تابعنا
عام

شما المزروعي تشارك بالمؤتمر الوطني للشباب للتغير المناخي بتركمانستان

الأحد 19/11/2023

شاركت معالي شما بنت سهيل المزروعي وزيرة تنمية المجتمع، ورائدة المناخ للشباب في COP28 من خلال كلمة عبر الاتصال المرئي في المؤتمر الوطني للشباب للتغير المناخي بتركمانستان (LCOY)، حيث أكدت معاليها ضرورة استثمار طاقات الشباب وتحويلها إلى مبادرات وإدماجهم للمشاركة بشكل فاعل في كافة فعاليات وبرامج الدورة الثامنة والعشريون من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغير المناخي COP28.
وأشارت معاليها إلى أن دولة الإمارات وضعت استراتيجية شاملة خلال المؤتمر تتضمن 4 أهداف، هي إعلاء صوت الشباب وتسهيل مشاركتهم في COP28، وتمكينهم من خلال التعليم والمعرفة التخصصية في مجال المناخ، واعتماد مشاركتهم بشكل رسمي في الإجراءات الوطنية والإقليمية والدولية المرتبطة بالمناخ ودعم المبادرات الشبابية، وتمكين الشباب من تولي دور قيادي في العمل المناخي من خلال تعزيز وصولهم للمنصات الداعمة لهم.
من جهته استعرض سعادة أحمد الحاي الهاملي سفير دولة الإمارات لدى جمهورية تركمانستان في كلمة له الجهود التي تبذلها دولة الإمارات في مجال البيئة والعمل المناخي ومشروعات الطاقة المتجددة.
وأشار إلى أن استضافة دولة الإمارات لمؤتمر الأطراف COP28 خطوة مهمة في العمل المناخي العالمي، وتماشياً مع رؤية القيادة تحرص رئاسة المؤتمر على اتباع نهج يستند إلى تضافر الجهود الدولية ورفع سقف الطموح العالمي لتحقيق نقلة نوعية في العمل المناخي، والانتقال من مرحلة الأقوال والتعهدات إلى تحقيق نتائج ملموسة وفعّالة لمواجهة تغير المناخ. كما تحدث سعادته عن جهود دولة الإمارات في مجال التعليم وتمكين الشباب.
الجدير بالذكر أن هذا المؤتمر نظمه مكتب المنسق المقيم للأمم المتحدة بالتعاون مع سفارة دولة الإمارات وسفارة المملكة المتحدة لدى تركمانستان بالتنسيق مع وزارة الخارجية ووزارة التعليم بتركمانستان.

يوجهك هذا الرابط إلى موقع خارجي قد يكون له سياسات مختلفة للمحتوى والخصوصية عن موقع وزارة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة.