تابعنا
Banner
عام

إطلاق اسم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد على شارع رئيسي في العاصمة الشيشانية

الثلاثاء 06/4/2021

افتتح فخامة رمضان قاديروف رئيس جمهورية الشيشان، شارعاً رئيسياً في العاصمة غروزني أطلق عليه اسم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وأكد الرئيس الشيشاني في كلمة خلال مراسم الافتتاح - التي حضرها سعادة الدكتور محمد أحمد الجابر سفير دولة الإمارات لدى الاتحاد الروسي - على العلاقات المميزة التي تجمع قيادة البلدين، وتقديره الخاص لصاحب السمو الشيخ محمّد بن زايد، مشيداً بالصفات والمكارم الإنسانية التي يتحلى بها سموه. 

وأوضح قاديروف أنّه تقديراً لجهود سموه في توطيد العلاقات بين البلدين الصديقين، تقرّر تسمية أحد الشوارع المركزية والحيوية في جمهورية الشيشان باسمه امتناناً وعرفاناً لما قدمه سموه من دعم لمشاريع تنموية لمساعدة الشعب الشيشاني في ظل ما يشهده العالم جراء أزمة جائحة كورونا. 

من جانبه، تقدم سعادة السفير الجابر بالشكر إلى القيادة الشيشانية، مشيداً بهذه اللفتة الكريمة من فخامة الرئيس قاديروف، مؤكداً على تقدير صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان للعلاقات التي تجمع بين الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الشيشان والاتحاد الروسي. 

وازدانت شوارع العاصمة غروزني بأعلام دولة الإمارات والاتحاد الروسي وجمهورية الشيشان.

يوجهك هذا الرابط إلى موقع خارجي قد يكون له سياسات مختلفة للمحتوى والخصوصية عن موقع وزارة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة.