تابعنا
Banner
عام

معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش يترأس وفد الدولة في الاجتماع الوزاري الرباعي بقبرص

السبت 17/4/2021

ترأس معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش المستشار الدبلوماسي لصاحب السمو رئيس الدولة وفد الدولة المشارك في الاجتماع الوزاري الرباعي الذي عقد اليوم في مدينة بافوس في قبرص.

شارك في الاجتماع معالي نيكوس ديندياس وزير خارجية اليونان ومعالي نيكوس خريستودوليديس وزير خارجية قبرص ومعالي غابي أشكنازي وزير خارجية دولة إسرائيل.

وناقش الاجتماع القضايا الإقليمية والأوضاع في منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط وأهمية ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار بها بالإضافة إلى تعزيز التعاون بين الدول الأربعة في العديد من المجالات ومنها الاستثمارية والسياحية والاقتصادية.

وأكد المجتمعون على أن الاتفاق الإبراهيمي يفتح العديد من آفاق التعاون بين دول المنطقة ويخلق التواصل بينها، ويضع أسس للتعاون الاستراتيجي في مجالات الطاقة والعلوم والاقتصاد في أجندة تنظر إلى المستقبل وتسعى إلى تعزيز التنمية والازدهار بين شعوب المنطقة.

كما بحث الاجتماع تداعيات أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19" وأهمية العمل المشترك من أجل معالجة آثارها وبحث الإمكانات والفرص المتاحة من أجل تحفيز القطاع السياحي.

يوجهك هذا الرابط إلى موقع خارجي قد يكون له سياسات مختلفة للمحتوى والخصوصية عن موقع وزارة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة.