تابعنا
Banner
عام

سفارة دولة الإمارات في كوبنهاغن تقيم أمسية ثقافية مفتوحة

الأربعاء 20/10/2021

أقامت سفارة دولة الإمارات لدى كوبنهاغن "ليلة الإمارات الثقافية المفتوحة" بهدف التعريف بإنجازات الدولة في يوبيلها الذهبي، والعادات والتقاليد الإماراتية، والترويج لإكسبو 2020 دبي.

و"ليلة الإمارات الثقافية المفتوحة" هي جزء من فعاليات "ليلة كوبنهاغن الثقافية"، الحدث الثقافي السنوي الأكبر في العاصمة الدنماركية، الذي تنظّمه بلدية كوبنهاغن وتشارك فيه متاحف ومسارح ودور عبادة ومكتبات وعدد من الشركات والمؤسسات والجمعيات العامة والخاصة.

وألقت سعادة فاطمة خميس المزروعي، سفيرة دولة الإمارات لدى مملكة الدنمارك، كلمة أكدت فيها على التعاون في المجال الثقافي مع الدنمارك والعلاقات المتميزة التي تربط البلدين في جميع المجالات، وسلّطت الضوء على ما يسود مجتمع دولة الإمارات من روح التعايش والتسامح والانفتاح، وركزت على أهمية الحوار الثقافي بين الشعوب، ودعت الحضور إلى المشاركة في فعالية إكسبو2020 دبي، الحدث الثقافي الأكبر في العالم التي تستضيفه دولة الإمارات هذه الأيام، والذي أكدت أنّه منصة لتفاعل الثقافات والعقول وتلاقي الشعوب والحضارات.

وتضمّنت فعاليات ليلة الإمارات، التي أقيمت في ساحة مقر السفارة، عرض أفلام وثائقية عن نهضة دولة الإمارات، والتطور الذي حقّقته، إلى جانب معروضات من التراث الشعبي والثقافي والفني التي تظهر جوانب مختلفة من الحياة في دولة الإمارات. كما عرضت مواد ترويجية للوجهات السياحية في الدولة.

يوجهك هذا الرابط إلى موقع خارجي قد يكون له سياسات مختلفة للمحتوى والخصوصية عن موقع وزارة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة.