تابعنا
Banner
عام

دولة الإمارات: استدامة السلام في أفريقيا يتطلب مشاركة نشطة مع الشركاء في القارة

الثلاثاء 09/8/2022

أشارت دولة الإمارات في بيانها أمام المناقشة المفتوحة لمجلس الأمن اليوم بشأن "السلام والأمن في أفريقيا: بناء القدرات من أجل استدامة السلام"، إلى أهمية إثراء هذه المناقشات من خلال التركيز على التجارب الأفريقية. وكانت الصين قد ترأست المناقشة بصفتها رئيسة مجلس الأمن لشهر أغسطس الجاري.

وأعرب سعادة السفير محمد أبو شهاب، نائب المندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة والقائم بالأعمال بالإنابة خلال المناقشة عن سعي دولة الإمارات منذ تأسيسها إلى بناء علاقات واسعة مع الشركاء في جميع أنحاء القارة الأفريقية"، مشيراً إلى أنها أصبحت تمثل نموذجاً للتعاون الفعّال في عدد من المجالات الهامة، كالطاقة المتجددة والأمن الغذائي ومكافحة الإرهاب والقطاع الصحي.

وفي سياق متصل، شدد سعادته على الحاجة إلى اتباع نهج يسترشد بالسياقات المحلية من أجل استدامة السلام بشكل فعّال في أفريقيا وغيرها من المناطق في العالم. وقال في هذا الصدد: "بالرغم من أن تركيزنا المباشر ينصب على التحديات الأفريقية، علينا أن نتذكر أن جذور هذه التحديات وانعكاساتها، كثيراً ما تمتد إلى خارج نطاق القارة. كما يجب أن يدرك المجلس بأن الحلول الأفريقية، وليس التحديات فقط، لها أبعاد عالمية".

وركز سعادته في بيان الدولة على أن السلام المستدام يتطلب تنمية مستدامة، مشدداً على أن حماية وضمان الوصول إلى السلع والخدمات الأساسية واستقرار أسعار الغذاء والطاقة، يجب أن تكون في صلب أي جهد يهدف إلى الحفاظ على السلام.

يوجهك هذا الرابط إلى موقع خارجي قد يكون له سياسات مختلفة للمحتوى والخصوصية عن موقع وزارة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة.