تابعنا
Banner
عام

سفير دولة الإمارات لدى تركيا يشارك في مؤتمر "الفرص التجارية واللوجستية في دبي"

الجمعة 01/7/2022

شارك سعادة سعيد ثاني الظاهري سفير دولة الإمارات لدى جمهورية تركيا، في مؤتمر "الفرص التجارية واللوجستية في دبي"، والذي نظمه مجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية (DEIK) في إسطنبول.

وأشار سعادته خلال كلمته التي ألقاها في المؤتمر إلى التطورات الإيجابية المتسارعة للعلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية تركيا، والتي تفتح آفاقاً جديدةً للتعاون والعمل المشترك بين البلدين، في جميع المجالات التي تخدم مصالحهما المتبادلة، وذلك بفضل الإرادة القوية، والرؤية الاستشرافية المشتركة لقيادتي البلدين، والهادفة إلى مستقبل أكثر إشراقاً وازدهارا في المنطقة.

وأكد سعادته أن موقع دولة الإمارات الاستراتيجي بين آسيا وأوروبا، يخدم الشرق والغرب على حد سواء، ويوفر الظروف التجارية المثلى لها لتسهيل التجارة، ولا سيما الإلكترونية، مشيرا إلى أن إمارة دبي نفذت مبادرات لتطوير بنيتها التحتية والتكنولوجية، كما أنها تمتلك نظام نقل متكامل وبنية تحتية لوجستية ممتازة.

واستعرض سعادته المقومات الاقتصادية القوية التي تتمتع بها دولة الإمارات، وخاصة التنوع الاقتصادي والبيئة الاستثمارية الجاذبة والعلاقة التكاملية مع الاقتصاد العالمي، مشيداً بالتنمية الشاملة التي تشهدها الدولة والقدرات التنافسية العالية التي تمتلكها، والتي جعلتها مركزاً اقتصادياً وتجارياً مهماً ومقصداً أساسياً للشركات العالمية والإقليمية.

وأكد سعادته على أهمية هذه اللقاءات والمؤتمرات التي تسهم في تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين دولة الإمارات وتركيا، مشيداً بالمستوى المتقدم الذي وصلت إليه العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، داعيا إلى توسيع نطاق الاستفادة من المميزات التنافسية والنمو الذي يحققه اقتصاد البلدين من أجل آفاق جديدة للتعاون الثنائي، بما يخدم المصالح المشتركة.

يوجهك هذا الرابط إلى موقع خارجي قد يكون له سياسات مختلفة للمحتوى والخصوصية عن موقع وزارة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة.