تابعنا
Banner
عام

دولة الإمارات تستعرض تجربتها في تمكين الشباب وتدعو الأمم المتحدة إلى الحوار المتواصل معهم

الخميس 08/4/2021

دعت دولة الإمارات المجتمع الدولي لتبادل وجهات النظر حيال الالتزامات العملية بشأن دور الشباب في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة في عالم ما بعد كوفيد-19، والحفاظ على الحوار المستمر بين الشباب وصُناع القرار في الأمم المتحدة.

جاء ذلك في بيان معالي شما المزروعي - وزيرة دولة لشؤون الشباب، أمام منتدى الشباب السنوي للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة الذي عقد مائدة مستديرة ضمّت نحو 10000 مشارك. حيث أكدت معاليها: "نحن هنا اليوم لإيماننا بأنّ أفضل مستقبلٍ سنورّثه للعالم هو ذلك الذي يصنعه الشباب أو يشاركون في صياغته".

واستعرضت معالي المزروعي الاجراءات التي تتبناها دولة الإمارات لتمكين الشباب وتعزيز مشاركتهم في عملية صنع القرار على الصعيد الوطني، كما أشارت إلى اهمية آراء الشباب للقيادة الرشيدة في الدولة.

وفي ذات الإطار، استضافت البعثة الدائمة للإمارات العربية المتحدة لدى الأمم المتحدة ووزارة الداخلية في الدولة، بالتعاون مع معهد الأمم المتحدة الإقليمي لبحوث الجريمة والعدالة‏‏، فعالية على هامش المنتدى بشأن الشباب المستضعفين وتداعيات جائحة كوفيد-19 وما بعدها على حياتهم، حيث استعرضت المقدم الدكتورة دانا المرزوقي الطرق التي تحمي بها دولة الإمارات شبابها وتمكّنهم في وطنهم. 

يذكر أن منتدى الشباب التابع للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة تطور على مدار عشر سنوات إلى حوار صريح بين الدول الأعضاء والقادة الشباب من جميع أنحاء العالم حول الحلول التي يتعين إتباعها من مواجهة التحديات المُلحّة، بالإضافة إلى توسيع نطاق الجهود المبذولة لتعزيز مشاركة الشباب في تنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030.

يوجهك هذا الرابط إلى موقع خارجي قد يكون له سياسات مختلفة للمحتوى والخصوصية عن موقع وزارة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة.