تابعنا
Banner
عام

‎دولة الإمارات تستعرض تجربتها بمواجهة /كوفيد-19/ أمام المؤتمر الإقليمي لحماية و تعزيز حقوق الإنسان بالقاهرة

الثلاثاء 26/7/2022

شاركت دولة الإمارات في أعمال المؤتمر الإقليمي الرابع رفيع المستوى لحماية و تعزيز حقوق الإنسان الذي بدأت أعماله يوم أمس الاثنين بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة تحت عتوان " أثر الأزمات على التمتع بحقوق الإنسان.. جائحة كوفيد-19 كنموذج" بالتعاون والشراكة بين الأمانة العامة للجامعة ومكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان.

ترأس وفد دولة الإمارات سعادة سعيد راشد الحبسي مدير إدارة حقوق الإنسان بوزارة الخارجية والتعاون الدولي، الذي أكد في مداخلته أمام المؤتمر أن حكومة دولة الإمارات أخذت على عاتقها منذ بداية تفشي الجائحة مسؤولية الحفاظ على صحة وسلامة المجتمع، وذلك من خلال حزمة من التشريعات والسياسات والاجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي ساهمت في الحد من تداعيات هذه الجائحة.

و أوضح سعادته أن جميع الجهود و الإجراءات التي تمّ اتخاذها جاءت وفق المبادئ التوجيهية والاسترشادية والتوصيات الصادرة عن المنظمات الدولية المتخصصة كمنظمة الصحة العالمية و أجهزة وآليات ولجان الأمم المتحدة المعنية بحقوق الإنسان.

و استعرض سعادة الحبسي السياسات والبرامج والاستراتيجيات التي اعتمدتها دولة الإمارات في إطار جهود تجاوز الجائحة، وأهمها استراتيجية ما بعد كوفيد–19 و التي تهدف إلى تطوير منظومة العمل الحكومي عبر خطط وآليات تغطي ستة قطاعات هي الصحة، والاقتصاد، والأمن الغذائي، والتعليم، والمجتمع، والحكومة.

يوجهك هذا الرابط إلى موقع خارجي قد يكون له سياسات مختلفة للمحتوى والخصوصية عن موقع وزارة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة.