تابعنا
Banner
عام

وفد اقتصادي برئاسة معالي أحمد علي الصايغ يزور المكسيك لتطوير التعاون

الجمعة 03/2/2023

برئاسة معالي أحمد علي الصايغ، وزير دولة، زار وفد رفيع المستوى الولايات المتحدة المكسيكية وذلك خلال الفترة من 29 يناير 2023 إلى 1 فبراير 2023. وقد تضمنت زيارة الوفد بحث تطوير العلاقات الثنائية والفرص الاستثمارية والتجارية بين البلدين في قطاعات الأمن الغذائي، والتكنولوجيا، والبنية التحتية، والصناعات المتنوعة، بمشاركة مجموعة واسعة من الجهات الاقتصادية في الدولة ضمت مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج، ومؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، وشركة مبادلة للاستثمار، وستراتا للتصنيع، وغرفة دبي، وموانئ دبي العالمية، وايليت اجرو. حيث أعربت الشركات المشاركة في الوفد عن أهمية هذه الزيارة باعتبارها فرصة لمزيد من التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك خلال الفترة المقبلة. 

وخلال الزيارة، التقى معالي أحمد الصايغ مع معالي مارسيلو إبرارد، وزير الخارجية، وعدد من الوزراء والمسؤولين المكسيكيين، من ضمنهم وزراء الزراعة والثقافة والسياحة، إضافةً إلى عدد من وزراء التنمية الاقتصادية للولايات المكسيكية. وقد تم خلال هذه الاجتماعات مناقشة عدد من الملفات الاقتصادية والسياسية والثقافية وبما يعكس العلاقات الإماراتية المكسيكية المتميزة، والرؤية الطموحة لقيادتي البلدين الصديقين.

كما تم عقد منتدى الأعمال الإماراتي - المكسيكي، حيث أكد معالي الصايغ في الكلمة الافتتاحية للمنتدى على التطور الملحوظ الذي تشهده العلاقات الاقتصادية بين دولة الإمارات والمكسيك مما يشكل حافزاً لبحث فرص التعاون وزيادة النمو التجاري والاقتصادي بين البلدين. 

يوجهك هذا الرابط إلى موقع خارجي قد يكون له سياسات مختلفة للمحتوى والخصوصية عن موقع وزارة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة.