تابعنا
Banner
عام

خيرية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ترسل 60 طنا من المساعدات لأفغانستان

الثلاثاء 14/9/2021

أرسلت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية 4 طائرات نقلت 60 طنا من المواد الغذائية إلى مطار العاصمة الأفغانية كابول لتوفير الإحتياجات الغذائية الضرورية للشعب الأفغاني الشقيق بالتعاون مع الجناح الجوي بدبي.

وقال سعادة إبراهيم بو ملحه مستشار سمو حاكم دبي للشئون الإنسانية والثقافية ونائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية إن الجسر الجوي الإنساني الذي أقامته المؤسسة يأتي إستكمالا لتنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وتتويجا للتنسيق القائم بين المؤسسة والجناح الجوي بدبي في العمل الإغاثي والإنساني لتقديم المساعدات العاجلة واستمرارها للشعب الأفغاني لتجاوز الأزمة الراهنة وتخفيف المعاناة عنهم.

وأضاف إن كمية المواد التي نقلتها الطائرات حتى الآن بلغت 60 طنا من المواد الغذائية الأساسية حيث يعاني الشعب الأفغاني من شح فيها مؤكدا أن الجسر مستمر لنقل كميات أخرى من المواد الغذائية والطبية الضرورية التي وفرتها المؤسسة الى كابول.

وأعرب عدد من المسئولين الأفغان عن بالغ شكرهم وتقديرهم لجهود الإمارات الإنسانية والمساعدات المقدمة للشعب الأفغاني مؤكدين على أهمية هذه المساعدات في الوقت الراهن لتجاوز الأزمة التي تجتاح أفغانستان حاليا.

الجدير بالذكر أن مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية لديها العديد من المشاريع الإنسانية والخيرية في أفغانستان تشمل تشييد قرية للمعاقين مكونة من 200 منزل وأربعة مساجد ومدرستين ومركز تسوق وعيادة صحية ومركز تدريب مهني و دار زايد للأيتام في ولاية قندهار التي تم إعتمادها كمدرسة ثانوية تحتوي على 7 فصول دراسية وسكن للطلاب مع المرافق ومسجد وصالة لتدريب الأيتام على صناعة السجاد .وقامت المؤسسة بحفر عدد من الآبار الأرتوازية لمياه الشرب وتجهيزها بالمضخات والتمديدات اللازمة وبناء أحواض لري المساحات الزراعية إستفادت منها عدة مناطق.و بلغ الحفر في بعض الآبار إلى عمق 100 متر.

يوجهك هذا الرابط إلى موقع خارجي قد يكون له سياسات مختلفة للمحتوى والخصوصية عن موقع وزارة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة.