اتصل بنا
عام

صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد يستقبل ملك الأردن ويبحثان العلاقات الثنائية و سبل تطويرها

الأربعاء 24/11/2021

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة عمق العلاقات الأخوية التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة على جميع المستويات.

جاء ذلك خلال استقبال سموه .. أخاه جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين عاهل المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة اليوم في قصر الشاطئ.

و رحب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في بداية اللقاء بجلالة الملك عبدالله الثاني في الإمارات، ونقل إليه تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " .. متمنياً للأردن وشعبه الشقيق مزيداً من التنمية والتقدم والازدهار وللعلاقات بين البلدين دوام الارتقاء والتطور.

و استعرض سموه و جلالة الملك عبدالله الثاني خلال اللقاء .. مختلف جوانب العلاقات الثنائية و سبل تطويرها ودفعها إلى الأمام خلال الفترة المقبلة وتبادلا .. وجهات النظر حول المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، خاصة الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط.

و أكد الجانبان الحرص المشترك على التنسيق والتشاور المستمرين لما فيه مصلحة بلديهما وشعبيهما ومصلحة المنطقة العربية، وشددا على أهمية العمل من أجل تعزيز الشراكات التنموية التي تعود بالخير على الجميع في المنطقة وتحقق الازدهار والتنمية المستدامة وتوفر الحلول للمشاكل والتحديات التي تواجهها بما يضمن مستقبلا أفضل لشعوبها.

حضر اللقاء سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة و الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي للمطارات ومعالي حميد عبيد خليفة عبيد أبو شبص رئيس جهاز أبوظبي للمحاسبة و سعادة محمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي وعدد من المسؤولين .

فيما حضر من الجانب الأردني دولة الدكتور بشر الخصاونة رئيس الوزراء ومعالي أيمن الصفدي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين وعدد من المسؤولين الأردنيين.

وقد غادر جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين البلاد وكان في وداعه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

يوجهك هذا الرابط إلى موقع خارجي قد يكون له سياسات مختلفة للمحتوى والخصوصية عن موقع وزارة الخارجية والتعاون الدولي لدولة الإمارات العربية المتحدة.