تابعنا
Banner
عام

معالي الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان يلتقي رئيس المجلس العسكري الانتقالي التشادي

الجمعة 07/5/2021

التقى معالي الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان - وزير دولة مع فخامة محمد إدريس ديبي رئيس المجلس العسكري الانتقالي في جمهورية تشاد، ونقل إلى فخامته تعازي صاحب السمو الشیخ خلیفة بن زاید آل نھیان رئيس الدولة "حفظه الله"، وصاحب السمو الشیخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، وصاحب السمو الشیخ محمد بن زاید آل نھیان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلّحة، وحكومة وشعب دولة الإمارات في وفاة الرئيس إدريس دیبي، كما بحث مع فخامته أيضاً آخر مستجدات التطورات على الساحة التشادية وعدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وعبّر معاليه - خلال اللقاء مع فخامة ديبي في القصر الجمهوري التشادي - عن بالغ أسفه لفقدان قائد شجاع وحكیم ومؤثر في منطقة الساحل الإفریقي مثل الراحل إدريس ديبي، كما عبر معالیه عن تمنياته لجمهورية التشاد بالمزيد من الأمن والاستقرار والسلام، ولفخامة الرئيس محمد ديبي التوفيق في مهامه.

وأكّد معاليه على العلاقات الاستراتيجية التي تربط دولة الإمارات بجمهورية تشاد، وأن دولة الإمارات ملتزمة بتعزيز الشراكة القائمة، وبمساندة تشاد ودعمها في جهود تحقيق الاستقرار والازدهار.

يوجهك هذا الرابط إلى موقع خارجي قد يكون له سياسات مختلفة للمحتوى والخصوصية عن موقع وزارة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة.