تابعنا
Banner
عام

معالي الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي يبحثان تدعيم العلاقات الثنائية وملفات دولية مع وزير الخارجية الفنلندي

الخميس 08/4/2021

التقى معالي الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان - وزير دولة، ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي - وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي مع معالي بيكا هافيستو وزير خارجية فنلندا، في ديوان عام وزارة الخارجية والتعاون الدولي، وبحثا معه سبل دفع العلاقات الثنائية قدماً، إلى جانب عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك.  

وحضر الاجتماع أيضاً سعادة أندريا مايتو فونتاتا – سفير الاتحاد الأوروبي لدى الدولة، وسعادة ماريانا نيسيلا – سفيرة فنلندا.

وشكرت معالي ريم الهاشمي الجانب الفنلندي على المشاركة في  إكسبو 2020  دبي، مشيدة بالتجربة الفنلندية في مجالي الابتكار والتكنولوجيا، وأشارت إلى أنّ فنلندا تعتبر أحد أهم شركاء دولة الإمارات في مجال الابتكار والذكاء الاصطناعي، كما أضافت أن الدولة  حريصة على الاستفادة من التجربة الفنلندية في الابتكار، وتطوير نماذج متقدمة للتعاون في القطاعات التي تشكل دعماً حقيقياً للتنمية المستدامة. كما شدّدت على ضرورة التعاون في مجال الرعاية الصحية وتحديداً في مجال مكافحة جائحة كوفيد-19.

وأعرب وزير الخارجية الفنلندي عن تطلع بلاده إلى التعاون في مجال التكنولوجيا والرقمنة مع دولة الإمارات.

وتطرّقت المحادثات إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية الهامة، حيث أكّد معالي الشيخ شخبوط بن نهيان التزام دولة الإمارات الكامل بدعم جهود تسوية النزاعات سلمياً، وأن دولة الإمارات على أتم الاستعداد للعمل مع شركائها في تسوية الخلافات بين الأطراف المتنازعة في عدد من مناطق التوتر. 

ومن جانبه، أكّد الجانب الفنلندي على الدور الإماراتي في حفظ السلام، وثمّن الوزير هافيستو خلال الاجتماع الجهود التي تبذلها دولة مهمة من الممكن أن تصنع فرق مثل دولة الإمارات بما لديها من خبرة.

يوجهك هذا الرابط إلى موقع خارجي قد يكون له سياسات مختلفة للمحتوى والخصوصية عن موقع وزارة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة.