اتصل بنا
Banner
عام

سفير دولة الإمارات بإسبانيا يقوم بزيارة لإقليم إكستدرمادورا

الأربعاء 15/9/2021

قام سعادة ماجد السويدي سفير دولة الإمارات لدى المملكة الإسبانية، بزيارة رسمية لإقليم  إكستدرمادورا ، حيث أجرى خلالها لقاءات عدة مع كبار مسؤولي حكومة الإقليم، وممثلي أهم الشركات وهيئات الاستثمار فيه.

وناقش سعادته خلال الزيارة مع السيد جييرمو فيرنانديث بارا رئيس حكومة إقليم إكستدرمادورا، والسيد رافاييل إسبانيا سانتاماريا مستشار الشؤون الاقتصادية والعلمية والأجندة الرقمية بحكومة الإقليم، بحث واستكشاف فرص تعزيز التعاون الاستثماري والاقتصادي. 

وأكد سعادته على أهمية الاستفادة من الإمكانيات المتوفرة والخبرات المتبادلة في مجالات التطوير والتنمية والعمل على خلق الفرص المناسبة لإقامة البرامج والمشاريع التي تعود بالفائدة المشتركة.

كما أشار سعادته إلى أهمية الحوار المباشر بين الشركات في الدولة وإقليم إكستدرمادورا بهدف تنشيط المبادرات الاقتصادية لإقامة المشروعات المشتركة وتشجيع الأعمال الخاصة والتعاون الاقتصادي من أجل تطوير التجارة المتبادلة.

من جهته أكد السيد بارا أن دولة الإمارات تٌعتبر واحدة من أكبر الشركاء للمملكة الإسبانية في منطقة الخليج العربي والعالم العربي. كما أكد على قوة أواصر الصداقة والتعاون بين البلدين وأهمية العمل على تعزيز التعاون وتطويره خاصة فيما يتعلق بالجوانب الحكومية، والثقافية والاستثمارية والتجارية والسياحية، لافتاً إلى أهمية مواصلة الزيارات المتبادلة بين الجانبين والتي تعمل على خلق تفاهمات جديدة وأفكار متنوعة لتنمية العلاقات الثنائية وطرح مشاريع مبتكرة في مجالات متعددة منها الحفاظ على البيئة والاستدامة والصناعات الحديثة وغيرها من القطاعات ذات الاهتمام المشترك.

هذا وقد شارك سعادته في مؤتمر استثماري لأهم الشركات بإقليم إكستدرمادورا وذلك بهدف عرض مجالات وفرص الاستثمار الأجنبي المباشر المتاحة، بالإضافة إلى التعريف بكافة التسهيلات التي تقدمها دولة الإمارات لضمان نجاح الاستثمار الأجنبي، وتشجيعها على التواجد والمشاركة بالجناح الإسباني في إكسبو 2020 دبي.

يوجهك هذا الرابط إلى موقع خارجي قد يكون له سياسات مختلفة للمحتوى والخصوصية عن موقع وزارة الخارجية والتعاون الدولي لدولة الإمارات العربية المتحدة.