تـابـعنـا
Banner
سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان

سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان

إنضم سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان إلى الحكومة الإتحادية في 9 فبراير 2006 كوزير للخارجية، حيث تتركز مهام الوزارة في المحافظة على مواقف سياسية واضحة تدعم علاقة الإمارات مع شركائها الإقليميين والدوليين وتعزيز وترويج مكانة الإمارات كقائد إقليمي في مجالات عدة، وبناء القدرات الدبلوماسية المتخصصة لإنشاء كفاءات أساسية حول المواضيع الدولية والعالمية وتقديم خدمات متميزة في كل من رعاية مصالح المواطنين في الخارج وتقديم الخدمات القنصلية.

إلى جانب عمله الوزاري، يشغل سمو الشيخ عبدالله بن زايد عضوية مجلس الأمن الوطني، ونائب رئيس اللجنة الدائمة للحدود، ورئيس مجلس أمناء أكاديمية الإمارات الدبلوماسية، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات، ونائب رئيس مجلس إدارة صندوق أبوظبي للتنمية، وعضو مجلس كلية الدفاع الوطني، ورئيس مجلس التعليم والموارد البشرية، ورئيس اللجنة العليا لعام التسامح، وعضو في اللجنة المالية والاقتصادية، ورئيس لجنة الاحتفال باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات.

يمثل سموه، على نحو منتظم دولة الإمارات في المؤتمرات والإجتماعات العربية والدولية؛ وأطلق العديد من المبادرات والمنتديات التي تهدف لتعزيز الحوار بين مختلف الدول والمنظمات، كما قام بتوجيه التوسع الكبير للروابط الدبلوماسية لدولة الإمارات مع بلدان أمريكا اللاتينية ودول جنوب المحيط الهادىء، إضافة إلى تطوير العلاقات مع الدول الأفريقية جنوب الصحراء الكبرى، ودول شرق آسيا.

نال سمو الشيخ عبدالله بن زايد درجة البكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة الإمارات وشغل منصب وزير الإعلام والثقافة من 1997 إلى 2006 ، ومنصب رئيس مؤسسة الإمارات للإعلام ومنصب رئيس اتحاد كرة القدم الإماراتي ما بين 1993 و 2001 ، ومنصب وكيل وزارة الإعلام والثقافة من 1995 إلى 1997 .

ولد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان في الثلاثين من أبريل سنة 1972 ، وهو متزوج من سمو الشيخة اليازية بنت سيف آل نهيان، ولديه خمسة أبناء : فاطمة ومحمد وزايد وسيف وذياب.

سموه مهتم على نحو فاعل برياضة الغوص والدراجات وكرة القدم، إضافة إلى اهتمامه بالموسيقى الكلاسيكية والمطالعة والتاريخ.

يوجهك هذا الرابط إلى موقع خارجي قد يكون له سياسات مختلفة للمحتوى والخصوصية عن موقع وزارة الخارجية والتعاون الدولي لدولة الإمارات العربية المتحدة.