اتصل بنا
Banner
عام

سفير دولة الإمارات لدى كوريا يشارك في مؤتمر حول إكسبو 2020 دبي وفرص الاستثمار في الدولة

الأربعاء 15/9/2021

شارك سعادة السفير عبدالله سيف النعيمي، سفير دولة الإمارات لدى جمهورية كوريا، في مؤتمر  حول إكسبو 2020 دبي وفرص الاستثمار في الدولة استضافته البعثة بالمشاركة مع الجمعية الكورية العربية والاتحاد الكوري للتجارة الدولية والقنصلية العامة لجمهورية كوريا في دبي.

وألقى سعادته كلمة افتتاحية في المؤتمر الافتراضي أبرز فيها أهمية توقيت تنظيم هذا المؤتمر كونه يُعقد قبل أسبوعين على افتتاح معرض إكسبو 2020 دبي. وأشار  إلى الأهمية الخاصة لإكسبو 2020 باعتباره الأول من نوعه الذي تتم استضافته في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا، ولكون افتتاحه يتزامن مع احتفالات دولة الإمارات بالذكرى الخمسين للتأسيس. كما أشاد سعادته بالأهمية الاقتصادية لهذا الحدث العالمي، ومساهمته في دعم الاقتصاد الوطني، وفي فتح آفاق تجارية جديدة على المستويين الإقليمي والعالمي.

وتطرق سعادة النعيمي أيضاً إلى العلاقات الثنائية الإماراتية الكورية التي يحتفل هذا العام بالذكرى الـ 40 لتأسيسها فأشاد بالتقدم الذي أحرزته خلال العقود الأربعة الماضية ووصولها إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية في العام 2018.

كما أبرز سعادته مميزات البيئة الاستثمارية في دولة الإمارات، مستعرضاً التسهيلات التي تقدمها للمستثمرين، فضلاً عن تنوع مجالات وفرص الاستثمار المتاحة في العديد من القطاعات، ومنها: التجزئة، والتجارة الإلكترونية، والتكنولوجيا الزراعية، والتكنولوجيا المالية، والرعاية الصحية، والصناعة، والخدمات اللوجستية، والطاقة المتجددة. وأشار سعادته إلى تعديل قانون الشركات التجارية الإماراتي مؤخراً ووصفه بأنه تطور إيجابي هام في مجال جذب الاستثمارات الاجنبية المباشرة، كونه يسمح بملكية كاملة للمستثمرين الأجانب.

وشارك في المؤتمر من الجانب الكوري، عدد من كبار المسؤولين، من بينهم سعادة ما يونغ سام، الأمين العام للجمعية الكورية العربية (KAS)، وسعادة تشو هاك هي، نائب رئيس الاتحاد الكوري للتجارة الدولية (KITA)، وسعادة مون بيونغ جون، القنصل العام الكوري في دبي، حيث ركّزوا في كلماتهم على أهمية إكسبو 2020 دبي ودوره في خلق الفرص الاستثمارية بالنسبة للشركات الكورية في دولة الإمارات.

يوجهك هذا الرابط إلى موقع خارجي قد يكون له سياسات مختلفة للمحتوى والخصوصية عن موقع وزارة الخارجية والتعاون الدولي لدولة الإمارات العربية المتحدة.