تابعنا
Banner
عام

رعايا الدولة يغادرون إلى ولاية فلوريدا بعد انحسار إعصار إيان

الخميس 06/10/2022

نظمت سفارة دولة الإمارات في واشنطن رحلة عودة لرعايا الدولة ومرافقيهم من العاصمة واشنطن إلى ولاية فلوريدا بسلام، بعد التأكد من استقرار الأوضاع عقب انحسار إعصار "إيان" عن الولاية. وكانت السفارة قد أجْلت المواطنين واستضافتهم في العاصمة واشنطن الأسبوع الماضي تفادياً للإعصار. 

وقد نفذت السفارة عملية الإجلاء والعودة بتوجيهات القيادة الرشيدة وبتنسيق مباشر مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، وبإشراف معالي يوسف العتيبة سفير دولة الإمارات لدى الولايات المتحدة الأمريكية. 

ومن جانبهم عبر المواطنون عن بالغ شكرهم وتقديرهم للجهود الكبيرة التي بذلتها قيادة الدولة، ووزارة الخارجية والتعاون الدولي، والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث وسفارة الدولة في واشنطن في الحفاظ على سلامتهم وتوفير سبل الراحة والاستقرار لهم. 

والجدير بالذكر أن الفريق المختص في السفارة عمل على تقييم الأوضاع في فلوريدا بناءً على التنبيهات الصادرة من وزارة الخارجية الأمريكية بخصوص خطورة الإعصار وكذلك المعلومات الصادرة عن المركز الوطني للأعاصير في الولايات المتحدة وتعليمات حاكم ولاية فلوريدا بإعلان حالة الطوارئ والتوجيه بالإخلاء الفوري لسكان المناطق المتأثرة من الولاية، حيث اعتبر "إيان" ثالث أقوى إعصار يصيب الولايات المتحدة من حيث قوته التدميرية.

يوجهك هذا الرابط إلى موقع خارجي قد يكون له سياسات مختلفة للمحتوى والخصوصية عن موقع وزارة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة.