تابعنا
Banner
عام

معالي الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان يلتقي رئيس بنين ويوقع مذكرة تفاهم للتعاون الفني

الأربعاء 22/3/2023

التقى معالي الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، وزير دولة، فخامة باتريس تالون، رئيس جمهورية بنين، وذلك خلال زيارة معاليه إلى العاصمة كوتونو حيث وقّع مع معالي أوريليان أغبينونسي، وزير خارجية بنين، مذكرة تفاهم للتعاون الفني بين وزارتي الخارجية في البلدين.

ونقل معاليه تحيات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة "حفظه الله"، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، إلى فخامة الرئيس تالون وتمنياتهما لبلاده وشعبه بالمزيد من التقدم والازدهار.

ومن جانبه، نقل فخامته تحياته إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة "حفظه الله"، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، وتمنياته لدولة الإمارات حكومة وشعباً بالمزيد من التطور والنماء.

وأشاد الجانبان خلال المحادثات بالعلاقات الثنائية، حيث تمّ بحث سبل توطيد التعاون الثنائي والفرص الواعدة بين البلدين، وأعربا عن تطلعاتهما لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري في مختلف القطاعات: الطاقة المتجددة، والطاقة الهيدروجينية، والزراعة، والتعليم، والموانئ، والسياحة، والذكاء الاصطناعي.

كما أكد الطرفان الحرص المتبادل على تطوير هذا التعاون الذي يعكس متانة العلاقة بين دولة الإمارات والشعوب الأفريقية، وأيضاً التزامهما في العمل جنباً إلى جنب لتحقيق المصالح المشتركة.

وعن مذكرة التفاهم الخاصة بالتعاون الفني بين وزارة الخارجية والتعاون الدولي ووزارة الخارجية في بنين، قال معالي الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان: "تؤكد مذكرة التفاهم حرصنا على تعزيز أواصر التعاون البنّاء والشراكة مع الشعوب الأفريقية، ونتطلع إلى مشاركة الخبرات والمعارف وتبادلها مع بنين، وتوحيد الجهود لتحقيق الأهداف المشتركة التي تصب في مصلحة الشعوب".

يوجهك هذا الرابط إلى موقع خارجي قد يكون له سياسات مختلفة للمحتوى والخصوصية عن موقع وزارة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة.