التواصل مع هيئة تنظيم الاتصالات • خدمة الشركات: التواصل مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي

كيفية استرداد المبالغ الماليةالمدفوعة؟

• إذا كنت متواجد خارج دولة الإمارات العربية المتحدة وقد تم خصم المبلغ من حسابك؛ يرجى إحضار المستندات الداعمة إلى سفارة أو بعثة الإمارات العربية المتحدة في بلدك من أجل المصادقة على المعاملة. • إذا كنت متواجد في دولة الإمارات العربية المتحدة، يرجى استخدام خدمة استرداد المبالغ (رد الايراد الالكتروني) عبر موقعنا الالكتروني • المرفقات المطلوبة من الافراد والشركات وهي كالتالي: • خارج الدولة : • الايصال (المراد استرجاعه). • كشف البنك المذكور فيه استقطاع المبلغ. • صورة الجواز. • داخل الدولة (حامل لبطاقة الهوية الإماراتية): • الايصال (المراد استرجاعه). • كشف البنك المذكور فيه الاستقطاع المبلغ. • رقم الهوية. • IBAN • عند تصديق مرتين يرجى وضع صورة المعاملة المكتملة + الايصال الخاص بالمعاملة. • س. الخطوات الخاصة لاستكمال إجراءات الدفع؟ • تسجيل الدخول للموقع الرسمي لوزارة الخارجية والتعاون الدولي أو التطبيق الذكي باستخدام اسم المستخدم الخاص بكم وكلمة المرور. • اختيار المهام (طلباتي). • يمكنك الاطلاع على الجدول يوضح (بطاقة مقدم الطلب – رقم المتابعة – اسم الخدمة الالكترونية – حالة الخدمة الالكترونية – تاريخ انشاء الطلب – تاريخ اخر اجراء) • الضغط على رقم الطلب الخاص بكم والذي يبدأ ب (ATS- 202XXXXXX) ستقوم الصفحة بالتحديث تلقائياً. • الشهادات: بإمكانك الاطلاع على الجدول الذي يوضح (محل الإصدار – نوع الشهادة – العدد). • في نفس الجدول بإمكانك استكمال إجراءات الدفع.

ما هي أنواع تسجيل الدخول على موقع وزارة الخارجية والتعاون الدولي؟

• تسجيل الدخول عن طريق نظام الدخول الذكي للأفراد UAE PASS • تسجيل دخول الشركات/المؤسسات • عن طريق الرابط الالكتروني: • https://www.mofaic.gov.ae/ar-ae/Account/Login

ماذا أحتاج للتسجيل في الهوية الرقمية؟

• للمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة الروابط التالية: • https://selfcare.uaepass.ae/https://selfcare.uaepass.ae/faq

ما هي الهوية الرقمية؟

• تم اعتماد نظام الهوية الرقمية (UAE Pass) كمعرف رقمي خاص بك لتحديد الهوية بشكل آمن. توفر هذه الخدمة إمكانية الوصول إلى العديد من خدمات التوقيع والتوثيق داخل دولة الإمارات العربية المتحدة ، حيث تمتلك حساب دخول واحد للتقديم على خدمات عديدة عبر العديد من المؤسسات في الدولة.، لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الرابط التالي: https://selfcare.uaepass.ae

ظهور Error (404) عند الدخول على على أحد الخدمات أو صفحات الموقع الالكتروني والتطبيق الذكي؟

• الخلل تقني : يرجى إرسال صورة الشاشة لرسالة الخطأ التي تظهر مع الرابط الخاص بها مع طلب بيانات الحساب (البريد الإلكتروني- اسم المستخدم – رقم الهاتف المتحرك) ليتم إرسال الخلل إلى الجهة المختصة للمساعدة في حل المشكلة عبر إرسال المشكلة في الصفحة الخاصة بالشكاوي في القنوات الذكية

كيف يمكنني تقديم شكوى أو استفسار أو اقتراح؟

• من خلال صفحة الاستفسارات والشكاوي والاقتراحات من خلال الرابط التالي: • https://www.mofaic.gov.ae/ar-ae/Contact-us • أو من خلال التواصل مع مركز الاتصال على رقم: 80044444

يوجهك هذا الرابط إلى موقع خارجي قد يكون له سياسات مختلفة للمحتوى والخصوصية عن موقع وزارة الخارجية والتعاون الدولي لدولة الإمارات العربية المتحدة.