تابعنا
Banner
عام

وزارة الخارجية والتعاون الدولي تطلع السفراء والقناصل المعتمدين على آخر المستجدات المتعلقة بإجراءات الدولة الاحترازية في مواجهة فيروس كورونا.

الأحد 15/3/2020

عقدت وزارة الخارجية و التعاون الدولي يوم أمس إحاطة إلكترونية عبر الفيديو أطلعت خلالها السفراء و القناصل المعتمدين لدى الدولة على آخر المستجدات بشأن الإجراءات الاحترازية المتخذة في دولة الإمارات في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد /كوفيد-19/ التي تواجه العالم حاليا.

وخلال الإحاطة غير التقليدية - التي تم بثها إلكترونيا مباشرة من ديوان عام الوزارة في أبوظبي، قام سعادة خالد عبدالله بالهول وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي وسعادة الدكتور خالد إبراهيم المزروعي الوكيل المساعد للشؤون القنصلية بوزارة الخارجية والتعاون الدولي بإطلاع السفراء ورؤساء البعثات الأجانب والقناصل المعتمدين لدى الدولة على آخر المستجدات بإجراءات الدولة الاحترازية في مواجهة فيروس كورونا.

جاءت الإحاطة تزامناً مع قرار دولة الإمارات العربية المتحدة "وقفا مؤقتا" لإصدار كافة التأشيرات ابتداء من ١٧ مارس الجاري باستثناء حملة الجوازات الدبلوماسية، حيث أوضح سعادة خالد عبدالله بالهول أن القرار يأتي في إطار الإجراءات الوقائية و الاحترازية التي تتخذها الدولة تجاوبا مع رفع مستوى خطر فيروس كورونا المستجد /كوفيد- 19/ من قبل منظمة الصحة العالمية و اعتباره " وباءً " ما يجعل من السفر في هذه المرحلة على درجة عالية من الخطورة. والجدير بالذكر أن القرار لا يسري على الأشخاص الذين صدرت لهم تأشيرات قبل تاريخ سريان نفاذ هذا القرار.

كما تم إطلاع السفراء والقناصل المعتمدين لدى الدولة عن قرار تعليق جميع الرحلات الجوية القادمة والمغادرة إلى كل من لبنان وتركيا وسوريا والعراق اعتبارا من ١٧ مارس 2020 وحتى إشعار آخر وذلك استجابة للإجراءات الاحترازية والوقائية الصحية والاستباقية لكافة الجهات المعنية على المستوى الوطني والمحلي لمنع فيروس كورونا المستجد كوفيد – 19 من الانتشار في الدولة.

وأكد سعادة خالد عبدالله بالهول في حديثه أنه سيتم إبلاغ السفراء والقناصل المعتمدين في الدولة عن كافة المستجدات عبر الإحاطة الإلكترونية ليتمكنوا من إيصال المعلومة الوافية لرعاياهم كما أردف أن هذه الإجراءات تنبع من روح المسؤولية التي تتحلى بها دولة الإمارات تجاه مواطنيها والمقيمين فيها وحفاظا على سلامة الجميع و ضمن جهود دولة الإمارات لمكافحة هذا الفيروس حول العالم و تضامنا منها مع دول العالم لعبور هذه الأزمة بسلام.

وتمت الإجابة على الأسئلة والاستفسارات التي طرحها السفراء والقناصل المعتمدون من خلال النظام الإلكتروني.

يوجهك هذا الرابط إلى موقع خارجي قد يكون له سياسات مختلفة للمحتوى والخصوصية عن موقع وزارة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة.