اتصل بنا
Banner
عام

سفير دولة الإمارات يلتقي وكيل وزارة الخارجية البولندية

الثلاثاء 14/9/2021

التقت سعادة د. إيمان أحمد السلامي سفيرة دولة الإمارات لدى جمهورية بولندا، سعادة بافيل يابونسكي وكيل وزارة الخارجية البولندية لشؤون التعاون الاقتصادي والتنموي والسياسة الأفريقية والشرق أوسطية، وذلك في مقر الوزارة، وتم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون بين دولة الإمارات وجمهورية بولندا في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وتم التطرق إلى مشاركة بولندا في إكسبو 2020 دبي والزيارات المرتقبة لكبار المسؤولين البولنديين للدولة في المستقبل القريب، في طليعتهم فخامة أندريه دودا الرئيس البولندي.

وأكدت سعادتها على العلاقات الوطيدة التي تربط دولة الإمارات وجمهورية بولندا، وعلى فرص التعاون الواعدة بين البلدين في مجالات مختلفة.

كما أشارت سعادتها إلى أن حكومة دولة الإمارات أعلنت مؤخراً عن إطلاق الحزمة الأولى من المبادرات والمشاريع الاستراتيجية ضمن مشاريع الخمسين من بينها مشروع "x1010" البرنامج الاقتصادي لتنمية صادرات الدولة، والذي يستهدف 10 أسواق عالمية، منها السوق البولندي.

من جهته، أشاد سعاد يابونسكي بمستوى العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط البلدين، منوهاً إلى حرص بلاده على تعزيز وتطوير التعاون مع دولة الإمارات في كافة المجالات وخاصة الاقتصادية والاستثمارية.

يوجهك هذا الرابط إلى موقع خارجي قد يكون له سياسات مختلفة للمحتوى والخصوصية عن موقع وزارة الخارجية والتعاون الدولي لدولة الإمارات العربية المتحدة.