تابعنا
Banner
عام

دولة الإمارات ترسل طائرة إمدادات طبية إلى رواندا

السبت 24/7/2021

أرسلت دولة الإمارات، اليوم، طائرة إمدادات عاجلة إلى جمهورية رواندا تحمل 9 أطنان من التجهيزات والمواد الطبية، تضم أجهزة فحص، وأجهزة تنفس، ولقاحات مضادة لفيروس كوفيد-19، دعماً للقطاع الطبي في رواندا في مواجهة الجائحة.
 
وتقدم سعادة هزاع محمد القحطاني سفير دولة الإمارات لدى رواندا بالشكر الجزيل ووافر التقدير للقيادة الرشيدة في دولة الإمارات على جهودها الخيرة والحثيثة في تقديم الدعم للعديد من دول العالم لمساعدتها في مواجهة تفشي هذه الجائحة.

وصرح سعادته بأن العلاقات بين دولة الإمارات وجمهورية رواندا تشهد تطوراً متنامياً في العديد من القطاعات، الاقتصادية والاستثمارية والتجارية، بما يعود بالنفع على شعبي البلدين، وذلك تجسيداً للعلاقات الوثيقة التي تمتد لأكثر من أربعة عقود.
 
وأضاف سعادة القحطاني: "تعد رواندا من أوائل الدول المستفيدة من المساعدات الطبية الإماراتية لمواجهة جائحة كوفيد-19، إذ تم إرسال طائرة خلال يونيو 2020، تحمل أربعة أطنان من الإمدادات الطبية لدعم القطاع الطبي ونحو أربعة آلاف من العاملين فيه، إضافة إلى طائرة في فبراير الماضي تحمل 7.8 طن، في إطار الدعم المستمر من دولة الإمارات لتعزيز الجهود الحكومية الرواندية المبذولة لتدعيم القطاع الصحي في مواجهة الجائحة.

تجدر الإشارة إلى أن دولة الإمارات أرسلت حتى اليوم أكثر من 2200 طن من الإمدادات والمعونات الطبية والإنسانية إلى أكثر من 135 دولة.

يوجهك هذا الرابط إلى موقع خارجي قد يكون له سياسات مختلفة للمحتوى والخصوصية عن موقع وزارة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة.