رسوم خدمة التصديق:
• مستندات أحوال شخصية: 150 درهم إماراتي
• مستندات تجارية: 2000 درهم إماراتي
الفواتير التجارية: بناءً على مبلغ الفاتورة والمقياس المرتبط بها. لمزيد من التفاصيل، يرجى الرجوع إلى دليل رسوم التصديق https://www.mofaic.gov.ae/ar-ae/Services/Forms/attestations-guide
من الممكن أي يقوم أي شخص بتصديق مستنداتك بالإنابة عنك
• الخصم المباشر
• بطاقات الائتمان (فيزا / ماستر)
• سامسونج Pay
• آبل Pay (سيتم تفعيله في 1 سبتمبر 2022)
• المستند الأصلي باللغة العربية أو الإنجليزية (أو مترجم بترجمة قانونية)
• التأكد من أن المستند الأصلي موثقاً أو مصدقاً من الجهات المختصة المعتمدة قبل التقديم
• ألا يكون المستند مغلف حرارياً
• مستندات أحوال شخصية: على سبيل المثال لا الحصر: المستندات التعليمية (يتم التعامل مع الشهادة وجدول الدرجات على أنهما مستندان) - شهادات الميلاد - شهادة الوفاة - التقارير الطبية - شهادة حسن السيرة والسلوك - شهادة الزواج، والشهادات الصادرة عن المحكمة - التوكيل الشخصي – شهادة لمن يهمه الامر - عقد عمل - عرض التوظيف - كشوف الحسابات البنكية - شهادة ضريبة شخصية.
• مستندات تجارية: يشمل على سبيل المثال لا الحصر: عقد أو اتفاقية - سجل تجاري - تعيين مدير - محضر اجتماع مجلس الإدارة أو الشركاء - تغيير اسم الشركة - تسجيل العلامة التجارية - اتفاقية التوزيع - شهادة تأمين الشركات - شهادة ضريبة الشركات - قرار مجلس الإدارة - الرخصة التجارية - شهادة الشراكة أو المساهم - الملاحق والملاحق في المستندات التجارية - المذكرات - إغلاق الشركة - تسجيل فرع الشركة - مستندات الإفلاس - البيان المالي - تسجيل المنتج - تسجيل براءة الاختراع أو التنازل - تسجيل العلامة التجارية - توكيل ذو طابع تجاري - توكيل عام - مستند توقيع - شهادة مستخدم نهائي - شهادة ضريبة - شهادة انجاز - أي مستند آخر ذي طبيعة تجارية.يمكن اعتبار العقود او الاتفاقيات التجارية بمثابة مستندات متعددة بناءً على محتواها. يرجى التواصل مع مركز الاتصال الخاص بنا إذا كانت لديك أي استفسار
• الفواتير وشهادات المنشأ: مستندات تجاريه تثبت عملية الشراء او البيع للمنتجات او البضائع
يتم إرسال المستند الأصلي عبر خدمة البريد لإتمام عملية التصديق.
• لتصديق مستنداتك في دولة الإمارات، يرجى مراجعة دليل المستخدم واتباع التعليمات خطوة بخطوة
https://www.mofaic.gov.ae/-/media/Service/Attestation-Guide/Ar.pdf
• خلال تواجدك خارج الدولة، يمكنك التصديق على المستندات في أقرب سفارة أو قنصلية دولة الإمارات. قد يكون لكل سفارة أو قنصلية إجراءاتها الخاصة. لمزيد من التفاصيل، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للسفارة أو القنصلية: https://www.mofaic.gov.ae/ar-ae/Missions/UAE-Missions-Abroad
• الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية والتعاون الدولي : www.mofaic.gov.ae
• تطبيق الهاتف الذكي UAE MOFAIC
• سفارات وقنصليات دولة الإمارات في الخارج
• يمكن لأصحاب الهمم وكبار المواطنين والمقيمين التقديم على خدمة التصديق عبر الاتصال على الرقم 0097180044444
• نقبل طلبات تصديق شهادة الوفاة عبر الاتصال على الرقم 0097180044444
• شارع الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود ، البطين - أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة
• لتفاصيل أكثر يمكنكم زيارة الرابط التالي : https://www.mofaic.gov.ae/ar-ae/Contact-us
• أوقات العمل: 8:00 ص الى 4:00 م
• يرجى الذهاب لخيار المعاملات غير المنتهية وسيتم إظهار حالة المعاملة
• مكتب وزارة الخارجية والتعاون الدولي بدبي - حي القنصليات في بر دبي، أوقات العمل: 8:00 ص الى 3:00 م
• مكتب وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالشارقة - منطقة الرحمانية، أوقات العمل: 8:00 ص الى 2:00 م
• يرجى التواصل مع البنك الخاص بك أو تغيير نوع البطاقة حيث أنه لا يتم دعم هذا النوع من البطاقات
• يرجى محاولة النقر الثنائي على رابط التحميل لاستعراض الملفات في الجهاز وتحميل الملف.
• إذا ظهر الخطأ في الصفحة الأولى للخدمة يرجى التأكد من إدخال جميع البيانات بالشكل الصحيح.
• عند الانتقال إلى الصفحة الثانية من تقديم الطلب يرجى التأكد من النقر على خيار "إتمام الدفع" ومن ثم الموافقة على الشروط والأحكام.
• أما إذا ظهر الخطأ في الصفحة الخاصة بإدخال بيانات بطاقة الدفع، فغالباً ما يكون سبب ذلك أن بيانات بطاقة الدفع التي تم إدخالها قد تكون خاطئة، أو أنه يتعين عليكم التواصل مع البنك الخاص بكم، لأن بعض البنوك تلجأ إلى تقييد استخدام البطاقات خارج الدولة، أو قد يكون الخطأ ناتجاً عن أسباب إدارية أو تقنية، وعندها سيكون لدى البنك الصلاحية لمتابعة الموضوع وإبلاغكم بالسبب، وحل المشكلة.
• وبالإمكان في حينها إعادة تعبئة الطلب وتجربة الدفع مجدداً.
يرجى التأكد من:
• تعبئة كافة الحقول الإلزامية،
• ضرورة تعبئة الحقول بالشكل الصحيح.
• الالتزام بحجم المرفق المحدد وهو 5 MB
• يرجى التأكد من إدخال البيانات بالشكل الصحيح والمحدد في طلب التسجيل مع التأكد من إدخال الرموز المتغيرة الموجودة في أسفل الصفحة بالشكل الصحيح.
يرجى إعداد المعلومات التالية ومن ثم الاتصال بموظف خدمة العملاء في مركز الاتصال وتزويده بها ليقوم بمساعدتك.
• اسم الخدمة التي يتم التقديم عليها
• اسم البعثة المراد التقديم لها
• رقم الطلب (إن وجد)
• صورة عن الخطأ والصفحة التي تسبق ظهور الخطأ
• مكان ظهور الخطأ
• البريد الإلكتروني ورقم الهاتف المتحرك
• يرجى التأكد من وجود البريد الإلكتروني في الـ Junk mail أو التواصل مع مركز الاتصال على الرقم 80044444
• يرجى التأكد من أنك قمت باختيار البعثة الصحيحة في طلب الخدمة، والتأكد من إتمام عملية الدفع وخصم المبلغ المطلوب
• يرجى التأكد من أنك قمت باختيار البعثة الصحيحة في طلب الخدمة، والتأكد من إتمام عملية الدفع وخصم المبلغ المطلوب
لإعادة تعيين كلمة المرور:
• خدمة الافراد UAE PASS: الرجاء التواصل مع هيئة تنظيم الاتصالات
• خدمة الشركات: التواصل مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي
للاستعلام عن رد المبلغ المدفوع يرجى الاتصال على الرقم 97180044444 +
• تسجيل الدخول عن طريق نظام الدخول الذكي للأفراد UAE PASS
• تسجيل دخول الشركات/المؤسسات عن طريق الرابط الالكتروني : https://www.mofaic.gov.ae/ar-ae/Account/Login
• توفر هذه الخدمة إمكانية الوصول إلى العديد من خدمات التوقيع والتوثيق داخل دولة الإمارات العربية المتحدة ، حيث تمتلك حساب دخول واحد للتقديم على خدمات عديدة عبر العديد من المؤسسات في الدولة
• تم اعتماد نظام الهوية الرقمية (UAE Pass) كمعرف رقمي خاص بك لتحديد الهوية بشكل آمن
• لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الرابط التالي : https://selfcare.uaepass.ae
• الخلل تقني : يرجى إرسال صورة الشاشة لرسالة الخطأ التي تظهر مع الرابط الخاص بها مع طلب بيانات الحساب (البريد الإلكتروني- اسم المستخدم – رقم الهاتف المتحرك) ليتم إرسال الخلل إلى الجهة المختصة للمساعدة في حل المشكلة عبر إرسال المشكلة في الصفحة الخاصة بالشكاوي في القنوات الذكية
• من خلال صفحة الاستفسارات والشكاوي والاقتراحات من خلال الرابط التالي : https://www.mofaic.gov.ae/ar-ae/Contact-us
• أو من خلال التواصل مع مركز الاتصال على رقم: 80044444
تقدم وزارة الخارجية والتعاون الدولي كافة خدماتها عبر الإنترنت من خلال الموقع الإلكتروني والتطبيق الذكي فقط. أصبح بإمكان جميع المتعاملين تقديم جميع المعاملات الخاصة بخدمة التصديقات من خلال الموقع الإلكتروني www.mofaic.gov.ae والتطبيق الذكي UAEMOFAIC، بعد استيفاء جميع الشروط.
وتماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة في دولة الإمارات نحو الارتقاء بالخدمات الحكومية وتجربة المتعاملين، تم إغلاق جميع مراكز سعادة المتعاملين التابعة لها
يجب أن يتم تسليم واستلام المستندات في الموقع نفسه
المستندات الأصلية أو المستندات الالكترونية أو المستندات المعتمدة الكترونياً التي تحتوي على رمز الاستجابة السريعة.
تنحصر عدد المستندات التي يمكنك التصديق عليها وفقاً لخيارات خدمة التوصيل المختارة عند التقديم على خدمة التصديق:
•العادي: مدة الخدمة 3 أيام عمل - الحد الأقصى لكل معاملة 25 مستند
•السريع Express: مدة الخدمة يوم عمل واحد - الحد الأقصى لكل معاملة 10 مستندات (يجب التقديم قبل الساعة 11:30 صباحاً)
•خدمة البريد المدفوعة مسبقاً: لا يوجد حد لعدد المستندات - الرجاء التواصل معنا لمعرفة تفاصيل باقات الشركات ومكاتب تخليص المعاملات
إذا اخترت دولة الإمارات كموقع للمصادقة، فسيُطلب منك اختيار نوع خدمة التوصيل. وبمجرد الانتهاء من عملية الدفع، سيتصل بك مزود خدمة التوصيل لاستلام المستندات الخاصة بك. تنحصر عدد المستندات التي يمكنك التصديق عليها وفقاً لخيارات خدمة التوصيل المختارة عند التقديم على خدمة التصديق
• المستندات الأصلية أو المستندات الالكترونية أو المستندات المعتمدة الكترونياً التي تحتوي على رمز الاستجابة السريعة.
• ألا يكون المستند مغلف حرارياً: سيتم رفض الوثائق المغلفة حرارياً.
• التأكد من أن المستند الأصلي موثقاً أو مصدقاً من الجهات المختصة المعتمدة قبل التقديم: سيتم رفض المعاملة إذا كان ينقصها التصديقات المطلوبة من الجهات المختصة
للمستندات الصادرة من داخل دولة الإمارات:
• يرجى التأكد من أن المستندات قد تم التصديق عليها فعلياً أو الكترونياً مسبقاً من قبل الجهة الرسمية المعتمدة باستثناء المستندات الرقمية من الجهات المعتمدة أو المعتمدة الكترونياً. مثال: يجب تصديق شهادة الميلاد من قبل وزارة الصحة ووقاية المجتمع أو الهيئة الصحية المحلية.
• التقديم للتصديق على المستند من وزارة الخارجية والتعاون الدولي عبر القنوات الرقمية من خلال الموقع الرسمي للوزارة www.mofaic.gov.ae أو التطبيق الذكي UAEMOFAIC
• يمكن بعد ذلك التصديق على المستندات من قبل إحدى سفارة أو قنصلية دولة الامارات في الخارج
للمستندات الصادرة من خارج دولة الإمارات:
• التصديق على أصل المستند من وزارة خارجية الدولة الصادرة منها المستند.
• يمكن بعد ذلك التصديق على المستند من قبل إحدى سفارات أو قنصلية دولة الإمارات في بلد الإصدار
• يجب توثيق المستندات الأصلية في دولة الإمارات من خلال الموقع الرسمي للوزارة www.mofaic.gov.ae أو التطبيق الذكي UAEMOFAIC
• العادي: 3 أيام عمل - 40 درهم
• السريع Express: يوم عمل واحد – 150 درهم (غير شاملة ضريبة القيمة المضافة)
• خدمة البريد المدفوعة مسبقاً: تتوفر لدينا باقات للشركات ومكاتب تخليص المعاملات – لمزيد من التفاصيل، الرجاء التواصل معنا على الرقم 0097180044444
بمجرد استلام مزود خدمة التوصيل الطرد الخاص بك، ستتلقى إشعارًا بالبريد الإلكتروني مع رابط لتتبع مسار شحنتك
في الوقت الحالي، إن خدمة التوصيل المتاحة في موقع وزارة الخارجية والتعاون الدولي www.mofaic.gov.ae متوفرة فقط داخل دولة الإمارات. قد تقبل بعض البعثات أخذ المواعيد عبر الهاتف أو قد يكون لديها اتفاقيات مع مزودي خدمة التوصيل في المدينة/الدولة. يرجى التكرم بزيارة صفحة البعثات التمثيلية للدولة في الخارج لمزيد من التفاصيل https://www.mofaic.gov.ae/ar-ae/Missions/UAE-Missions-Abroad
يمكنك معرفة أوقات العمل الرسمية لسفارات وقنصليات دولة الإمارات من خلال زيارة الرابط التالي: https://www.mofaic.gov.ae/ar-ae/Missions/UAE-Missions-Abroad
يرجى التواصل مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي على الرقم 80044444 - 971+ أو تقديم الاستفسار عبر صفحة "اتصل بنا" في الموقع الالكتروني لوزارة الخارجية والتعاون الدولي www.mofaic.gov.ae وسيتم موافاتكم بالإجراءات.
يمكنك، صفحة البعثات التمثيلية للدولة على الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية والتعاون الدولي لمزيد من التفاصيل عن كل بعثة https://www.mofaic.gov.ae/ar-ae/Missions/UAE-Missions-Abroad
يمكنك التصديق على المستندات في أقرب سفارة أو قنصلية دولة الإمارات. قد يكون لكل سفارة أو قنصلية إجراءاتها الخاصة. لمزيد من التفاصيل، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للسفارة أو القنصلية: https://www.mofaic.gov.ae/ar-ae/Missions/UAE-Missions-Abroad
يمكنك صفحة البعثات التمثيلية للدولة على الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية والتعاون الدولي، لمزيد من التفاصيل عن كل بعثة : https://www.mofaic.gov.ae/ar-ae/Missions/UAE-Missions-Abroad
يرجى العلم بأنه سيتم استرداد رسوم الطلبات المرفوضة تلقائياً إلى حسابك خلال 14 يوماً. لأي طلبات استرداد أخرى، يمكنكم التواصل مع مركز الاتصال على الرقم 0097180044444
يرجى التأكد من وجود البريد الإلكتروني في الـ Junk mail أو التواصل مع مركز الاتصال على الرقم 0097180044444
• إذا كنت تقوم بتسجيل الدخول باستخدام UAEPASS: الرجاء التواصل مع فريق دعم الهوية الرقمية https://www.uaepass.ae
• إذا كنت تقوم بتسجيل الدخول كشركات/جهات: يرجى التواصل مع مركز اتصال وزارة الخارجية والتعاون الدولي على الرقم 0097180044444
•تسجيل الدخول للموقع الرسمي لوزارة الخارجية والتعاون الدولي www.mofaic.gov.ae أو التطبيق الذكي UAEMOFAIC باستخدام اسم المستخدم الخاص بكم وكلمة المرور
•اختيار المهام (طلباتي)
•يمكنك الاطلاع على الجدول يوضح (بطاقة مقدم الطلب – رقم المتابعة – اسم الخدمة الإلكترونية – حالة الخدمة الإلكترونية – تاريخ انشاء الطلب – تاريخ آخر اجراء)
•الضغط على رقم الطلب الخاص بكم والذي يبدأ ب (ATS- 202XXXXXX) ستقوم الصفحة بالتحديث تلقائياً.
•الشهادات: بإمكانك الاطلاع على الجدول الذي يوضح (محل الإصدار – نوع الشهادة – العدد)
•في نفس الجدول بإمكانك الحصول على إيصال الدفع
- أطلقت الوزارة برنامجاً جديداً لتصديق المستندات الخاصة بالبضائع المستوردة إلى الدولة إلكترونياً بختم رقمي. في الوقت الحالي، تقتصر خدمة التصديقات من خلال نظام eDAS على المستندات التالية:
سيعمل النظام بشكل مؤتمت بالكامل مما سيسمح بالتصديق على غالبية المستندات بسلاسة وبدون تدخل بشري. في المقابل، يقدّم النظام خدمة التصديق الإلكتروني بختم رقمي وفي وقت أقصر وجهد ونفقات أقل بكثير مما كانت عليه.
يجب مسح المستندات ضوئيا بدقة عالية بشكل PDF وتحميلها على النظام مع إدخال البيانات الصحيحة لمتابعة إجراء المعاملة. وخلال فترة من الوقت سيقوم النظام بإظهار "حالة المعاملة" ويمكنكم حينئذ تنزيل المستندات المصدّقة.
الخطوة 1: إذهب إلى موقع وزارة الخارجية والتعاون الدولي أو اكتب الرابط التالي في متصفحك: https://www.mofaic.gov.ae
يرجى التأكد من إنشاء حساب الشركة وإكمال عملية تفعيل الحساب. بمجرد تسجيل الحساب وتفعيله بنجاح، تأكد من تسجيل الخروج من حسابك.
الخطوة 2: اكتب الرابط التالي في متصفحك: https://attest.mofaic.gov.ae/mofaic
ضمن عملية تسجيل الدخول لحساب الشركة، أدخل نفس اسم المستخدم وكلمة المرور التي اخترتهما خلال إنشاء الحساب، ثم انقر على تسجيل الدخول. سيتم إعادة توجيهك إلى المرحلة الثانية من تسجيل الحساب. يرجى تعبئة التفاصيل وتحميل الرخصة التجارية. بعد نجاح عملية إنشاء الحساب، سيسمح لك النظام بتسجيل الدخول ويمكنك المباشرة بتحميل المستندات لغرض التصديق.
الخطوة 1: مسح ضوئي لشهادة المنشأ والفاتورة التجارية كلّ على حدا بشكل PDF وبدقة عالية.
الخطوة 2: تسجيل الدخول إلى حسابك وابدأ بتقديم طلباً جديداً
الخطوة 3: إضافة تفاصيل دقيقة عن المستندات إلى بوابة نظام eDAS
الخطوة 4: تحميل المستندات وانقر فوق إرسال
يمكنك استخدام دليل المستخدم لنظام eDAS للحصول على إرشادات وتعليمات مفصّلة.
الخطوة 1: مسح ضوئي لشهادة المنشأ والفاتورة التجارية بشكل منفصل باستخدام تنسيق المستندات المحمولة PDF وبدقة عالية.
الخطوة 2: تسجيل الدخول إلى حسابك وابدأ طلباً جديدا
الخطوة 3: اختيار النوع- شهادة المنشأ
الخطوة 4: إضافة تفاصيل دقيقة عن المستندات إلى بوابة نظام eDAS
الخطوة 5: تحميل المستند وانقر فوق إرسال
يمكنك استخدام دليل المستخدم لنظام eDAS للحصول على إرشادات وتعليمات مفصّلة.
الخطوة 1: مسح ضوئي لشهادة المنشأ والفاتورة التجارية كل على حدا بشكل PDF وبدقة عالية.
الخطوة 2: تسجيل الدخول إلى حسابك وابدأ طلباً جديداً
الخطوة 3: إضافة تفاصيل دقيقة عن المستندات إلى بوابة eDAS
الخطوة 4: تحميل المستندات وفقا لذلك وانقر فوق إرسال
الخطوة 5: النقر فوق خيار النسخ المتماثل للفواتير المتبقية
الخطوة 6: إجراء التعديلات اللازمة على المعاملات المنسوخة
الخطوة 7: إرسال المعاملة
يمكنك استخدام دليل المستخدم لنظام eDAS للحصول على إرشادات وتعليمات مفصّلة.
الخطوة 1: مسح ضوئي لشهادة المنشأ والفاتورة التجارية بشكل منفصل بتنسيق PDF وبدقة عالية.
الخطوة 2: تسجيل الدخول إلى حسابك وابدأ طلباً جديدا
الخطوة 3: إضافة تفاصيل دقيقة عن المستندات إلى بوابة eDAS
الخطوة 4: تحميل المستندات وفقا لذلك وانقر فوق إرسال
الخطوة 5: تحميل شهادة المنشأ بشكل فردي ولا يمكن تحميلها باستخدام خيار النسخ المتماثل.
يمكنك استخدام دليل المستخدم لنظام eDAS للحصول على إرشادات وتعليمات مفصّلة.
يجب تحميل جميع الفواتير في نظام eDAS باستثناء ما يلي:
اختيار التصديق على كل من الفاتورة وشهادة المنشأ. لدى تعبئة الطلب، قم بما يلي:
يمكنك استخدام دليل المستخدم لنظام eDAS للحصول على إرشادات وتعليمات مفصّلة.
السلع المصنعة في دول مجلس التعاون الخليجي معفاة ويجب تحميلها في النظام جنباً إلى جنب مع شهادة المنشأ (يجب تحميل شهادة المنشأ للحصول على الإعفاء ولكن لا يلزم تصديقها)
ملاحظة: إذا كنت بحاجة إلى تصديق المستند الخاص بالبضاعة المصنعة في دول مجلس التعاون الخليجي للحصول على خدمات أخرى مثل "الإعفاء من الرسوم الجمركية لوزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة"، فيمكنك حينها تحميل المستند وتصديقه.
لا، يرجى تحميل الفاتورة التجارية وشهادة المنشأ فقط. في حال الحاجة إلى مستندات أخرى، ستتلقى إشعار من وزارة الخارجية والتعاون الدولي بهذا الخصوص.
المتصفح Chrome، الإصدار 97.0 أو أي إصدار أحدث، Edge، الإصدار 97 أو أي إصدار أحدث
يرجى ذكر بلد المنشأ المحدد في الفاتورة التجارية. إذا لم يكن هناك بلد منشأ مذكور في الفاتورة التجارية، فيرجى ذكر بلد الجهة المصدرة.
اختر "أّخرى" واذكر أن شهادة المنشأ غير متوفرة.
إذا كان ميناء التفريغ منطقة حرة فلا حاجة لتصديقه ولا حاجة لتحميله في النظام ولكن إذا تم تحميله في النظام فيتم تصديقه بناء على طلب المتعامل.
ما عليك سوى اختيار بلد منشأ واحد من القائمة المذكورة على الشهادة حيث لا يتعين عليك اختيار كافة بلدان المنشأ.
في حال عدم إدراج اسم المرسل إليه في المستندات، فيرجى إدراج اسم المشتري كمرسل إليه.
لا، يجب أن يتم ذلك بشكل منفرد، حيث تعتبر كل شحنة بمثابة معاملة منفردة.
لا
نعم، إذا كانت البضائع قد سبق وتم تخليصها من قبل الجمارك، يرجى تحميل المستندات ذات الصلة لأن التصديق إلزامي للبضائع المستوردة إلى الإمارات العربية المتحدة.
القرار في هذا الشأن يعود للمستخدم ولكننا ننصح عموماً بتحميل المستندات عند قبولها.
لا
يرجى مراجعة الموقع الرسمي لوزارة الخارجية والتعاون الدولي لمعرفة بطاقات الرسوم.
ويرجى العلم بأنه سيتم تطبيق رسوم ثابتة للتصديق على الفواتير التجارية 150 درهم + رسوم الخدمة وذلك اعتباراً من 1 فبراير 2023.
• من خلال مراجعة مندوب السفارة للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية مع نسخة من جواز السفر .
• 15 يوم عمل
• 4 سنوات
• نعم
• مذكرة البعثة مع ختم السفارة والتوقيع.
• نسخة من جواز السفر ملون مع ختم الدخول.
• صورة بخلفية بيضاء.
• نسخة من التأشيرة إن وجدت.
• مذكرة من البعثة يثبت عمله فيها.
• لا يحمل إقامة فعالة في جوازه عند تقديم الطلب
• التأكد من تاريخ صلاحية الجواز بحيث لا يتجاوز ستة أشهر
• الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية والتعاون الدولي https://www.mofaic.gov.ae
• تطبيق الهاتف الذكي (UAE MOFAIC)
• لاتوجد رسوم
• نعم، توجد غرامة مالية على البعثة في حال عدم استلام البطاقة الصادرة بعد 30 يوم من اشعار اصدار البطاقة.
في حال انتهاء صلاحية جواز السفر أو تلفه أو فقدانه أو لإصدار جواز للمواليد الجدد أثناء تواجد المواطن خارج الدولة، يتم التقديم على طلب إصدار وثيقة عودة عبر موقع وزارة الخارجية والتعاون الدولي أو التطبيق الذكي للوزارة كما يمكن الاطلاع على شروط إصدار وثيقة العودة، وكيفية تقديم الطلب من خلال الرابط الإلكتروني التالي:
• أو من خلال التطبيق الذكي UAE MOFAIC
• زيارة الموقع الرسمي لوزارة الخارجية والتعاون الدولي (www.mofaic.gov.ae) أو التطبيق الذكي الخاص بالوزارة (UAE MOFAIC)
• يقوم المتعامل بتسجيل الدخول على (الهوية الرقمية)
• سيتم تحويله إلى البوابة الإلكترونية لوزارة الخارجية والتعاون الدولي
• الدخول على خدمة تواجدي من قائمة الأفراد
• يمكن الإطلاع على قائمة الدول التي تعفي مواطني الدولة من تأشيرة السفر المسبقة، ومعرفة طبيعة الإعفاء الذي يحصل عليه حسب نوع الجواز، من خلال زيارة الرابط الإلكتروني التالي: اعفاءات التأشيرة
• يمكن تقديم الإستفسارات أو الملاحظات المتعلقة بخدمات المواطنين من خلال التواصل مع مركز الاتصال التابع لوزارة الخارجية والتعاون الدولي على الرقم المجاني 80044444، أو من خلال زيارة الرابط الإلكتروني التالي: الشكاوي والاقتراحات والاستفسارات
تقوم وزارة الخارجية والتعاون الدولي ممثلة ببعثاتها في الخارج بإصدار وثيقة عودة للمواليد الجدد من أبناء المواطنين لتسهيل دخولهم الدولة ثم على المواطن مراجعة الجهات المعنية في الدولة لاستخراج أوراق ثبوتية للمولود.
• يوجد كاونتر مخصص لأصحاب ذوي الهمم
• تتوفر مواقف خاصة لذوي الهمم لكل من فروع أبوظبي ودبي
• توفر خدمة التصديق عندك (تخص كبار السن وأصحاب الهمم، وتتوفر في مراكز التصديقات(فرع دبي، الشارقة، مصفح)
• الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية والتعاون الدولي https://www.mofaic.gov.ae • تطبيق الهاتف الذكي (UAE MOFAIC)
• لا يوجد - مطلوب معلومات تاريخ السفر تاريخ الخروج من الدولة وتاريخ العودة إلى الدولة (التاريخ المذكور على تذكرة السفر)
يقوم المتعامل بتسجيل الدخول إلى (UAE Pass) أو التطبيق الذكي أو اختيار وزارة الخارجية والتعاون الدولي www.mofaic.gov.ae
• سيتم تحويله إلى البوابة الإلكترونية لوزارة الخارجية والتعاون الدولي
• الدخول على خدمات الأفراد
• اختيار خدمة تواجدي
• اختيار نوع الخدمة
• إضافة بيانات الرحلة
• إرسال الطلب
• أن يكون من مواطني الإمارات العربية المتحدة
• التسجيل في (الهوية الرقمية)
خلال 30 دقيقة في حال استيفاء الطلب للشروط والمتطلبات
لا يوجد رسوم
• يتم تقديم طلب وثيقة عودة – للمواليد الجدد على موقع وزارة الخارجية والتعاون الدولي والتطبيق الذكي مع استيفاء المستندات المخصصة للطلب:
• صورة عن شهادة ميلاد الطفل مصدقة من وزارة خارجية بلد المقر وبعثة الدولة في الخارج.
• صورة جواز سفر الأب.
• صورة جواز سفر الأم.
• صورة عن عقد الزواج (مصدقة من وزارة خارجية مقر البعثة أو السفارة).
• صورة خلاصة القيد كاملة
• استلام وثيقة العودة عبر البريد الإلكتروني.
• يجب على المواطن مراجعة أقرب مركز شرطة والتعميم على الجواز عبر عمل بلاغ لفقدانه.
• التقديم على طلب وثيقة عودة على موقع وزارة الخارجية والتعاون الدولي أو التطبيق الذكي مع استيفاء المستندات المخصصة للطلب:
• صورة عن جواز السفر المفقود
• صورة عن محضر فقدان جواز السفر
•صورة شخصية
• استلام وثيقة العودة عبر البريد الإلكتروني.
إصدار وثيقة عودة بحكم فقدان جواز السفر العادي
• صورة عن جواز السفر المفقود
• صورة عن محضر فقدان جواز السفر
• صورة شخصية
إصدار وثيقة عودة بحكم انتهاء جواز السفر العادي
• صورة عن جواز السفر المنتهي
• صورة شخصية
إصدار وثيقة عودة بحكم انتهاء جواز السفر العادي
• صورة عن جواز السفر التالف
• صورة شخصية
إصدار وثيقة عودة للمواليد الجدد
• صورة عن شهادة ميلاد الطفل مصدقة من وزارة خارجية بلد المقر وبعثة الدولة في الخارج
• صورة جواز سفر الأب
• صورة جواز سفر الأم
• صورة عن عقد الزواج (مصدقة من وزارة خارجية مقر البعثة أو السفارة)
• صورة خلاصة القيد كاملة
• كتاب من الجهة الطالبة
• نسخة من المرسوم أو القرار الخاص بصاحب العلاقة في حال كان سبب الاستحقاق مرتبطاً بوظيفة
• نسخة من بطاقة الهوية
• نسخة من الجواز العادي
• نسخة من خلاصة القيد
• إرفاق صورة شخصية حسب المواصفات التالية حديثة وملونة بخلفية بيضاء مقاس (4*6) موجهة للكاميرا مباشرة بالزي الوطني الإماراتي أو بالبدلة الرسمية
• أن يكون من مواطني الدولة المستحقين للجواز.
• أن يكون على رأس عمله للجهات الحكومية و يشغل المنصب.
• الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية والتعاون الدولي https://www.mofaic.gov.ae
• تطبيق الهاتف الذكي (UAE MOFAIC)
• لاتوجد رسوم
• يومين عمل
• يكون فقط استلام وتسليم الطلبات يدويا وعليه يتم ارسال الطلبات من دبي والشارقة مع المندوب يومي الاثنين والأربعاء
• يتميز العمل في وزارة الخارجية والتعاون الدولي بطبيعته الخاصة، والتي تفتح آفاقاً مهنية واسعة، وتدرجاً وظيفياً محدداً. ويتسم العمل بالتطور المستمر وقلة الروتين، وتوفير فرص العمل للإداريين والدبلوماسيين خارج الدولة، فضلاً عن اكتساب الخبرة بتمثيل الدولة حول العالم. وللإطلاع على الفرص المتاحة، وشروط التعيين، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: التوظيف
• في حين أن غالبية طلابنا هم موظفون جدد في وزارة الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات، إلا أن أبواب الأكاديمية مفتوحة أمام المتقدمين من الجهات الحكومية وشبه الحكومية من جميع أنحاء الدولة، لكن يشترط أن يتم ترشيح المتقدمين من قبل مؤسساتهم لكي يتم قبولهم في الأكاديمية. إذا كنت مهتماً بالالتحاق بالأكاديمية، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: أكاديمية الإمارات الدبلوماسية