تابعنا
Banner
أخبار وزير الخارجية

سمو الشيخ عبدالله بن زايد يشارك في الاجتماع الوزاري العربي لبحث مستجدات القضية الفلسطينية

الثلاثاء 07/7/2020

شارك سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي في الاجتماع الوزاري العربي الذي دعت له المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة وعقد عبر تقنية الاتصال المرئي لبحث مستجدات القضية الفلسطينية.

شارك في الاجتماع سمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية السعودي ومعالي الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح وزير الخارجية الكويتي ومعالي الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني وزير الخارجية في مملكة البحرين ومعالي يوسف بن علوي وزير خارجية عمان ومعالي ناصر بوريطة وزير الخارجية والتعاون الدولي في المملكة المغربية ومعالي سامح شكري وزير الخارجية المصري ومعالي رياض المالكي وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني ومعالي أيمن الصفدي وزير خارجية الأردن ومعالي نور الدين الرىّ وزير الشؤون الخارجية التونسي ومعالي أحمد أبو الغيط ،الأمين العام لجامعة الدول العربية.

وأثنى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان على دعوة المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة بعقد هذا الاجتماع الهام مؤكداً على موقف دولة الإمارات الثابت برفض الخطط الإسرائيلية لضم أراض فلسطينية في الضفة الغربية لما لهذه الخطوة الأحادية غير القانونية من دور في تقويض فرص السلام الذي نتطلع جميعاً إلى تحقيقه.

كما تقدم سموه خلال الاجتماع بالتعزية إلى معالي سامح شكري وزير الخارجية المصري في وفاة الفريق محمد العصار وزير الإنتاج الحربي المصري سائلا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وبحث الاجتماع التحركات والجهود المبذولة لدعم الأشقاء الفلسطينيين وتجاوز التحديات التي تواجه عملية السلام وسبل إعادة إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة لتحقيق السلام العادل والشامل على أسس حل الدولتين ووفق القانون الدولي ومبادرة السلام العربي.

يوجهك هذا الرابط إلى موقع خارجي قد يكون له سياسات مختلفة للمحتوى والخصوصية عن موقع وزارة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة.