تابعنا
Banner
عام

سعادة أحمد عبدالرحمن الجرمن يترأس وفد دولة الإمارات إلى الدورة الـ 52 لمجلس حقوق الإنسان

الإثنين 27/2/2023

تشارك دولة الإمارات في اجتماعات الدورة الـ 52 لمجلس حقوق الإنسان التي انطلقت اليوم وتستمر حتى 4 أبريل المقبل، ويلقي خلالها رئيس وفد الدولة سعادة أحمد عبدالرحمن الجرمن، المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف، كلمة يستعرض فيها أهم إنجازات الدولة والدور البارز التي تقوم به في مجال حقوق الإنسان على الصعيد العالمي.

وسيعقد سعادة الجرمن، خلال أعمال هذه الدورة التي يشارك فيها رؤساء حكومات ووزراء دول مختلفة، لقاءات مع رؤساء الوفود لتبادل الآراء حول المواضيع ذات الاهتمام المشترك. كما سيشارك وفد دولة الإمارات في حلقات النقاش التي ستطرح خلال الدورة حيث يسلط الضوء على جهود الدولة في مجالات تعزيز حقوق الطفل وأصحاب الهمم، وحرية الأديان، وحماية البيئة.

وكان سعادة الجرمن قد صرح قبيل مشاركته بأن دولة الإمارات سنّت سلسلة من القوانين واللوائح التي كرست الحقوق الأساسية التي تنص على معاملة عادلة لجميع مواطنيها والمقيمين على أرضها ولا سيما النساء والأطفال والعمال وأصحاب الهمم على النحو المبين في دستور الدولة.

كما أشار سعادته إلى أن دولة الإمارات تعد طرفا في الاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان، وأنها تعمل عن كثب مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان من أجل تعزيز حقوق الإنسان وحمايتها على الصعيد العالمي.

وستنظم البعثة الدائمة للدولة لدى جنيف بالتعاون مع مكتب المبعوث الخاص بالتغير المناخي لدولة الإمارات إحاطة حول مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيُّر المناخCOP28 الذي ستستضيفه دولة الإمارات في دبي خلال نوفمبر 2023.

كما سيفتتح رئيس الوفد معرضاً فنياً حول التنوع البيئي في الدولة في مقر الأمم المتحدة في جنيف سيحضره ممثلو الوفود ومسؤولو الأمم المتحدة.

يوجهك هذا الرابط إلى موقع خارجي قد يكون له سياسات مختلفة للمحتوى والخصوصية عن موقع وزارة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة.