تـابـعنـا
سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان

سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان

إنضم سمو الشیخ عبدلله بن زايد آل نھیان إلى الحكومة الإتحادية في 9 فبراير 2006 كوزير للخارجیة، حیث تتركز مھام الوزارة في المحافظة على مواقف سیاسیة واضحة تدعم علاقة الإمارات مع شركائھا الإقلیمیین والدولیین وتعزيز وترويج مكانة الإمارات كقائد إقلیمي في مجالات عدة، وبناء القدرات الدبلوماسیة المتخصصة لإنشاء كفاءات أساسیة حول المواضیع الدولیة والعالمیة وتقديم خدمات متمیزة في كل من رعاية مصالح المواطنین في الخارج وتقديم الخدمات القنصلیة.
إلى جانب عمله الوزاري، يشغل سمو الشیخ عبد لله بن زايد عضوية مجلس الأمن الوطني، ونائب رئیس اللجنة الدائمة للحدود، ورئیس مجلس أمناء أكاديمیة الإمارات الدبلوماسیة، ورئیس مجلس إدارة مؤسسة
الإمارات لتنمیة الشباب، ونائب رئیس مجلس إدارة صندوق أبو ظبي للتنمیة، وعضو مجلس كلیة الدفاع الوطني، ورئیس مجلس التعلیم والموارد البشرية.
يمثل سموه، على نحو منتظم دولة الإمارات في المؤتمرات والإجتماعات العربیة والدولیة؛ وأطلق العديد من المبادرات والمنتديات التي تھدف لتعزيز الحوار بین مختلف الدول والمنظمات، كما قام بتوجیه التوسع الكبیر للروابط الدبلوماسیة لدولة الإمارات مع بلدان أمريكا اللاتینیة ودول جنوب المحیط الھادىء، إضافة إلى تطوير العلاقات مع الدول الأفريقیة جنوب الصحراء الكبرى، ودول شرق آسیا.
نال سمو الشیخ عبدلله بن زايد درجة البكالوريوس في العلوم السیاسیة من جامعة الإمارات وشغل منصب وزير الإعلام والثقافة من 1997 إلى 2006 ، ومنصب رئیس مؤسسة الإمارات للإعلام ومنصب رئیس اتحاد كرة . القدم الإماراتي ما بین 1993 و 2001 ، ومنصب وكیل وزارة الإعلام والثقافة من 1995 إلى 1997
ولد الشیخ عبدلله بن زايد آل نھیان في الثلاثین من أبريل سنة 1972 ، وھو متزوج من سمو الشیخة الیازية بنت سیف آل نھیان، ولديه خمسة أطفال: فاطمة ومحمد وزايد وسیف وذياب.
سموه مھتم على نحو فاعل برياضة الغوص والدراجات وكرة القدم، إضافة إلى اھتمامه بالموسیقى الكلاسیكیة والمطالعة والتاريخ.
يوجهك هذا الرابط إلى موقع خارجي قد يكون له سياسات مختلفة للمحتوى والخصوصية عن موقع وزارة الخارجية والتعاون الدولي لدولة الإمارات العربية المتحدة.