تابعنا
Banner
عام

الإمارات والبيرو توقعان اتفاقية خدمات النقل الجوي بين البلدين

الخميس 08/6/2023

وقعت دولة الإمارات وجمهورية البيرو اتفاقية خدمات النقل الجوي، حيث وقع عن الجانب الإماراتي سعادة محمد الشامسي سفير الدولة لدى جمهورية البيرو، وعن  الجانب البيروفي معالي خيرفاسي دياس وزيرة العلاقات الخارجية، وستفتح هذه الاتفاقية آفاقا جديدة للتعاون بين البلدين وتعزير التجارة البينية.
وأشار سعادة الشامسي إلى أن التجارة الثنائية غير النفطية مع البيرو لعام 2022 بلغت 800 مليون دولار أمريكي، كما بلغت الاستثمارات الإماراتية خلال السنوات الخمس الأخيرة أكثر من 700 مليون دولار، فيما وصلت التجارة البينية خلال نفس الفترة 4.4 مليار دولار.
وأضاف سعادته:"تم التوقيع مسبقاً على مذكرة التفاهم للمشاورات السياسية خلال عام 2009 وعلى اتفاقية الإعفاء من التأشيرات بين البلدين خلال عام 2019، واليوم نوقع على اتفاقية خدمات النقل الجوي، ونأمل في القريب العاجل التوقيع على اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمار وتجنب الازدواج الضريبي، بالإضافة إلى الاتفاقيات الأخرى والتي من شأنها أن تصب في مصلحة شعبينا الصديقين، وتلبي تطلعاتنا المشتركة نحو المزيد من التطور والازدهار.
وأكد سعادته أن هذه الاتفاقية ستسهم في نمو التبادل التجاري المشترك، بما يدعم الأجندة التنموية للبلدين، ويعزز من استدامة اقتصاديهما وتوطيد علاقات النقل الجوي الثنائية.
وأضاف سعادته:"يأتي ذلك في إطار تعزيز العلاقات الثنائية مع جمهورية البيرو، كما أنها ستعود بالفائدة على ناقلاتنا الوطنية وعدة قطاعات أخرى في الدولة، وستنعكس مباشرة على زيادة حركة النقل الجوي بين مطارات الدولة ومطارات جمهورية البيرو، مما سيسهم في تعزيز الروابط التجارية والاقتصادية والسياحية بين البلدين.
من جانبها ذكرت معالي ديّاس بأن بيرو تَعتبر دولة الإمارات شريكا هاماً، حيث تعد أكبر دولة عربية تستثمر في البيرو، ونوهت إلى أن دولة الإمارات هي أول دولة في الشرق الأوسط يتم توقيع اتفاقية خدمات النقل الجوي معها.
وأكدت معاليها أن توقيع بيرو على اتفاقية خدمات النقل الجوي مع دولة الإمارات سيُمكنها من التواجد كمركز تواصل لشبكات الخطوط الجوية في أمريكا اللاتينية، مشيرة إلى أن التوقيع على هذه الاتفاقية يعتبر انجازاً هاما وعلامة بارزة على العلاقات الوطيدة التي تربط بيرو مع دولة الإمارات.
وأوضحت معاليها أن توقيع الاتفاقية سيتيح إنشاء مسارات جويّة جديدة تحفز السفر لأغراض السياحة والأعمال بين بيرو والدول العربية ودول آسيا والمحيط الهادئ.

يوجهك هذا الرابط إلى موقع خارجي قد يكون له سياسات مختلفة للمحتوى والخصوصية عن موقع وزارة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة.