تـابـعنـا
Voting
معالي  الدكتور أنور بن محمد قرقاش

معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش

عضو مجلس الوزراء، وزير الدولة للشؤون الخارجية

هو عضو في الحكومة الإتحادية لدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث عمل وزيراً للدولة للشؤون الخارجية منذ عام 2008. وفي الفترة من 2006 وحتى عام 2016 عمل الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزيراً للدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي.

إلى جانب عمله الوزاري، شغل معاليه منصب رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات، حيث قام معاليه بالإشراف على الانتخابات التي عُقدت في دولة الإمارات عام ٢٠٠٦ وعام ٢٠١١ وعام ٢٠١٥. وهو أيضاً رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر، ورئيس مجلس أمناء مؤسسة العويس الثقافية، وهوعضو في مجلس أمناء أكاديمية الإمارات الدبلوماسية، ورئيس فريق عمل دولة الإمارات العربية المتحدة للمراجعة الدورية لحقوق الانسان.

وفي وقت سابق، شغل الدكتور أنور بن محمد قرقاش عدداً من المواقع رفيعة المستوى في الدولة والحكومة الاتحادية، حيث تولى منصب عضو مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للإعلام من عام 1999 وحتى عام 2007، وعضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي في الفترة من عام 1997 وحتى عام 2006.

حصل الدكتور أنور بن محمد قرقاش على درجة الدكتوراه من جامعة كينجز كوليدج في كامبريدج، ويحمل درجة البكالوريوس والماجستير في العلوم السياسية من جامعة جورج واشنطن.

يوجهك هذا الرابط إلى موقع خارجي قد يكون له سياسات مختلفة للمحتوى والخصوصية عن موقع وزارة الخارجية والتعاون الدولي لدولة الإمارات العربية المتحدة.