تابعنا
Banner
عام

وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالتعاون مع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية تطلعان السفراء والقناصل المعتمدين بآخر مستجدات مشروع مهلة المخالفين لمغادرة الدولة.

الثلاثاء 19/5/2020

عقدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالتعاون مع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية اليوم19 مايو 2020 إحاطة إلكترونية مباشرة، قدمها سعادة اللواء سعيد راكان الراشدي مدير عام شؤون الأجانب والمنافذ في الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، وأطلع من خلالها السفراء والقناصل المعتمدين لدى الدولة على آخر المستجدات المتعلقة بمشروع مهلة المخالفين لمغادرة دولة الإمارات في ظل أزمة وباء فيروس كورونا المستجد /كوفيد-19/ التي تواجه العالم حالياً.

حيث قال سعادة اللواء سعيد راكان الراشدي مدير عام شؤون الأجانب والمنافذ في الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية أن هذه المكرمة صدرت بتوجيهات سامية من سيدي صاحب السمو رئيس الدولة -حفظه الله - لتشمل الأعقاء من الغرامات عن جميع مخالفي الإقامة والتأشيرات شريطة رغبة المخالف في مغادرة الدولة والعودة إلى وطنه.

وصرح سعادته أن هذا القرار يشمل مخالفي الإقامة والتأشيرات وحالات الهروب من الكفيل ومخالفي عقد العمل أو بطاقة العمل متى وقعت المخالفة قبل 1 مارس 2020.

وأكد مدير عام شؤون الأجانب والمنافذ في الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية أن مدة المهلة لهذا المشروع هي 3 أشهر ابتداءً من 18 مايو 2020 وتشمل المكرمة لهذا المشروع الإعفاء من الغرامات المترتبة على المقيمين بشكل عام والزائرين الراغبين في مغادرة الدولة والإعفاء من غرامة بطاقة الهوية، والإعفاء من جميع رسوم المغادرة، والإعفاء من غرامة استخراج عقد العمل أو تجديد تصريح العمل مع العلم أنه لن يتم منع هذه الفئات من دخول الدولة مرة أخرى في حالة حصولهم على عقد عمل جديد.

كما أضاف سعادته على المخالفين الراغبين في الاستفادة من المكرمة مراجعة منافذ الدولة المعتمدة للمغادرة مباشرة بعد تأمين الوثيقة وتذكرة السفر وأن جميع الاجراءات الخاصة ستتم في المنافذ المختلفة سواء مطارات الدولة أو الموانئ البحرية.

كما حث سعادته جميع الحضور من السفارات بضرورة الاستعجال في عملية تجديد الوثائق وإصدار وثائق السفر مع ضرورة فتح المجال الجوي لهذه الفئة حتى يتمكنوا من الاستفادة من المكرمة السامية.

وتمت خلال الإحاطة الإجابة على الأسئلة والاستفسارات التي طرحها السفراء والقناصل المعتمدون من خلال النظام الإلكتروني ونوه سعادة اللواء بأنه سيتم عقد مؤتمر صحافي يوم الخميس القادم 21 مايو 2020 لشرح المزيد من التفاصيل بخصوص هذه المكرمة السامية.

يوجهك هذا الرابط إلى موقع خارجي قد يكون له سياسات مختلفة للمحتوى والخصوصية عن موقع وزارة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة.