اتصل بنا
عام

قنصل عام دولة الإمارات في أربيل يلتقي وزيرة العمل والشؤون الاجتماعية في كردستان العراق

الأحد 05/12/2021

التقى سعادة أحمد الظاهري، القنصل العام لدولة الإمارات لدى إقليم كردستان العراق، مع معالي كويستان محمد، وزيرة العمل والشؤون الاجتماعية في الإقليم، وبحث معها عدداً من الملفات ذات الاهتمام المشترك، والتنسيق حيال المشاريع الاجتماعية التي تنفّذها دولة الإمارات ومؤسساتها في الإقليم.

وقدّمت معالي كويستان محمد الشكر والتقدير لدولة الإمارات وقيادتها ومؤسساتها الخيرية (الهلال الأحمر الإماراتي ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية) ولقنصلية الدولة لدى أربيل على الجهود المبذولة في دعم مشاريع اجتماعية في كردستان العراق. وأشارت إلى أنّ الدعم الإماراتي للإقليم هو الأكبر  وتأثيره واضح. وأثنت على دور دولة الإمارات في المجال الإنساني، واصفة ما تقوم به في هذا المجال بالريادي ويضعها في مصاف الدول المتصدرة لهذه الأشطة على مستوى العالم.

كما بحثت معاليها في سبل تعزيز  التنسيق والتعاون في فرص إقامة مشاريع موجهة إلى شرائح معينة في المجتمع مثل فئة أصحاب الهمم، والأسر المتعففة.

وأكد سعادة الظاهري على حرص دولة الإمارات على مد يد العون لجميع دول العالم وبالأخص النازحين واللاجئين والأسر المتعففة.

يذكر أنّه في إطار جهود دولة الإمارات لتقديم المساعدات للنازحين واللاجئين في العراق، تمّ تسليم 2712 سلة غذائية إلى وزارة العمل والشؤون الإجتماعية في حكومة إقليم كردستان العراق لتوزيعها على الأسر المتعففة ونزلاء دور المسنين والأيتام.

يوجهك هذا الرابط إلى موقع خارجي قد يكون له سياسات مختلفة للمحتوى والخصوصية عن موقع وزارة الخارجية والتعاون الدولي لدولة الإمارات العربية المتحدة.