تـابـعنـا
Voting
معالي/ ريم بنت إبراهيم الهاشمي

معالي/ ريم بنت إبراهيم الهاشمي

وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي

هي وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة منذ فبراير 2016، بالإضافة إلى مسؤولياتها ضمن وزارة الخارجية والتعاون الدولي في إدارة العلاقات الثنائية بين دولة الامارات والدول الأفريقية، ودول الكاريبي، ودول الباسيفيك.

ومنذ تعيين معاليها وزيرة دولة بحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة في شهر فبراير 2008 تتولى إدارة مكتب الشؤون السياسية لمكتب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

في نوفمبر 2013 أشرفت معالي ريم الهاشمي على تحقيق نجاح تاريخي تمثل في منح المكتب الدولي للمعارض لمدينة دبي حق استضافة إكسبو 2020 ليكون أول إكسبو دولي ينظم في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا. وتشغل معالي ريم الهاشمي منصب عضو في اللجنة العليا المنظّمة لإكسبو 2020 دبي إلى جانب كونها المدير العام لمكتب إكسبو 2020 دبي، حيث تشرف على التحضيرات الجارية لاستضافة هذا الحدث الدولي الضخم.

كما تتولى معاليها منصب رئيس مجلس إدارة "دبي العطاء" منذ أن أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي عام 2007، وهي مؤسسة خيرية تعمل على تعزيز فرص حصول الأطفال في البلدان النامية على التعليم الأساسي السليم.

وشغلت معالي ريم الهاشمي سابقاً منصب رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء، الهادفة لتطوير أداء الدولة في مجالات التنافسية العالمية والإحصاء والبيانات.

وقبل تعيينها في منصب وزيرة بحكومة دولة الإمارات، عملت معالي ريم الهاشمي كملحق تجاري ثمّ نائب لسفير دولة الإمارات العربية المتحدة في العاصمة الأمريكية واشنطن.  تحمل معالي ريم الهاشمي درجة البكالوريوس في العلاقات الدولية واللغة الفرنسية من جامعة تافتس، بالإضافة إلى درجة الماجستير في الآداب من جامعة هارفارد.

يوجهك هذا الرابط إلى موقع خارجي قد يكون له سياسات مختلفة للمحتوى والخصوصية عن موقع وزارة الخارجية والتعاون الدولي لدولة الإمارات العربية المتحدة.